الخطوط القطرية تسير رحلات الي مومباسا الكينية اعتباراً من يناير 2017

الرياض – متابعات

كشفت صحيفة الشرق القطرية أن الخطوط الجوية القطرية سوف تسير رحلات مباشرة إلي مدينة “مومباسا” ثاني أكبر المدن الكينية، وذلك اعتباراً من يناير المقبل.

وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر اليوم في عامها الـ19 أسطولاً حديثاً يضم 190 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات.

وعلق نجيب بلالا وزير السياحة في كينيا قائلاً: “أن الرحلات المباشرة التي ستسيرها الخطوط القطرية إلى مومباسا، سوف تعمل علي توفير وتحقيق فرص سياحية نوعية لكينيا من منطقة الشرق الأوسط”.

وأكد الوزير الكيني: “إنه سوف يمنح الخطوط الجوية القطرية حق تسيير رحلات مباشرة إلى مومباسا، ولقد بحثنا مع مسئولين الخطوط القطرية خطوات متقدمة في هذا الشأن ونأمل أن تبدأ الرحلات إلى مومباسا في الوقت المحدد”.

وأشار إلى أن التطوير السياحي في تنزانيا لا يتحقق إلا عبر تفعيل سياسة السماوات المفتوحة والتي تمثل الخطوط الجوية القطرية أحد أبرز العوامل الرئيسية لتحقيق هذا الهدف، مؤكداً أن دخول الخطوط القطرية إلى سوق الطيران الكيني يشكل منافسة محتدمة لبعض شركات الطيران الأخرى وقال، لكننا ليس لدينا خيار غير إتباع استراتيجية السماوات المفتوحة لتنمية صناعة السياحة.

وقال بلالا: ” لقد تقدمت الخطوط الجوية القطرية قبل سنوات للحصول علي ترخيص لتسيير رحلات مباشرة إلى مومباسا مثل الرحلات التي تسيرها إلى دار السلام وعنتيبي وكنجاري وأديس أبابا وزنجبار وجيبوتي والرحلات اليومية إلى نيروبي، وإن القطرية تتميز عن نظيراتها من شركات الطيران بامتلاكها لشبكة عمليات تشغيلية عالمية تضم العديد من المحطات والمقاصد المهمة للسياحة والأعمال مما يجعل بقية شركات الطيران غير قادرة علي منافستها”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

مصر للطيران تقدم خصومات تصل الى 50% عند الحجز خلال ديسمبر

سفاري نت – متابعات بدأت مصر للطيران في طرح عروضا تسويقية وترويجية وفقًا لسياسة العرض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *