كيف تتجنب ضياع رحلتك الجوية؟ وماذا تفعل إذا ضاعت؟

الرياض – سفاري نت

يمكن أن يقول لك أحدهم أن أفضل طريقة لتجنب التأخر عن رحلتك الجوية هي ألّا تكون أحمقا، ولكن في بعض الأحيان يصبح هذا الأمر واقعا لا مفر منه، إلاّ إذا قمت بعدد من الأمور لتجنب التأخر.

 

هل لديك جهاز إنذار احتياطي؟ سواء كان المنبه أو تطبيقات التنبيه على الهاتف والكمبيوتر والأجهزة اللوحية، أو حتى الاستعانة بأحدهم لإيقاظك، تأكد أن تكون لديك خطة احتياطية في كل مكان.

 

كن ذكيا عند الحجز للسفر جوا، فإذا كنت ستحجز رحلات ترانزيت، فلا تعطي نفسك مجرد 20 دقيقة فقط للتحول إلى الطائرة المقبلة، فهي بالتأكيد مدة ليست كافية للترانزيت.

 

غادر في وقت مبكر بما فيه الكفاية، ولا تكن كأولئك الذين ينتظرون حتى اللحظة الأخيرة، فأنت لا تعرف إمكانية وقوع حادث مروري في الطريق، أو زحمة السيارات أو أي حدث غير متوقع يمكنه أن يؤخرك.

%d8%a715

ماذا تفعل إذا فاتتك الرحلة؟

إذا فقدت الاتصال برحلتك الثانية بسبب تأخر الرحلة الجوية الأولى مع نفس الشركة، فالحصول على رحلة أخرى جديدة لن يكون أمرا صعبا لأنها مسؤولية تقع على عاتقهم. حاول الحصول على الرحلة في أسرع وقت ممكن، وأحيانا يمكن الظفر ببعض المجانيات، ولكن تذكر أن تكون هادئا ولطيفا ومتكلما بشكل متأدب.

 

إذا فاتتك الرحلة لأسباب أخرى مثل مشاكل المرور أو إطالة النوم أو الضياع في المدينة وما إلى ذلك، فسوف تجد نفسك أمام دفع رسوم التغيير، ومعظم شركات الطيران تعطي موظفيها صلاحية التنازل عن رسوم التغيير، لذلك تصرف بحكمة أمام الموظفين للحصول على المساعدة منهم.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

11

كيف تجد أفضل المطاعم أثناء سفرك

سفاري نت – متابعات مما لا شك فيه أنه إذا قام أحد الأشخاص بسؤالك عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *