كيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟

الرياض – سفاري نت

لا يهم إذا كنت تريد السفر إلى مكان سياحي مشمس ودافئ أو إلى وجهة باردة تغمرها الثلوج، فمسؤوليتك تزداد أكثر في كلا الحالتين للبقاء بصحة جيدة، فالدراسات في مجال أبحاث الصحة البيئية تفيد بأن ركاب الطائرة أكثر عرضة للأمراض مقارنة مع ظروف الحياة اليومية.. فكيف تحافظ على صحتك أثناء السفر في الشتاء؟

 

أولًا

تقييم الحالة الصحية الخاصة بك، فإذا كنت تشعر ببعض أعراض المراض أو التعب، من الأفضل اتخاذ التدابير المناسبة للتعامل معها والحرص على عدم نقلها إلى أشخاص آخرين.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8113

ثانيًا

الحصول على التلقيحات اللازمة قبل السفر، مثل لقاح الأنفلونزا الموسمية، وأي لقاحات أخرى لازمة إلى وجهة سفرك، فبعض الأماكن تتطلب تطعيمات خاصة، ويجب عليك التعرف عليها عند تخطيطك للسفر.

 

ثالًثا

احزم مستلزمات العناية الصحية الخاصة بك، فالحفاظ على صحتك أثناء السفر لا يستلزم فقط الابتعاد عن نزلات البرد والانفلونزا، ولكن يشمل أيضًا مسكنات الألم والمطهر والضمادات والمرهم المضاد للجراثيم وأي شيء آخر ترى أنه قد يكون ضروريًا في علبة إسعافات أولية مصغرة.

%d9%81%d9%81%d9%8113

رابعًا

استثمر جيدًا في النوم، فالحصول على الكثير من الراحة قبل السفر وأثناء رحلتك ضروري للبقاء بصحة جيدة، لأن جسمك يحتاج للراحة حتى يتمكن من مواجهة أي شيء قد يتعرض له.

 

خامسًا

اشرب الماء وأكثر من الشرب إن أمكن لأن الحفاظ على جسمك رطب من أهم الضرورات للبقاء في صحة جيدة ولأنه ضروري لمكافحة العدوى، والنصيحة هنا هي الإكثار من شرب الماء، وليس الصودا أو العصائر، سواء على متن الطائرة أو خلال الأنشطة الخاصة برحلتك.

 

سادسًا

تناول الفيتامينات اللازمة، فالكثير من المسافرين يتناولون جرعات إضافية من الفيتامين C كوسيلة لمساعدة جهاز المناعة ومكافحة العدوى.

 

سابعًا

%d9%8113

غسل اليدين في كثير من الأحيان، مع استخدام الماء والصابون لمدة 20 ثانية، ومحاولة عدم لمس وجهك أثناء السفر، لأن ذلك يسهم بوصول البكتيريا غير المألوفة لأكثر الأماكن حساسية وقابلية للجراثيم (العينين والأنف والفم).

 

ثامنًا

ارتدِ قناع الوجه إذا كنت تشعر بالقلق إزاء قدرتك على التعامل مع الجراثيم، خاصة في البلدان التي تتطلب ذلك. قد تشعر في البداية ببعض الانزعاج، ولكن تجنب البكتيريا المنتقلة عن طريق الجو يتطلب ذلك.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً