Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اروع العواصم السياحية في العالم لجولة شتوية ممتعة

سفاري نت – متابعات

يرتبط فصل الشتاء بالرومانسية والمشاعر أكثر من أي فصل آخر، بنسماته الباردة، وزخات أمطاره، وربما تريد أن تقضي رحلة رومانسية  على طريقة أفلام السينما التي تجسد قصص الحب الشتوية في تلك الأماكن الرومانسية الباردة، لذلك إليك مجموعة من الأماكن التي تعتبر عواصم للحب في العالم.
فينيسيا الإيطالية
إيطاليا حيث جسد شكسبير أيقونة الحب في العالم بقصة “روميو وجوليت”، وتعتبر البندقية تحديدا “أرض العشاق” حيث ولد “كازانوفا”، ومقر مغامرات العميل السري جيمس بوند، إنها مدينة الإثارة والحب.

 %d8%ae15

المدينة عبارة عن عدة جزر متصلة ببعضها عن طريق الجسور، لذلك تنقُلك عبر طرقاتها في رحلة مفعمة بالرومانسية داخل قوارب كلاسيكية تسمى”Gondola”، والتي تبحر بك عبر المياه وسط عبق التاريخ وأبنية عصر النهضة.
ويمكنك زيارة ساحة سان ماركو أحد المعالم الرئيسية العامة في البندقية، ويرجع اسمها إلى مصارع شهير، وتزخر فينيسيا بقصور النبلاء التي تطل على ساحات وشوارع المدينة، بالإضافة إلى الكرنفالات التي تميز “البندقية”.
أما “جسر التنهدات” أو “”Ponte dei Sospiri، هو واحد من أشهر جسور البندقية، والذي صممه المهندس المعماري الإيطالي أنطونيو كونتينو في القرن الـ15.
وبالنسبة إلى المطبخ الفينيسي، فستجد كل ما تحبه من الأسماك، إلى جانب الأنواع المختلفة من الحلويات، ولا تنسى أن تتمتع بكوب من مشروب الشكولاتة الساخنة الذي تتميز به فينسيا منذ القرن الـ18.

باريس- فرنسا
مدينة النور التي يسحرك ظلامها، حيث يحمل الليل في باريس معانِ أخرى، أزقة وأنوار ساطعة ومغامرات عاطفية غامضة على طريقة أوين ويلسون وماريون كوتيارد في Midnight in Paris”.

%d8%ae%d8%ae15
وإذا أردت أن تكتشف باريس بطريقة جديدة ورومانسية، فابتعد عن البر، واختر رحلة نهر السين الذي يخترق قلب باريس، وستشمل الرحلة زيارة أهم المعالم مثل برج إيفل وساحة كونكورد، وستجد على ضفة نهر السين الحي اللاتيني والسوربون وحدائق لوكسمبرج والشانزليزيه.
ميدان كونكورد هو قلب مركز العاصمة الفرنسيّة، والذي يقع في نهاية شارع الشّانزلزيه، فتتجول في طرقاته وسط المحال التجاريّة مع المطاعم والمقاهي، وأكثر ما يميزه مسلة كليوباترا المصريّة.

إسطنبول- تركيا
تعتبر “إسطنبول” مدينه جديدة نسبيا انضمت إلى عواصم الحب العالمية، وتعد حاليا مقصدا شهيرا لرحلات شهر العسل من قبل العالم العربي، ربما يرجع ذلك لقصص الحب في المسلسلات التركية.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae15
إسطنبول التركية تأخذك في رحلة بين الشرق والغرب فهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في قارتين هما قارة آسيا وأوروبا، ويمكنك التنقل في شوارعها بين ميدان تقسيم، والقصور القديمة والأسواق التقليدية إلى جانب جولات ممتعة لمشاهدة الطراز المعماري المتنوع.
وتبقى الرحلة الرومانسية هي التجربة الأجمل عبر رحلة بحرية بمضيق البوسفور، نقطة التقاء بين قارتين آسيا وأوروبا.

يوركشير- إنجلترا
أما إذا كنت تبحث عن الرومانسية بالطابع الريفي وسط المساحات الخضراء فمقاطعة يوركشير في شمال شرق إنجلترا ترحب بك وتقدم لك رحلة في قلب الطبيعة وسط لوحة فنية خلابة.

ويمكنك هناك التمتع بالهدوء وممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات والخيل، ويوجد بها حديقة نورث يورك مورز، وهي واحدة من أجمل الحدائق، حيث تضم مساحات واسعة من التلال زهرية اللون والوديان العميقة والغابات الكثيفة، لذلك هي الموقع المثالي للاسترخاء والاستمتاع بمناظر صافية.

رحلة نهر الأمازون- أمريكا الجنوبية
وإذا كنت من عشاق وسحر الحياة اللاتينية، أو ربما حلمت يوما أن تعيش مع شريكتك قصة من قصص الحب على طريقة جابرييل غارسيا ماركيز، فبالطبع ستختار أمريكا الجنوبية.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae15
ويمكنك الاستمتاع برحلة في تلك القارة المليئة بالرومانسية، كما انتهى فيلم ” الحب في زمن الكوليرا ” المأخوذ عن رواية ماركيز، برحلة نهرية تجمع “فلورنتينو” بحبيبته “فرمينيا “، ويمكنك أن تعيش تجربة مماثلة في رحلة نهر الأمازون الذي يعد أغزر نهر في العالم، فيقدم لك رحلة تجوب7 دول وتتنقل ما بين السامبا البرازيلية إلى أحراش بوليفيا وجمال فنزويلا مرورا بالأكوادور، غويانا، كولمبيا، وبيرو.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …