5 نصائح لقيادة آمنة للسيارات في أوروبا

الرياض – سفاري نت

أوروبا قارة رائعة الجمال تستحق الاستكشاف في كل ربوعها، ولكن السفر العادي قد يكون متعبا بالمقارنة مع استئجار سيارة والتجول في كل الأنحاء التي ترغب بها.

 

إذا كنت مستأجرا سيارة أو مستعيرا إياها من أحد أصدقائك، فلا بد لك أن تكون على علم بالعديد من الأمور وتتبع التعليمات اللازمة دائم، وهذه بعض النصائح حتى لا تقع أمام مواقف تعكر أجواء رحلتك الممتعة.

 

تأكد أنك تملك جميع الوثائق اللازمة

بينما تقود سيارتك في أوروبا، قد يطلب منك إظهار المستندات والوثائق الخاصة بك في أي وقت، وإذا لم تقدمها فيمكن أن تفرض عليك غرامة مالية أو قد تؤخذ منك السيارة بعيداً، لهذا يجدر بك أن تحمل الوثائق اللازمة مثل رخصة القيادة كاملة وصحيحة، وثيقة تسجيل للسيارة، شهادة تأمين السيارة، جواز السفر  وثائق تأمين السفر الخاص بك، رسالة من مؤجر السيارة وغيرها.

 

ابحث في قواعد وقوانين الطريق

رغم أن هناك قانونا متعارفا عليه إلّا أن لكل دولة في أوروبا قوانينها الخاصة بالقيادة، وبغض النظر إذا كانت بعض القوانن تبدو غريبة، يجب عليك التقيد بها في كل الأحوال، فمثلا في السويد يجب استخدام المصابيح الأمامية لمدة 24 ساعة في اليوم حتى إذا كان اليوم مشرقا في الصيف.

 

كن على علم برسوم الطرقات

إذا لم تكن للطرق رسوم يتم تحصيلها في بلدك، فالأمر مختلف تماما في قارة أوروبا، ويمكن أن تضاف التكاليف بحسب طول الرحلات، لذلك من الأفضل القيام ببعض الأبحاث لكي تتجنب تكبد أية تكاليف لا لزوم لها.

 

تأكد من أنك تملك التأمين اللازم

دفع تكاليف تأمين السفر لا يعني أن كل الأمور التي تقوم بها مشمولة ضمن عقد التأمين، يجب عليك التحقق مع الشركة الخاصة بتأمينك حول الأمور التي يشملها العقد، مثل السرقة أو الأضرار التي قد تلحق بك أثناء قيادة السيارة أو غيرها.

 

انتبه للمناطق منخفضة الانبعاثات

هل تعلم أن هناك أكثر من 200 مدينة تقع في 10 في بلدان مختلفة عبر أوروبا تحتوي على مناطق منخفضة الانبعاثات (LEZ)، في هذه المجالات تخضع المركبات الأكثر تلويثاً لبعض التنظيم في الطريق، قد يصل بعضها لمنع المركبات من الدخول، وبالتالي ستكون متهما بدخول هذه المناطق وستدفع غرامات مالية كبيرة.

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

14 نصيحة كي لا تبدو احمق في هذه الدول

سفاري نت – متابعات من الأشياء المشتركة بين جميع سياح العالم هي الأخطاء المرتكبة أثناء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *