Millennium Hotels - Offer

كوانتاس تكشف عن مقصورات الجيل المقبل من طائرة 787 دريملاينر

سفاري نت – متابعات

كشفت كوانتاس عمّا يمكن أن يتوقّعه العملاء المسافرون على متن طائرتها الرائدة دريملاينر787-9  حين تصل خلال سنة من الآن. تتّسع طائرة دريملاينر787-9  لـ236 مسافراً في الدرجة السياحية، والدرجة السياحية الممتازة، ودرجة رجال الأعمال، وتتميز بتصميمها الذي يهدف إلى توفير راحة مثلى خلال الرحلات الطويلة التي يُتوقع أن تقوم بها الدريملاينر.

جناح رجال الأعمال هو الجيل المقبل للمقعد الرائج جداً الذي أدرج في أسطول طائرات إيرباص A330 التابعة لكوانتاس. وتشتهر هذه الأجنحة بتوفير قدر عالٍ من الخصوصية وبمرونتها الأكبر على متن الدريملاينر 787 إذ بات بالإمكان تعديل الفاصل بين المقاعد.

كما أرفقت الأجنحة بسرير قابل تماماً للتمدّد وهي توفّر فسحة رحبة للأكل والعمل والاسترخاء. اعتُمد تصميم 1-2-1 في تقسيم مقاعد الأجنحة التي يمكن أن تبقى مائلة عند الإقلاع والهبوط وتتيح للمسافر الوصول مباشرةً إلى الممر الفاصل بين المقاعد.

كذلك، سيحظى ركّاب الدرجة السياحية بمساحة أكبر. فقد ازدادت المسافة الفاصلة بين المقاعد إنشاً واحداً بالمقارنة مع طائرات A380 التابعة للخطوط الجوية الوطنية، وباتت المقاعد جديدة كلياً إذ تتضمّن حامل أجهزة شخصية حديثاً ومنافذ USB، ومنطقة تخزين أوسع، وضوءاً صُمم للحدّ من إزعاج المسافرين الآخرين، إلى جانب شاشة أفلام ترفيهية عالية التعريف وعاملة باللمس زاد حجمها عن سابقتها بنسبة 5%.

كما تتضمّن المقاعد نسخة محدّثة عن “شبكة الأرجل” الرائجة لدى كوانتاس والتي أدرجت للمرة الأولى في طائراتA380. فقد صُممت لاحتضان الرجلين عند النوم.

وقال آلان جويس، المدير التنفيذي لمجموعة كوانتاس في إطار الكشف عن مقاعد الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال في سيدني اليوم إنّ المقصورة الداخلية صُممت بعناية آخذة بعين الاعتبار الرحلات الأطول وتفضيلات المسافرين المتغيّرة.

وأضاف السيد جويس قائلاً: “الدريملاينر طائرة صُنعت لتوفير الراحة. فالنوافذ أكبر حجماً وتحدّ من تعب السفر نتيجة اختلاف الوقت. كما أنها لا تصدر ضجيجاً، وزوّدت بنظام يخفّف من وطأة المطبّات الهوائية. سيحبها الركّاب كثيراً. كذلك نعتزم الاستفادة قدر الإمكان من سلسلة طائرات 787 المدهشة، لذا صممنا المقصورة بطريقة توفّر للمسافرين على متن كوانتاس تجربة أفضل خلال الرحلات الطويلة. فالكثير من عناصر تصميم المقصورة يعكس آراء عملائنا. فهم يعلّقون أهمية كبرى على مساحة تخزين الأغراض الشخصية، وبالتالي وفّرنا مساحة أكبر للمسافرين في الدرجة السياحية تتيح لهم تخزين أجهزتهم الشخصية وقناني المياه.”

وتابع السيد جويس القول: “نفتخر بانفراد مقاعدنا في الدرجة السياحية بخصائص تقتصر لدى شركات الطيران الأخرى على الدرجة الاقتصادية الممتازة. كذلك، أعدنا تصميم تجربة الطيران على متن الدريملاينر فعدّلنا لوائح طعامنا وأتحنا استخدام أركان الخدمة الذاتية بشكل أفضل خلال مختلف مراحل الرحلة.”

يعتبر التصميم الداخلي لمقصورة الدريملاينر ومقعد الدرجة السياحية الجديد الذي يحمل توقيع المصمم الصناعي الأسترالي دايفد كاوون تطويراً لقواعد التصميم الجميل التي وضعها مارك نيوسن لكوانتاس.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتمّ الكشف في الشهور المقبلة عن تفاصيل الوجهات الأولى للدريملاينر، على أن يبدأ بيع تذاكر أولى الرحلات الدولية قبل موسم الأعياد. وستوكل إلى الطائرة تدريجياً الرحلات التي يقوم بها حالياً أسطول طائرات B747، وتُضاف وجهات ثنائية جديدة بين المدن إلى شبكة رحلات كوانتاس الدولية.

وسيتمّ الكشف في أوائل عام 2017 عن قمرة الدرجة السياحية الممتازة في طائرة الدريملاينر التي ستوفّر للمسافرين تجربة رائدة وتضع بمتناولهم مقعداً ثورياً جديداً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أهم نصائح للتعامل مع حجوزات السفر خلال الظروف الجوية السيئة

سفاري نت – متابعات تتسبب الظروف الجوية السيئة في إلغاء وتأجيل آلاف الرحلات الجوية سنوياً، …