بالصور .. كيف تستعد للرحلات الجوية الطويلة

الرياض – سفاري نت

السفر ورؤية أماكن جديدة، هواية ممتعة ويفضلها الكثيرون، ولكن الرحلات الجوية الطويلة هي تجربة مجهدة ومزعجة أحياناً، وأثناء السفر الطويل ستجدين نفسك مضطرة للجلوس عدة ساعات.

بيئة الطائرة المغلقة بدون تهوية غالباً ما تسبب تعب وإجهاد يبدو على وجهكِ، وهناك بعض الملاحظات التي يمكنها أن توفر لكِ رحلة مريحة لتكوني مستعدة لقضاء وقتكِ بشكل مثالي.

اختيار الملابس

من المؤكد تريدين أن تظهري بكامل أناقتك دائماً، لكن على متن الطائرة الأولوية دائما لراحتكِ وأمنكِ، لذلك ابتعدي عن الثياب الضيقة لأنها تعيق الدورة الدموية، فاحرصي على  الملابس الفضفاضة المريحة التي تستطيعين ارتدائها فترة طويلة.

ارتدي قميص أو بلوزة مع جارديكان أو جاكيت لأن درجة الحرارة قد تتغير في بداية وأثناء الرحلة، فكوني جاهزة بملابس سهلة الخلع واللبس ومن الممكن أن تستعيني بالأوشحة فهي أنيقة ويمكن استخدامها للتدفئة.

واحرصي قدر الإمكان على تجنب الملابس القصيرة أو المصنوعة من المواد الصناعية لسلامتك، فهذه الخامات سريعة الاشتعال ولذلك يفضل اعتماد الملابس القطنية لراحتك وسلامتك كما أنها لا تتجعد بسهولة.

وفي كل الأحوال  تحاشي ارتداء الأغراض الحديدية مثل الأحزمة والإكسسوارات الثقيلة أو الملابس المزينة بالقطع المعدنية، حتى لا تفقدي كثيرا من الوقت في التفتيش، واختاري حذاء مريح وليس عال مع حقيبة يد تكفي لاستيعاب كل أغراضك الشخصية خلال الرحلة.

%d9%8319

البشرة والشعر

تعاني البشرة خلال الرحلات الجوية الطويلة من نقص الأكسجين نتيجة التواجد في بيئة مغلقة، والهواء البارد الذي يصطدم بوجهك بسبب مكيفات الهواء القوية يؤدي إلى الجفاف والظهور ببشرة باهتة ومتعبة، لذلك من الضروري ترطيب البشرة باستخدام مرطب مكثف غني بالفيتامينات، وهناك عدة مستحضرات للبشرة والشعر أبرزها:

 سبراي المياه المعدنية
استخدمي سبراي المياه المعدنية على بشرتك فهو سيجعلك تشعرين بالانتعاش، ويقلل شعورك بالإجهاد ومن جفاف بشرتك، كما يمكنك شراء Mineral Water Spray من “”Evian.

كريم مرطب للبشرة المجهدة: هذا النوع من الكريمات يحتوي على مادة الكافايين، فيمد بشرتك المجهدة بالطاقة ويرطبها، كما أنه خفيف على بشرتك، وهناك كريم”GinZing EnergyBoosting Moisturizer” من Origins.

%d9%83%d9%8319

سبراي الشعر الرطب

يحتوي على مواد طبيعية ذات رائحة عطرية لترطيب الشعر والحفاظ على رطوبته ولمعانه، ويمكنك أيضا استخدام الوشاح الحريري على رأسك لحماية شعرك من هواء الجاف.

%d9%83%d9%83%d9%8319

الأقنعة الجل أو الورقية

استخدمي الأقنعة لتعزيز نضارة بشرتك وترطيبها مثل Luminous Deep Hydration Lifting Mask من Tatcha ، فهي أقنعة مناسبة للبشرة الجافة إذ تعمل على منح البشرة الترطيب وتقوم بتنظيف البشرة بعمق مع تغذية مركزة.

وتجنبي وضع  العدسات اللاصقة  حتى لا تعاني من جفاف العين مما يجعل وجود العدسة مصدرا للازعاج والتهييج، و استخدمي النظارة للقراءة.

شرب الشاي والقهوة يعرضكِ للجفاف بسبب الكافيين، فاحرصي على شرب الماء والعصائر كل ساعة بكمية وافرة، لترطيب الجسم من الداخل، وهناك المشروبات المهدئة لتجعل أعصابك هادئة وتقلل من ظهور الإجهاد.

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8319

الجلوس على مقعد الطائرة

اجلسي بطريقة معتدلة حتى لا تشعري بعد فترة بالتعب، ولا تجلسي لفترات طويلة، فاحرصي على المشي داخل الكابينة كلما كان ذلك ممكنا.

وحاولي تغيير وضعك على المقعد وحركي  قدميك في كل الاتجاهات، كما يمكنك ممارسة بعض التمارين مثل بسط مقدم أصابع القدمين إلى الأعلى ثم شدها نحو الأسفل وتكرار ذلك عشر مرات لكل قدم، مع تحريك الرقبة ببطء خمس مرات في كل اتجاه مع تجنب القوة، إضافة إلى تدوير الكتفين إلى الخلف ثم إلى الأمام خمس مرات، بهذه الخطوات البسيطة سوف تستمتعين برحلة مريحة أكثر.

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8319

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *