Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل الدول للقيام برحلات السفاري في إفريقيا

الرياض – سفاري نت

عندما تفكر في الذهاب برحلات السفاري في إفريقيا، تذكر أن هناك مجموعة متنوعة من الخيارات، فليست كل المحميات تقدم لك نفس أسلوب العيش في الحياة البرية. وهذه مجموعة من الأفكار التي قد تساعدك في التعرف على ميزة كل دولة في رحلات الحياة البرية.

 

بوتسوانا

رحلات الحياة البرية في بوتسوانا هي الأفضل في أفريقيا وربما في العالم، ولهذا احتلت البلاد قائمة أفضل الدول للزيارة للعام 2016، فالمحميات الضخمة فيها غير مسيجة ولهذا فإن الحيوانات تتجول بينها بشكل حر. وتعتبر دلتا أوكافانجو واحدة من أكثر البيئات المذهلة في العالم.

 

كينيا

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8518

هي البلد الذي أتت منه كلمة “سفاري” باللغة السواحيلية ومعناها “رحلة”. ففي كينيا تعد إمكانية مشاهدة المواجهات القريبة بين مجموعة متنوعة من الحيوانات في مناظر تحبس الأنفاس متاحةً إضافة لإمكانية التخييم المخيمات والنزل بمخيمات فاخرة، حيث إمكانية التعرف على ثقافات القبائل الكينية، وهذه عوامل كلها مكّنت كينيا من التواجد في قوائم أفضل رحلات الحياة البرية في أفريقيا.

 

ناميبيا

%d9%85%d9%8518

فيها أكبر عدد من الفهود الإفريقية وأعداد من النمور، كما ينتشر فيها وحيد القرن الأسود والعديد من الأنواع المستوطنة، وهذا المشهد المذهل يجعل الرحلات إليها مميزة وخاصة مع سهولة السفر في ناميبيا وإمكانية القيام برحلات خاصة بالسيارة.

 

رواندا

%d9%8518

مهما كنت متعبًا فستبقى حواسك تنبض بالحياة، في رواندا مجموعات من الغوريلا الجبلية التي ستثيرك بصوتها وذكائها قبل أن تراها وسط الغطاء النباتي الكثيف.

 

جنوب أفريقيا

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8518

الحياة البرية في المحميات الموجودة في الجزء الغربي مثل كيب وكغالاغادي أقل شراسة من الشمال، ومع ذلك فهي تتميز بأنها خالية من الملاريا وتضم عددًا من أفضل رحلات السفاري في أفريقيا المناسبة للعائلات والأطفال الصغار.

 

تنزانيا

%d9%85%d9%85%d9%85%d9%85%d9%8518

توفر مزيجًا بين أفضل رحلات السفاري والشواطئ الاستوائية الخلابة، وإلى جانب سيرينجيتي الشهيرة بتواجد الحيوانات المهاجرة هناك عدد من المواقع العالمية للحياة البرية، ويمكن ملاحظة ثلاث مناطق هي الجولة الشمالية، المتنزهات البرية في الجنوب والحدائق النائية في الغرب.

 

زامبيا

تجد فيها أفضل رحلات السفاري مشيًا على الأقدام، مع جودة فائقة في التوجيه السياحي والعديد من النزل الفردية الرائعة للغاية. قد تكون زامبيا الخيار الأفضل بالنسبة للمسافرين الذين يتوقون للخروج بسيارات الدفع الرباعي واستكشاف الأدغال سيرًا على الأقدام.

 

زيمبابوي

إذا كانت مشاهدة الحياة البرية من سيارات الدفع الرباعي ليست قريبة بما فيه الكفاية بالنسبة لك، فإن الذهاب في رحلات زيمبابوي سيكون أفضل مع أشخاص مدربين تدريبًا عاليًا يمكنهم أن يكونوا برفقتك في أفضل مشاهد المطاردات.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …