Millennium Hotels - Offer

تعرف على افضل مواسم السفر الى تونس

الرياض – سفاري نت

قبل أن تسافر إلى تونس قد ترغب في معرفة الأجواء بها، هي في العموم مكان رائع للسفر طيلة أيام السنة، ولكنك ستكون أمام الاختيار بين السباحة أو الاسترخاء فقط، التوجه نحو الساحل أو الصحراء.

%d8%a78

تتمتع تونس بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وهو المناخ النموذجي الذي يتوفر على فصول أربعة رائعة، مع صيف حار وجاف وشتاء رطب معتدل، تكون فيه درجات الحرارة بالمناطق الساحلية معتدلة وترتفع كلما اتجهت إلى الجنوب نحو الصحراء التي تكون أكثر جفافا أيضًا من المناطق الساحلية التي تتميز بالرطوبة.

 

أفضل وقت للسفر إلى تونس للراغبن في تجنب الحرارة الشديدة يكون في أي وقت بين أكتوبر ومايو، عندما يتراوح متوسط درجة الحرارة بين 12 و28 درجة مئوية.

 

أشهر الربيع من مارس حتى مايو تشهد أعدادًا كبيرة من الزوار الراغبين في رؤية الزهور البرية عندما تتفتح في جميع أنحاء الريف، وهي فترة جميلة أيضا لزيارة الصحراء التونسية مثل منطقة توزر الشهيرة.

%d8%aa8

وعندما نتحدث عن الجنوب يمكنك الزيارة أيضا خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، كما تكون المناطق الساحلية دافئة وذات أشعة شمس ذهبية ولكنها غير محببة للسباحة وخاصة للمسافرين العرب على الأقل.

 

الأشهر الأخرى من السنة (يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر) هي الفترة الأكثر حرًّا وملاءمة للراغبين في قضاء فصل صيف ممتع على السواحل الجميلة والشواطئ الرملية البيضاء وحيثما توجد المهرجانات الرائعة مثل مهرجاني قرطاج ودوجا، ولكن لكن الأجواء تكون ساخنة حقا في المناطق الداخلية والجنوب التونسي.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …