Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 10 شواطئ في تركيا

سفاري نت – متابعات

تمتاز تركيا بالسياحية الصيفية الترفيهية بسبب المنافذ البحرية التي حباها الله تعالى بها، يوجد بتركيا عدة اماكن بحرية خلابة جعلتها عاصمة للجمال البحري في العالم أجمع، المنافذ البحرية الكثيرة على بحر ايجة وبحر مرمرة والبحر الابيض المتوسط والبوسفور والبحر الاسود شكلت عدد من الشواطئ الخلابة والجميلة التي تستطيع قضاء وقت ممتع و رائع عليها لذلك سوف نتعرف على أهم عشرة شواطئ على الأراضي التركية مناسبة لسياحة الصيفية.

أهم عشرة شواطئ تركية للصيف:

1-  شاطئ سارمساكلي – باليكيسير (BALIKESİR – AYVALIK): من اجمل الشواطئ التركية حيث الصفاء والهدوء على ضفاف بحر ايجه يتبع الشاطئ منطقة ايفاليك التابعة لمدينة بالكيسير الواقعة في غرب الاراضي التركية من ابرز المعالم الموجودة بتلك المنطقة ما يعرف باسم قمة الشيطان ، يشتهر سكان تلك المنطقة بطهى الطعام بالزيوت النقية ، قامت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا بتصنيف الشاطئ من افضل الشواطئ الصحية على مستوى العالم تستخدم رمال الشاطئ الناعمة للعلاج وايضًا يشتهر بطهي الطعام بطريقة صحية بعيدًا عن الدهون والدسم العالي، يعتمد الطعام هناك على المشويات خاصة من الاسماك.

%d9%8619

2- شاطئ كابوتاش – أنطاليا (ANTALYA – KAŞ): من الشواطئ المفضلة لمحبي الرمال البيضاء الناعمة يقع هذا الشاطئ الساحر في مدنية انطاليا الخلابة على ضفاف البحر الابيض المتوسط في الجنوب الغربي من الاراضي التركية حيث الطبيعة الجبلية مع البحر الصافي من اهم الانشطة بجانب السباحة والجلوس على الشاطئ زيارة الاماكن التاريخية القريبة من الشاطئ في مدينة سانثوس القديمة، ايضًا تستطيع أخذ نزه بحرية بالمراكب الشراعية .

%d9%86%d9%8619

3- شواطئ داتشا – موغلا (MUĞLA – DATÇA): من الشواطئ الرائعة حقًا يمتزج فيها جمال بحر ايجه مع جمال سواحل المتوسط مع الجبال الشاهقة من حول الشاطئ تتبع منطقة داتشا الواقعة في محافظة موغلا الواقعة في الجنوب الغربي من الاراضي التركية تتميز المنطقة بسلسلة مطاعن كبيرة للمشويات وحفلات السمر الليلية وهي منطقة واقعة بين البحر المتوسط و بحر ايجه من اهم الانشطة السباحة والغوص وركوب المراكب الشراعية.

4- شاطئ داملاتاش – ألانيا (ANTALYA – ALANYA): من أهم الشواطئ على سواحل البحر الابيض المتوسط وأكثرها جمالًا و تفردًا يحتوي الشاطئ على الرمال الناعمة تعد منطقة داملاتاش الواقعة في شرق محافظة انطاليا جنوب غرب تركيا ليست من الأماكن الطبيعية فحسب بل من الاماكن التاريخية الأثرية بها عدد من القلاع والمدن القديمة التي يقصدها السياح بجانب الطبيعة الساحرة تتميز المدينة بالمأكولات البحرية والأسماك المالحة.

%d9%86%d9%86%d9%8619

5-  شواطئ مدينة مرمريس (MUĞLA – MARMARİS: تعد مدينة مرمريس من اكثر الاماكن سحرًا و تفردًا في تركيا يكثر بها الوجهات البحرية المتميزة بجانب الجبال والغابات و اماكن التسوق بسبب وجود ميناء تجاري بالمدينة تقع المدينة بين البحرين بحر ايجة والبحر الابيض المتوسط في جنوب غرب تركيا يقصدها السياح من جميع أنحاء أروبا بغرض قضاء الأجازة الصيفية فيها.

%d9%86%d9%86%d9%86%d9%8619

6-  شواطئ اتاكوم – سامسون (SAMSUN – ATAKUM): من الشواطئ المحببة لاصحاب المغامرة والمتعة تتميز بالأمواج العالية المناسبة للتزلج والرياضات المائية هي منطقة سياحية غير مشهورة ولكنها تتميز بالهدوء والبعد عن الصخب الموجود في الأماكن المعروفة لو كنت من محبي المغامرة لا تترد بالزيارة.

7- شاطئ  كوم بابا – شيلا – إسطنبول (İSTANBUL – ŞİLE): للمقيمين في اسطنبول ورحلات اليوم الواحد هذا الشاطئ الواقع على سواحل البحر الأسود مناسب لهم يقه في شمال شرق مدينة اسطنبول في الشمال الغربي من تركيا على سواحل البحر الاسود لو كنت في رحلة لتركيا لا تترد الذهاب يوم إلى الشاطئ للاستجمام والمتعة الصيفية.

%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%8619

8- شواطئ هامسيلوس – سينوب (SİNOP – HAMSİLOS): من الشواطئ الهادئة ذات الاسعار العقولة جدًا يقع الشاطئ في مدينة سينوب التاريخية على ضفاف البحر الاسود شمال تركيا اهم الانشطة المناسبة هناك ركوب الأمواج والسباحة والغوص ويتميز المكان بالهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%8619

9- شواطئ تشاشما – أزمير (İZMİR – ÇEŞME/ALAÇATI): يقع الشاطئ في غرب تركيا على ضفاف بحر ايجة في محافظة ازمير يتميز المكان ليس فقط بالسباحة والشاطئ بل يوجد عدد من الأماكن التاريخية والآثار التي يرجع تاريخها للحقبة اليونانية القديمة.

%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%86%d9%8619

10- شواطئ جزيرة بوزجادا – جناق قلعة (ÇANAKKALE – BOZCAADA): من الجزر الجميلة المطلة على بحر ايجة تابعة لمدينة جناق قلعة في غرب تركيا من اهم الانشطة بالجزيرة السباحة والقوارب والمراكب الشراعية وركوب الدراجات الهوائية على الشاطئ ..

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …