Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل الأشياء المجانية التي تنتظرك في مدينة ليوبليانا

سفاري نت – متابعات

في حين أن ليوبليانا عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها ليست وجهة السفر الأكثر شهرة في القارة العجوز، إلا أنها تحتفظ بالتأكيد بالكثير من الأشياء المذهلة لزائريها بين المشاهد الطبيعية والفرص الترفيهية، ولا عجب أن تتيح عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016 الفرصة لمحبيها الاستمتاع مجانا بين العديد من الأماكن.

شاركنا هذه الجولة بين أفضل ما يمكنك القيام به مجانا في مدينة ليوبليانا .

1. الاسترخاء في حديقة تيفولي

%d8%a8%d8%a8%d8%a85

حديقة تيفولي هي القلب الأخضر في ليوبليانا، وذلك باعتبارها أكبر حديقة في المدينة تمتد بين اثنين من الاحياء، ويمكنك عزيزي المسافر أن تراها في أفضل حالاتها خلال فصل الصيف عندما تعج بالسكان المحليين الذين يأتون إليها للاستمتاع في ظل الأشجار مع ممارسة بعض الرياضة، علاوة على زيارة بعض المعارض الفنية.

كما يمكنك بعد التنزه في الهواء الطلق تناول طعام المدينة التقليدي بأحد المطاعم المنتشرة على الهضاب الموجودة بالحديقة، لتحظى بفرصة مثالية من الترفيه مع الاقتراب من عادات وتقاليد أهل المدينة.

2. التعرف على التاريخ المحلي في قلعة مدينة ليوبليانا

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

تعرف قلعة مدينة ليوبليانا بالحصن الشهير الذي يحمي وسط المدينة بالكامل، وهناك لن تستغرق وقتا طويلا للوصول إلى القمة، وفي النهاية سيمكنك أن تستمتع بإطلالة رائعة على آفق المدينة الخضراء.

وفي طريقك إلى القلعة ستجد على جانب من التل حديقة جميلة وعلى الجانب الآخر تقف القلعة في بهاء وكأنها ترحب بالزائرين، وعلى غرار الملوك يمكنك السير من خلال الباب الأمامي الكبير وستجد نفسك في فناء واسع يعود تصميمه المثير للاهتمام للقرون الوسطى، وإن حالفك الحظ ستتمكن من الزيارة خلال المهرجان الشهير الذي يقام بهذا الفناء والذي ينقل الزائرين من عصر إلى آخر.

4. الاستمتاع بجولة بسيارات كافالير

كافالير هي السيارات الكهربائية التي تستخدم لنقل كلاً من السكان المحليين والزوار إلى السوق المركزي وحول وسط المدينة مجاناً، ما يعني أن هذه التجربة ستوفر لك المتعة والمال عندما تشعر بالتعب بعد القيام بالتجول طوال اليوم.

ويقول السائحون أن هناك عددا قليلا من هذه السيارات المجانية في مدينة ليوبليانا تعمل كل يوم من الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساءً، يمكنك استدعاءها كما تفعل مع سيارات الأجرة، ولا تقلق فالسائقون ودودون للغاية، وسيساعدونك كثيراً في التعرف على معالم المدينة.

5. التقاط الصور الفوتغرافية لنهر ليوبليانيكا

يتميز نهر ليوبليانيكا بالمناظر الطبيعة الخلابة ومشاهد الجسور التي لا تقارن، فإن كنت من محبي التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية سيمكنك هذا المكان الرائع من تسجيل ذكريات لا تنسى عبر مجموعة من الصور المذهلة.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

6. ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

يقوم سكان مدينة ليوبليانا للحفاظ على لياقتهم بتنظيم سباقات العدو بالعديد من الأماكن المحددة سلفا وذلك على مدار الأسبوع، فإن كنت مهتما يمكنك المشاركة، كما يمكنك أيضا القيام بممارسة الرياضة في محيط قلعة ليوبليانا وحديقة تيفولي، حيث تتوافر هناك أجهزة اللياقة البدنية في الهواء الطلق، وهي أماكن جيدة لممارسة الرياضة والتعرف على السكان المحليين، وخاصة في فترة ما بعد الظهيرة وفي عطلة نهاية الأسبوع.

7. الذهاب في جولة مجانية سيراً على الأقدام

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

يمكنك وأنت في مدينة ليوبليانا الانضمام إلى جولة مجانية سيراً على الأقدام إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخ ليوبليانا، ولكن إذا كنت تستطيع توفير بعض المال وتحبذ البقاء بعيدا عن حشود السائحين يمكنك الاستعانة بدليل محلي ليطلعك على أسرار وخفايا المدينة المذهلة.

8. اكتشاف منطقة ميتيلكوفا

منطقة ميتيلكوفا كانت بمثابة ثكنات عسكرية سابقا، وهي اليوم تستضيف النزل والمعارض الفنية والاستوديوهات، ستجد فيها شارعا مخصصا لرسوم الجرافيتي الثورية، إذ يقال إنها المكان الأكثر انفتاحا في العاصمة ومسقط رأس العديد من احتجاجات حقوق الإنسان، كما أنها من أجمل مناطق المدينة للاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

9. الاستمتاع إلى الموسيقى الحية في ساحة الكونغرس

الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية الأخرى تجري تقريبا كل ليلة في ساحة الكونجرس خلال أشهر الصيف، فإذا كنت ترغب فقط في الاستماع إلى الموسيقى يمكنك الجلوس على العشب أو مقعد مجاور والاستمتاع بالتجربة مجانا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …