5 نصائح مهمة لكل إمرأة تسافر وحدها

الرياض – متابعات

قد تضطر المرأة في كثير من الأحيان إلى السفر بمفردها سواء أكان ذلك بهدف العمل أم بهدف السياحة، الأمر الذي يعرضها للعديد من المشكلات أو الأخطار التي قد تواجهها أثناء رحلتها.

ولتتجنب المرأة مثل هذه المخاطر والمشكلات، يجب عليها أن تتخذ العديد من الإجراءات لتضمن سلامتها ووصولها بأمان إلى وجهتها. وأورد موقع “أدفينتشورس كيت” نصائح لتتبعها المرأة أثناء سفرها بمفردها على النحو التالي:

1- احصلي على معلومات وافية عن وجهة سفرك
إن الحصول على معلومات كافية عن وجهة السفر قد يجنب المرأة الكثير من المشقة والمشاكل أثناء رحلتها، إذ يمكنها معرفة الأماكن الخطرة لتتجنبها، بالإضافة إلى وسائل المواصلات الآمنة التي يمكنها استخدامها، والمراكز الطبية التي يمكن أن تقصدها في حال تعرضها لمشاكل صحية.

2- احتفظي بمقتنياتك الثمينة معك أثناء التنقل
يجب أن لا تترك المرأة مقتنياتها الثمينة في غرفة الفندق أو مكان إقامتها خشية تعرضها للسرقة. ويمكن أن تحتفظ بهذه المقتنيات في حقيبة تحملها معها على الدوام أثناء تنقلها أو داخل جيوب محكمة الإغلاق في ملابسها.

%d8%a73

3- خذي ما تحتاجينه فقط أثناء تنقلك
ليس من الضروري أن تصطحب المرأة كل مقتنياتها معها أثناء تجوالها، وكما أشرنا في الفقرة السابقة يمكنها أن تصطحب المقتنيات الثمينة والأشياء التي تحتاجها فحسب.

4- لا تثقي بالناس بسرعة
قد تتعرض المرأة للخداع من بعض الأشخاص الذين يبدون الود لها أثناء السفر، ويخططون لسرقتها أو إلحاق الأذى بها. لذا يجب أن تكون المرأة حريصة أثناء تعاملها مع أي شخص وأن تتوخى الحذر في علاقتها الجديدة.

5- أنفقي المزيد من المال لضمان سلامتك
قد تصل الطائرة إلى الوجهة المحددة في وقت متأخر من الليل، لذا على المرأة تجنب الصعود في أي سيارة أجرة. من المفيد أن تتعامل المرأة مع شركة معروفة لإيصالها إلى الفندق لضمان عدم تعرضها لأي تحرش أو مضايقة من السائق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *