بالصور .. تعرف على غيرنة.. أجمل مدن قبرص التركية

الرياض – متابعات

بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمتاجر التاريخية الرائعة، والسفن الخشبية التقليدية واليخوت والمقاهي المطلة على البحر والمطاعم المبنية بالحجر التاريخي والمباني الاستعمارية السابقة، من السهل أن تدرك لماذا سميت مدينة غيرنة التركية “جوهرة البحر الأبيض المتوسط “.

%d8%ab8

تقع غيرنة في شمال جزيرة قبرص التركية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ولها من المميزات ما يجعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في شمال تلك الجزيرة الرائعة، إذ تتمتع بتاريخ غني وإرث ثقافي وحضاري لا يقارن، وهو ما يمكنك أن تلمسه في جميع تلك الطرقات بين المحلات التجارية والأسواق والمقاهي المحلية والأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى.

ولعل أول ما يجذب السائحون إلى هذه المدينة الجميلة هو ميناءها الذي يوفر جو فريد من نوعه للزائرين بين المرفأ الصغير، واليخوت وقوارب الصيد، والهيكل الضخم لسانت هيلاريون القلعة الصليبية الشهيرة مع خلفية من الجبال والبحر المتلآلآ في مشهد لا يصدق، وإن حالفك الحظ بالزيارة لن تقاوم رائحة الطعام الشهية المنتشرة من المطاعم والمقاهي المطلة على الميناء، والتي توفر أماكن مثالية للجلوس في الهواء الطلق مع الاستمتاع بالعالم من حولك.

%d8%ab%d8%ab8

وبالقرب من مركز الميناء تجد حاليا محلات بيع التذكارات والمجوهرات، ناهيك عن صف من القوارب الخشبية التقليدية التي تقدم رحلات القوارب يوميا مع وجبة غداء على طول الشريط الساحلي شمال قبرص.

 

وفي المدينة يمكنك زيارة قلعة غيرنة وهي وجهة مثيرة للإعجاب للغاية مع جدران تاريخية تم الحفاظ عليها في حالتها الأصلية إلى الآن، إلى جانب مجموعة متنوعة من عوامل الجذب للزائرين من جميع الأعمار، حيث تقدم أسوار القلعة مناظر رائعة على الجبال المحيطة، فضلا عن الأبراج المحصنة التي تستحق الزيارة، وفي النهاية يمكنك الاسترخاء مع تناول القهوة في مقهى بفناء القلعة مع شراء بعض الهدايا من متجر للهدايا التذكارية.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

كما نوصيك بزيارة متحف الغرق داخل قلعة غيرنة، والذي يضم رسميا أقدم عرض لحطام سفينة في العالم، جنبا إلى جنب مع حمولتها كاملة، والتي لا تزال محفوظة تماما بشكل رائع.

يقولون لن تكتمل زيارتك إلى شمال قبرص دون زيارة قرية سلاميس التي تعد بمثابة منارة لهؤلاء الذين يبحثون عن الجمال والتاريخ والثقافة في منطقة شمال قبرص، حيث تتمتع بالطرقات المرصوفة، والحمامات العثمانية العامة، والأعمدة التاريخية الرائعة، فضلا عن قرية بيلابايس، التي كانت تحت الاستعمار البريطاني، وفيها دير تاريخي يوفر إطلالة رائعة للمدينة يعود إلى القرن الثالث عشر.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

كما تتمتع تلك المدينة الجميلة بالعديد من الشواطىء المميزة، وفي مقدمتها شاطىء ألجادي، وهو شاطىء مجاني يشتهر بوجود السلاحف العملاقة، ويعد مكان مثالي لتجمع السكان المحليين خلال أشهر الصيف، ما يجعل منه فرصة للتنزه والتقرب من عادات وتقاليد أهل غيرنة الذين سيقابلونك دوما بالابتسامة والود والترحاب.

وفي النهاية فإن غيرنة المدينة الجذابة والساحرة هي أيضا مكان رائع للاستمتاع بالحياة الليلية في شمال قبرص، حيث تجد نفسك وسط طوفان من وسائل الترفيه بعيدا عن الملل وروتين الحياة اليومية، وذلك بداية من التسوق ومرورا بتناول الطعام بين أجمل المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق، وحتى ممارسة السير على الأقدام على طول الكورنيش بين النسيم العليل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. تعرف على افضل 4 معالم سياحية في لومبوك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تجذب لومبوك السياح الراغبين بتمضية اجازة هانئة في احضان الطبيعة وعلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *