Millennium Hotels - Offer

تعرف على افضل الاوقات لزيارة جورجيا الساحرة

الرياض – سفاري نت

يمكن القول أنه من الممكن السفر إلى جورجيا في أي وقت من السنة طالما لا توجد تقلبات لذروة الموسم السياحي، وتعد أشهر الصيف الأفضل بالنسبة لأولئك الذين يحرصون على تجنب لحظات هطول الثلوج.

 

عندما تحتفل جورجيا بعيد استقلالها في 26 مايو تكون هناك احتفالات كبيرة وابتهاج عظيم في كل الأنحاء، كما أن الجدول السنوي مليء بالمهرجانات المحلية التي تحتفل بتأسيس وإنشاء مختلف البلدات والمدن.

%d8%ad14

يعقد مهرجان تبليسوبا في العصمة الجورجية تبليسي في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر وهو المهرجان الأكثر مرحا وتشويقا، حيث الرقص والموسيقى والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق ويكون الطقس في أفضل حالاته ويفضله السكان المحليون ولذلك جعلوا منه موسما لحفلات الزفاف.

 

الطقس

يمكن أن تجد في جورجيا طقسا متنوعا من الأجواء شبه الاستوائية إلى المتجمدة، وذلك بفضل موقعها الجغرافي بين جبال القوقاز الكبرى والبحر الأسود.

 

وفي حين أن قمم الجبال الشمالية المرتفعة تتمتع بتساقط الجليد بشكل دائم، فإن المناطق الساحلية على البحر الأسود في الغرب تتمتع بالطقس الجاف على مدار السنة، والمناخ هنا هو شبه استوائي رطب، أما الشرق فإنه يحصل على نسبة هطول للأمطار أقل بكثير من الغرب، ويكون الصيف حارا والشتاء معتدلا في المناطق الجنوبية الغربية.

1462790040-366536-inarticlelarge

أبرد الأشهر في جورجيا هي ديسمبر ويناير وفبراير، في حين أن شهري يوليو وأغسطس يكونا دافئين. وفي العاصمة تبليسي يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى لشهر يناير هي 6 درجات مئوية.

 

وتنزل درجات الحرارة في الليل إلى أقل من 0 درجة في ديسمبر ويناير وفبراير أما في اشهر الصيف في يوليو وأغسطس فتصل درجات الحرارة إلى ما يقرب من 31 درجة، ويعتبر كل من مايو ويونيو ويوليو وسبتمبر هي الأشهر التي تشهد هطول الأمطار الغزيرة.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …