Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دبي تقدم للذواقه أحدث 5 مطاعم عالمية

الرياض – متابعات

يعزز المشهد المتنوع للمطاعم الجديدة والمميزة التي تلبي جميع الأذواق من مكانة دبي التي كانت ولا زالت بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات، إذ تحتضن الإمارة من المطاعم والمطابخ العالمية ما يرضى شغف سكان دبي وزوارها من المأكولات اللذيذة والأطباق المبتكرة. ولا تتوقف دبي عن افتتاح المطاعم التي تلبي الرغبات المتجددة لمحبي الطعام في التعرف على أنواع المأكولات المختلفة، لذلك تعد دبي وجهة لأولئك الباحثين باستمرار عن استكشاف النكهات الجديدة.

 

وإليكم 5 تجارب جديدة لاكتشافها خلال زيارتكم القادمة إلى دبي:

 

1- أطباق المطبخ الجامايكي

%d8%ab13

لا تشتهر جامايكا بموسيقى الريغي والعدائين الرياضيين فحسب، لكن تعرف بمطبخها المتنوع والغني بنكهات البحر الكاريبي الفريدة وهذا ما يُثبته افتتاح العديد من المطاعم الجامايكية في دبي. ويمكن أن يحظى محبو المأكولات الجامايكية  في المطعمين التاليين بأجواء مرحة ونكهات قوية مليئة بالتوابل تتناغم مع الموسيقى المحلية.

 

مطعم تينغ آيري

وتعني باللغة المحلية “كل شيء على ما يرام”، ويقدم هذا المطعم الأطباق التقليدية المعدّة من المكونات المستوردة مباشرة من جامايكا مثل الفلفل الكاريبي الحار وبذور الفلفل الحلو. ويقوم الطاهي المشهور كاريغ وونغ بتحضير الأطباق، حيث لا يتردد أبداً في المزج بين بعض النكهات المحلية ليبدع أطباقا جديدة. ولا تفوتوا أيضاً تذوق المأكولات المتنوعة مثل “برغر شيبس عمان”. ومع الأطباق اللذيذة التي يقدمها تينغ آيري، فإن المطعم في الواقع هو أكثر من رائع.

 

المكان: فندق المنزل، دبي

المطبخ: جامايكي، عالمي

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 455 1638

 

مس ليليز

يتميز المطعم بأجوائه العصرية وديكوراته الخارجة عن المألوف مع اللوحات الفنية التي تضفي البهجة في كل ركن من أركانه. ويقدم مطعم مس ليليز لضيوفه مزيجاً مميزاً بين نكهات جامايكا التقليدية والعصرية، وخصوصاً الطبق الأشهر أجنحة الدجاج بتتبيلة جامايكا “Jerk Chicken“.

 

المكان: فندق شيراتون جراند، شارع الشيخ زايد

المطبخ: جامايكي، عالمي

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 354 4074

 

2- زيارة مطاعم الطهاة العالميين وتذوق إبداعاتهم

 

من المعروف عن دبي بأنها الوجهة المفضلة للذواقة الأكثر رقياً، فضلاً عن أنها تستقطب اهتمام أشهر الطهاة. أما بالنسبة للزوار، فتتيح لهم دبي فرصة اكتشاف آخر ابتكارات وصفات الطعام التي حملت هؤلاء الطهاة إلى العالمية، وقد يحالفكم الحظ بالالتقاء بأحد نجومكم المفضلين أو الشخصيات ذات الشهرة العالمية في أحد المطاعم الحصرية في الإمارة.

 

جنون من فيكاس خانا

%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

يتخصص المطعم الحائز على نجمة ميشلان والذي يشرف على قائمته الطاهي فيكاس خانا بتقديم النكهات الهندية المميزة، وتركز قائمة الطعام على 5 مفاهيم طهي مستوحاة من عراقة المطبخ الهندي وتراثه. وفي هذا المطعم، تلتقي الأطباق المميزة التي يبتكرها الشيف مع الهند ونيويورك مع النكهات المحلية، لتقدم ألذ الأطباق مثل “برياني لحم الضأن بالزعفران”. وإذا احتار الضيوف بين الخيارات المتنوعة من قائمة الطعام، فيمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بقائمة الطعام الخاصة والمعدة مسبقاً والتي تحتوي على أطباق نباتية وغير نباتية والتي بلا شك سترضي شغفهم بهذا المطبخ العريق.

%d8%ab%d8%ab13

المكان: فندق شانغريلا، شارع الشيخ زايد

المطبخ: شمال الهند، موغلاي

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم 971 4 405 2717+

 

بريد ستريت كيتشن من غوردون رامزي

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

يُعرف عن الشيف غوردون رامزي حزمه الشديد عندما يتعلق الأمر بإعداد الأطباق وتقديمها بشكل مناسب، ولا ريب في أن تجربة تناول عشاء رومانسي فاخر في هذا المطعم ستنال إعجاب الضيوف من جميع الجوانب. وننصحكم بتناول شريحة اللحم المطهوة على نار هادئة مع اليانسون وبيوريه الجزر وكريمة الفطر البري إذا كنتم ترغبون في تناول اللحوم، بالخيارات المتنوعة في الفطور العائلي المتأخر أيام الجمعة.

 

المكان: أتلانتس النخلة، جميرا

المطبخ: أوروبي، بريطاني

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 426 2626

3- اكتشف فن المطبخ الجزيئي في دبي

عندما يستبدل الطُهاة الوصفات الاعتيادية بأخرى تعتمد على تجاربهم في إعداد الطعام وخبراتهم في فنون المطبخ الجزيئي، التي تعتمد على استخدام تقنيات مبتكرة وغير تقليدية مثل باستخدام أدوات الخضَّ، أو النيتروجين السائل، أو الميكروسكوب، أو أشعة الليزر يمكننا أن نتوقع نتائج مبهرة أثناء تحويل مكونات الطعام إلى أطباق غير تقليدية. كما يساهم هذا المزيج بين الابتكار في الطهي والخبرة إلى خلق احتمالات لا تُعد ولا تُحصى من تجارب الطعام المبتكرة، حيث تتحول الأطباق الروتينية بالمكونات ذاتها إلى أخرى خارجة عن المألوف.

 

فرزي كافيه

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

يقدم فرزي كافيه الأطباق الهندية المعروفة بطريقة مبتكرة وأسلوب متفرد للطهي العصري، مثل تقديم الطبق الهندي التقليدي العدس مع الأرز في كرات أرانسيني الإيطالية المقرمشة. في حين تأتي الوجبة الشعبية “جول جابا” مع مكعبات بطاطس مقرمشة مع مشروب المياه بالكزبرة. وللتحلية بعد الوجبة، يُنصح بتناول كعكة راسمالاي تريس ليتش. ولا توجد حدود للإبداع في فرزي كافيه، لذلك لا تحتاجون إلا لحجز مسبق فقط لاختبار هذه التجربة الرائعة. ننصحكم بتناول شاورما برياني إذا كنتم ترغبون في اختبار النكهة الهندية الكلاسيكية بلمسة محلية.

 

المكان: سيتي ووك، الصفا

المطبخ: عالمي، هندي

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 453 5297

 

سبايس آند آيس

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

يقدم مطعم “سبايس آند آيس” المأكولات الهندية والآسيوية بأسلوب جديد يعتمد على فن المطبخ الجزيئي، حيث يتم استخدام وسائل مبتكرة لتحضير الأطعمة مثل النيتروجين السائل، إضافة إلى تقنيات طهي حديثة أخرى. لكن تذكروا، لن تستطيعوا مقاومة النكهة اللذيذة لطبق “الدجاج مع كاباتشيو المانغو”، وآيس كريم غولكاند، ومن المؤكد بأنكم ستطلبونها مرة أخرى.

 

المكان: المبنى A، أبراج بحيرات جميرا (JLT)، بجانب فندق موفنبيك

المطبخ: آسيوي، هندي، عالمي

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 457 3715

 

العصائر والموكتيلات

 

إن من أسرع الصور انتشاراً على موقع إنستغرام هي الحلويات أو مخفوق الحليب التي يتم تزيينها بطريقة جميلة ومبتكرة. وتقدم دبي لزوارها وجهات خاصة لعشاق (الموكتيلات).

 

ذا بلاك ليون

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

يعد هذا المطعم وجهة مميزة في دبي لمحبي الموكتيلات التي تقدم في مرطبانات، حيث يقدم لضيوفه 7 ابتكارات متفردة تجمع بين عناصر تقدم كحلويات مستقلة هي الدوناتس، فطيرة الجوز، فطيرة بانوفي، البسكويت وغيرها، بالإضافة إلى ايتون ميس التوت ومخفوق الشوكولاته. وتُقدّم الموكتيلات السبع بطريقة رائعة من المؤكد أنها ستكسب الكثير من الإعجاب والمشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن لذة الطعم ستجعلكم تتناسون عدد السعرات الحرارية في كل موكتيل.

 

المكان: فندق ذا اتش دبي، شارع الشيخ زايد

المطبخ: بريطاني

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 359 2366

 

فيوم

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab13

تحتوي قائمة مطعم فيوم على أنواع مختلفة من مخفوق الحليب، تمنح الضيوف خيارات واسعة للانغماس في عالم من الشوكولاتة مع الجوز والبراوني الطري والآيس كريم الممزوجة مع الحليب والنوتيلا بطعم يُثري الحواس. لا تفوّتوا تذوق مخفوق “بوبين سيرـيال” مع بوب كورن الآيس كريم والكراميل والشوكولاتة البيضاء، أو تناول مخفوق “بيري فريك” الغني بالتوت البري لجعلها تجربة لا تُنسى.

 

المكان: فندق المنزل، داون تاون دبي، بوليفارد محمد بن راشد

الفرع الثاني: برج بيير 7، الطابق الأول، بجانب دبي مارينا مول، دبي مارينا

المطبخ: البحر المتوسط

يمكن الحجز بالاتصال على الرقم +971 4 456 8784 (المنزل داون تاون) – +971 4 421 5669 (دبي مارينا)

 

5 – المطاعم ذات المفهوم المميز

 

افتُتحت في دبي هذا العام عدد من المطاعم المميزة في تقديم تجارب استثنائية. وإليك أمثلة على هذه الوجهات المميزة.

ذا لاست إكزيت

 

كما عودت إمارة دبي سكانها وزوارها في تقديم كل ما هو مميز، تقدم شاحنات الطعام في دبي لضيوفها أفضل تجارب الطعام في المنطقة. ويقع ذا لاست إكزيت على الطريق السريع بين دبي وأبوظبي، وأصبح مركزاً لأكثر من 10 شاحنات طعام. وتستقبل هذه الوجهة الزوار طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، وتقدم تجارب استثنائية للوجبات السريعة من الأطعمة المحلية والعالمية التي تناسب جميع الأذواق، إضافة إلى توفير منطقة ترفيه للصغار. وعلى الرغم من أنها تشكل نقطة توقف ممتازة أثناء السفر عبر الطرقات السريعة، إلا أنها أيضاً تصلح لأن تكون وجهة ترفيهية بحد ذاتها.

 

المكان: شارع الشيخ زايد، المخرج 1، E11 باتجاه دبي

المطبخ: عالمي، وجبات سريعة

يمكن بالاتصال على الرقم +971 4 317 3999

 

أيلورومنيا كافيه

 

تم إطلاق هذا المقهى مؤخراً في دبي، وهو مخصص لعشاق القطط، إذ يعتبر المقهى الأولى والوحيد في دبي الذي يدعو ضيوفه إلى الاختيار من قائمة الساندويتش والباستا، في حين ستجد القطط صديقات لها من السلالات الفارسية والسيامية. ويضم المقهى قطط تتسم بطبيعتها الاجتماعية ومطعمة ضد الأمراض، وتولي المقهى عناية خاصة بالنظافة لتقديم تجربة مميزة للضيوف.

 

المكان: بجانب جميرا بيتش هوتيل، أم سقيم

المطبخ: كافيه

يمكن بالاتصال على الرقم +971 4 321 6661

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 مقاهي في دبي لم تسمع عنها من قبل

سفاري نت – متابعات إن كنت مدمن كافيين في دبي، فلديك حظ رائع لأنك تملك العديد من …