بالصور .. مدينة مونترو السويسرية جمال ساحر

الرياض – متابعات

مدينة مونترو، في طريقك إليها تمتع برؤية دوالي العنب وهي تحاكي الجبال وتطل على مياه بحيرة جنيف السويسرية، فهذه المدينة تبشرك بقضاء أجمل الأوقات منذ بداية توجهك إليها.

%d8%b917

تدعى مدينة مونترو وتقع في الكنتون الفرنسي إلى الغرب من سويسرا، وتعد قبلةً شهيرةً لعشاق الفن والمشاهير منذ الماضي وحتى الآن، حيث سكنها تشارلي شابلن، وأرنست هيمنجواي، و يتوسطها تمثال للفنان فريدي ميركوري، الذي يعد من أهم نقاط الجذب السياحي للمنطقة، كما فيها درب النجوم الذي يمكن من خلاله التعرف على الطرق التي تؤدي إلى بيوت النجوم الذي عاشوا في المدينة.

%d8%b9%d8%b917

تتنوع فيها الأماكن الجذابة للسيّاح، ففيها الكورنيش الموازي للبحيرة والذي يحوي على مقهى تابع لفندق “مونترو بالاس”والذي يوصف بأنه البيت الثاني للسيّاح العرب، حيث يشتهر هذا الكورنيش بأشجار النخيل على جانبيه وهو ما جعل العرب يشعرون أنهم في بلادهم حقاً.

وتعد قمة روشيه دونيه من أشهر مرافق المدينة السياحية،والتي  يتم الوصول إليها عبر قطار ينطلق من قلب المدينة ويصل إلى قمة علوها نحو 2000 متر، يمر خلالها بأروع المناظر الطبيعية التي تتخللها البيوت الصغيرة، ويعتلي القمة أيضاً منتزه جبال الألب الذي يعطيك جرعة من الهواء النقي تكفيك العمر كله.

%d8%b9%d8%b9%d8%b917

يذكر أن المدينة تقوم على إنشاء وتطويرمتحف خاص بالممثل تشارلي تشابلن، وفيها أيضاً حصن شيون الذي أصبح متحفاً بعد أن كان في الماضي سجناً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً