مطار الملك عبدالعزيز بجدة يضيف كاونترات جديدة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

جدة – متابعات

أفادت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أنه تم خلال الأسبوع الجاري إضافة كاونترات جديدة لخدمة المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المناطق داخل صالات المطار.

وأكد تركي الذيب مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار جدة أنه تم إضافة كاونترات جديدة في الصالة الجنوبية في منطقة المبيعات، لتقديم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن راحتهم وسلامتهم، إلى جانب توفير كاونترات مماثلة في منطقة الاستعلامات والرعاية الخاصة.

وأشار إلى أن إجمالي الكاونترات الخاصة بخدمة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بلغت عدد 9 كاونترات، منها أربعة في الصالة الجنوبية و2 في الصالة الشمالية، وعدد 3 في مجمع صالات الحج والعمرة بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الخاصة والتي يتم عبر موظفيها تقديم جميع الخدمات.

وقال الذيب: “إن إدارة المطار تحرص على تقديم خدمات متنوعة لمساعدة المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهم فئة غالية على الدولة والمجتمع، ونحرص دائما لخدمتهم بالشكل المطلوب من خلال استقبالهم عبر كاونترات مخصصة لخدمتهم وتقديم العديد من الخدمات كإنهاء إجراءات سفرهم وتوفير الكراسي المتحركة وإيصالهم إلى الطائرة عبر خدمة الرعاية الخاصة التي يتم فيها توفير خدمة النقالات والرافعات المتحركة كذلك عند إنزالهم عند القدوم إلى المطار”.

مشيراً إلى أن وجود أكثر من 1500 كرسي متحرك و88 موظف موزعين في صالات المطار لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن مطار الملك عبد العزيز الدولي قد قدم خدمات الرعاية لـ 188 ألف مسافر من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الصالات الثلاث منذ مطلع العام الجاري 2016، حيث تم تسخير جميع الإمكانات المتوفرة لتسهيل سفرهم من خلال تقديم كل ما يحتاجونه من خدمات خاصة منذ لحظة دخولهم المطار وحتى الوصول إلى الطائرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …