بالصور .. تعرف على افضل مواقع الغوص في مدينة العقبة

مازال الوقت مناسبًا للتوجه إلى العقبة والاستلقاء على شواطئها والانضمام إلى نوادي الغوص وكذلك الاستمتاع بالتوجه إلى حوالي 23 موقعًا للغوص، من بينها هذه المجموعة المميزة.

 

أرزة الكرامة  

هو واحد من مواقع الغوص الأكثر شعبية في الأردن، ويتمثل في المكان الذي تحطمت به سفينة أرزة الكرامة سنة 1985، وتتوفر هناك فرص كبيرة للغواصين للتنقل بينها واكتشاف مجموعتين من الشعاب المرجانية.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8118

شعاب الحجر الأصفر

هذا الموقع الرائع يستمد اسمه لوجود اثنين من الصخور الصفراء الكبيرة، واحدة على سطح الأرض وواحدة بداخل المياه، وتقع الشعاب المرجانية على عمق 30 مترا وتتوفر على الكثير من المرجان والحياة الصغيرة جدا.

 

الأكواريوم

%d9%8118

إذا كان اسم الموقع “حوض السمك” فربما ستتوقع أن هذا الموقع لديه ما يكفي من أسماك الشعاب المرجانية لإقناع جميع الغواصين القادمين، وهذا هو الأمر بالفعل ضمن منتزه العقبة البحري.

الحدائق اليابانية

هذه الشعاب المرجانية الملونة تبدأ في منطقة ضحلة المياه وتمتد عبر المنحدرات إلى الأعماق، وهو موقع محبوب من قبل السباحين باعتباره واحدا من مواقع الغطس الأجمل في المنطقة، يمكنك مشاهدة السلاحف وأسماك الشعاب المرجانية وثعابين موراي والمحار العملاق.

 

موقع المحطة الكهربائية

%d9%81%d9%8118

إذا نلت فرصة الغوص في هذا الموقع، فستكون على موعد مع الاستفادة القصوى من الأعماق التي تتراوح بين 10 أمتار و 70 مترا، وربما لا تتوقع أن تجد هذا الموقع مهما وتتخيل أنه مجرد مكان متواضع، ولكن الأمر عكس ذلك فهو بقعة شعبية جدًا لجذب الغواصين في العقبة.

 

موقع الأخوات السبع

تتمثل في سلسلة من الأماكن المرتفعة بجانب دبابة M42 الأمريكية، التي تم إغراقها خصيصا للغواصين سنة 1999، وهي اليوم مغطاة بالشعاب المرجانية اللينة بشكل جيد وتعيش حولها الحياة البحرية بشكل يجذب الغواصين دائمًا.

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8118

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً