بالصور .. مناظر رائعة استمتع بها على الساحل الذهبي في استراليا

الرياض – سفاري نت

الساحل الذهبي والمشور بـ جولد كوست ، الأكثر شعبية وهو أكبر منتجع في أستراليا . يقع الساحل الذهبي في جنوب ولاية كوينزلاند على ساحل المحيط الهادئ .
يطلق عليه اسم “بوابة الحاجز المرجاني العظيم” ، ويعتبر هو نقطة انطلاق لجميع المسافرين إلى الشمال الاستوائي من البلاد . جولد كوست ليست مجرد منتجع ، ولكنه أيضا مدينة ديناميكية ، يبلغ عدد سكانها حوالي 500،000 نسمة ، من مختلف الأعراق والأديان ، التي جاءت من مختلف أنحاء العالم كما هو الحال في كل مدينة استرالية الكبيرة .

%d8%ac8

المناخ
المناخ في جولد كوست هو واحدا من أفضل الأحوال الجوية في العالم ، والمتشابهة جدا مع الأحوال الجوية من جزر الكناري .

الصيف حارة جدا مع درجات الحرارة التي تصل لنحو 28 درجة مئوية ويبلغ متوسط درجات الحرارة في الشتاء هي تقريبا نفسها في غران كناريا ، وتينيريفي – مع حوالي 21 درجة مئوية .

خلافاً لذلك ، يمكن ليالي الشتاء أن تكون باردة (حوالي 11 درجة مئوية) وبسبب هذا فإنه من الأفضل أن ترتدي معطف أثناء فترة المساء . هطول الأمطار طوال العام هي معتدلة الكمية .

عموما في أي وقت من السنة ، يمكنك ارتداء الملابس الصيفية . جولد كوست هي سادس أكبر مدينة في البلاد والثانية في ولاية كوينزلاند .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac8

الإقتصاد
عائدات المدينة تأتي بالكامل تقريبا من صناعة السياحة القوية . قبل وصولهم ، يجب على الزوار معرفة هذا المكان من المعالم التاريخية ، لأن المدينة صغيرة جدا ، إلا أنها ليست أقل جمالا مع الهندسة المعمارية المتناغمة الحديثة التي تستمتع برؤيتها .

الترفيه
أول شيء تلاحظ وجوده عند دخول الساحل الذهبي هو الكم الهائل من إطلالة المدينة الجميلة والنظيفة . هناك الكثير من الأماكن التي يمكن مشاهدتها . في الشوارع سترى مئات من المطاعم والمتاجر والمقاهي التي تنتظر من يكتشفها والتي هي بلا شك من بين الأفضل في أستراليا .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac8

هناك مجموعة متنوعة من المأكولات الوطنية الهائلة . ولكن ربما كان من الأفضل أن تختار مكانا يقدم المأكولات البحرية – وهذا هو البلد المميز في العالم ، حيث يمكنك تذوق أجود الأطعمة البحرية .

يمكنك تذوق أعظم المأكولات البحرية في واحدة من أكثر المطاعم الشهيرة ، مثل جورج المثل ، مطعم الكريم الماكريل ، الطائر الحبار كولانجاتا ، ولكن بالطبع هناك العديد من الآخرين الغير مدرجين هنا على هذه القائمة ، لأنه يكادينفذ صبر أي شخص في قراءة اسماء جميع المطاعم الجيدة في العاصمة السياحية من أستراليا .

أمواج المحيط هي في كثير من الأحيان كبيرة جدا ، حيث لا يوجد الشعاب المرجانية التي تحد من دفعها . لهذا السبب هناك دائما حشد من الزوار حتى من الشباب الصغار .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac8

الساحل الذهبي هو في الواقع واحدة من أفضل الأماكن للتزلج على الماء وعلى كوكب الأرض جنبا إلى جنب مع سيدني ، هاواي ، وجنوب أفريقيا وغيرها من الأماكن المميزة . سيرفرز بارادايس هو واحدة من أكثر المناطق شعبية في الساحل الذهبي .

جولد كوست هي مدينة حديثة جدا لما بها من الشاطئ الواسع والبنايات الشاهقة على طول الساحل الذي يذكرنا بطريقة أو بأخرى إلى المدن الكبرى الأمريكية الشهيرة مثل ميامي أو البرازيلي ريو دي جانيرو .

على الساحل الذهبي ترتفع ناطحات السحاب الحديثة جدا . معظمهم ، يأتي على عكس غيرها من المدن الكبيرة . ليست من مباني المكاتب ، ولكنها من المباني مع الشقق والفنادق .

Q1 هو من بين ناطحات السحاب الشهيرة ، وواحدة من أطول الناطحات في القارة . ترتفع تلك ناطحة سحاب حول 323 متر ، وهي في الواقع أطول مبنى سكني في العالم .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac8

تقريبا جميع سكان جولد كوست يعيشون بالقرب من واحدة من العديد من القنوات . هناك العشرات وحتى مئات القنوات هي في الواقع جزء من نهر نيرانج . هذا النهر ينبع من الجبال إلى الجنوب الغربي من المدينة .

ومع ذلك ، جولد كوست لديها مزايا أخرى مثل الشواطئ الجميلة ، والمناظر الجميلة والفرص الجيدة لممارسة مجموعة متنوعة من الرياضات . جولد كوست تعرف بجذب الكثير من عشاق الرياضة .

هنا ، يستمتع الناس من سن المراهقة وحتى سن الـ 80 عاما في ركوب لوح التزلج أو التزلج على الجليد . وعقدت العديد من الأحداث الرياضية ، في بطولة الدراجات وما لا حتى أصبحت المدينة الشهيرة بالأحداث الرياضية .

جولد كوست لديها العديد من المتنزهات ، حيث يمكنك التمتع بها . هناك بعض الحدائق الأكثر شعبية مثل دريم ، حيث ، بالإضافة إلى ركوب السفينة الدوارة والدائرية ، تستطيع أن ترى الكنغر والنمور وغيرها من الحيوانات البرية . أيضا الكورومبين الذي لا ينبغي تفويتها في الحديقة .

في شاطئ الذهب على الساحل ، سترى التماسيح ، حيوان الكنغر والنسور والزواحف وأكثر من ذلك .

عوامل الجذب في الساحل الذهبي
الساحل الذهبي هو المكان المثالي للراحة ، بينما تستمتع مع الطبيعة دون عائق من الحشود الضخمة من السياح في مدينة المنتجع . في الجنوب الغربي من الساحل الذهبي سوف تحصل على إطلالة مدهشة من وسط المشهد الاستوائي الجميل والمثير للدهشة من جنوب كوينزلاند .

هنا الغابات الاستوائية الجميلة والكثيفة للغاية ، حيث النباتات المورقة التي حصلت على ظروف المعيشية الممتازة . في الغابات سوف تجد مجموعة واسعة من الجرابيات الثدييات والزواحف والبرمائيات والطيور والغريب والكثير من الحشرات الكبيرة جدا .

هناك عشرات الكيلومترات الى الغرب من الساحل الذهبي في حدائق تمبورين النباتية ، والتي تقع في مرتفعات ضاحية النسر في شمال تمبورين – وهذا هو حقا المكان المثالي للتنزه في الطبيعة . هنا يجب أن تتذكر أن كوينزلاند هي مملكة النباتات والحيوانات السامة .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac8

الغابات هي موطن لكثير من الأنواع النادرة الاسترالية . لا تفوت فرصة زيارة المستشاري المحليين الذين سوف يساعدك في تعلم المزيد حول المزايا والمخاطر الخفية هناك .

كيفية الوصول
في الجزء الجنوبي من الساحل الذهبي ، يقع مطار كولانجاتا الدولي ، الذي يعتبر خامس أكثر المطارات ازدحاما في البلاد . المسافة من المطار الدولي من بريسبان الى الساحل الذهبي هو أكثر من 60 كم .

يتدفق العديد من الزوار إلى الساحل الذهبي من المطارات مع حصولهم على دعم الرحلات من وإلى العديد من البلدان المختلفة . يقبل الزوار في أي وقت من السنة ، وذلك بتميزها بالطقس المشمس والحار .

*نقلا عن المرسال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

13

بالصور .. روعة السياحة في مدينة آمبون في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينةآمبون هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة مالكو الموجودة في اندونيسيا , …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *