تعرف على الدول المحظور السفر اليها لمواطني السعودية

الرياض – متابعات

أكدت الإدارة العامة للجوازات أن السفر إلى تايلند ما يزال ممنوعاً على السعوديين، وذكرت في تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “السفر إلى تايلاند غير مسموح”، وذلك في ردها على مغرد سأل عن إمكانية السماح للسعوديين بالسفر إلى بانكوك.

ويأتي ذلك بعدما تناقلت مصادر إعلامية وحسابات مغردين عن عودة العلاقات بين السعودية وتايلند على هامش مشاركة وزير الخارجية عادل الجبير في «القمة الآسيوية الثانية» التي عُقدت في بانكوك أخيراً، والتقى الجبير مع رئيس الوزراء في مملكة تايلاند برايوت تشان أوتشا، وهو لقاء «نادر» بين مسؤولين من المملكتين، منذ قطع العلاقات بين البلدين قبل ثلاثة عقود.

وأبانت الجوازات عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أن هناك عدد من الدول لا يسمح للمواطنين بالسفر إليها وأوضحت هذه الدول هي إيران، العراق، اليمن، سوريا، الأراضي المحتلة “اسرائيل” وتايلند.

ونشرت في وقت سابق وزارة الخارجية السعودية خبراً عن اللقاء على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مرفقاً بصورة يظهرفيها المسؤولان وبينهما رئيس الوزراء البحريني، الذي قيل إنه قاد «وساطة» لإعادة ما انقطع من علاقات ديبلوماسية بين البلدين. بعد جريمة سطو حصلت في العاصمة السعودية الرياض في العام 1989، إثر سرقة عامل تايلندي جواهر تزن 90 كيلوغراماً وهرب فيها إلى تايلند، ورافق هذه الأحداث اغتيال ديبلوماسيين سعوديين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *