Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على الجمال الخلاب في دالماسيا بكرواتيا

سفاري نت – متابعات

دالماسيا هي المنطقة التي تحتل جزءا كبيرا من الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي . إنها واحدة من أجمل الشواطئ الغريبة في كل أوروبا .
يمتد الساحل كله من كرواتيا ، ويشمل جزءا صغيرا من شمال الجبل الأسود . الساحل الدلماسي هو أحد هو من بين أكثر السواحل البادئة في أوروبا والنرويج والتي تمثل الساحل المتنوع . يبلغ عدد الجزر لحوالي 1185 جزيرة . هذا العدد من الجزر الكبيرة مأهولة بالسكان ، وهناك كذلك الجزر الصخرية الصغيرة الغير مأهولة ، والتي تبرز بالكاد لتتجاوز السطح . هناك العديد من شبه الخلجان الخلابة والتي تشكل مجموعة مذهلة من الأراضي والمياه .

%d8%ac%d8%ac10

معلومات عن دالماسيا
دالماسيا هي المنطقة الجغرافية المميزة بالمميزات الثقافية والمعمارية المشتركة . إنها ليست منطقة إدارية . اسم دالماسيا يأتي من الكلمة الألبانية “delme” القديم والذي يعني “الخراف” . دالماسيا تشتهر أيضا بالكلاب الدلماسية المعروفة ، والتي تحمل نفس اسم المنطقة لأنها مستمدة من هذا الجزء من العالم .

أشهر المدن في دالماسيا هي سبليت ودوبروفنيك . والتي تقع في كل من جنوب كرواتيا . حدث انقسام في المنطقة لتصبح ثاني أكبر مدينة من حيث تعداد السكان ، الذي وصل إلى حوالي 190،000 نسمة ، وتعتبر دوبروفنيك ، بإعتبارها أصغر أربع مرات لتكون واحدة من الأماكن المميزة من جنوب أوروبا .

%d8%ac10

المدينة تصل بالكاد إلى 45،000 من حيث تعداد السكان . يمكن أن تستمتع بالتجول في وسط المدينة القديمة الممتازة مع الأسقف الحمراء ذات المباني الحجرية والتحصينات المميزة في القرون الوسطى . هذا الجزء من دوبروفنيك هو موقع مميزة بالتراث العالمي وتحت رعاية اليونسكو .

الساحل الدلماسي
الساحل الدلماسي هو ساحل جميل للغاية ويعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في أوروبا . هنا في مياه البحر الادرياتيكي تجدها المياة الاكثر من نقية وشفافة ، وسطح البحر مميز بالعديد من الخلجان المنعزلة والهادئة .

شواطئ الساحل الدلماسي هي الشواطئ المغطاة في معظمها بالحجارة البيضاء البيضاوية ، وهيأحد العوامل الرئيسية في شفافية مياه البحر . وبالاضافة الى شواطئ الحصاة في كرواتيا هناك أيضا الشواطئ الرملية الكبيرة ، ولكن نادرا ما تتواجد . من بين آلاف الجزر خلال أشهر الصيف ، ينجذب الزوار الأثرياء باليخوت للإقبال على هذه الجزر للتمتع بالطبيعة .

على النقيض من نباتات البحر الأبيض المتوسط مع المنحدرات ذات اللون البيج أو الرمادي العارية حيث تجد المنحدرات الشديدة والمغطاة للمنطقة . تقدم دالماسيا فرصة التمتع بالمدن الساحلية الجميلة التي تغيرت بالكاد على مر القرون .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

الساحل الدلماسي هو المكان المثالي للمسافرين للإستمتاع بالهدوء والطبيعة النقية . لهذا السبب ، هنا غالبا ما يقضي الكثير من الزوار لعطلة الصيف سواء للعائلات أو الشباب .

تقدم دالماسيا فرصا ممتازة ليس فقط لمحبي المناظر الجميلة ، ولكن أيضا لعشاق التاريخ والعمارة القديمة والطعام اللذيذ . ويرجع ذلك إلى الموقع المحدد للمنطقة بين إيطاليا والدول السلافية في أوروبا الشرقية ذات التراث الثقافي للدالماسيا .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

ماكارسكا ريفييرا
ماكارسكا ريفييرا هي واحدة من الأماكن التي هي حقا تستحق الزيارة خىل زيارتك للساحل الدلماسي . يمتد إلى حوالي 60 كيلومترا ، لتجد منتجع ماكارسكا وسط هذه المنطقة السياحية .

ماكارسكا ريفييرا هي المنطقة التي تقع بين البحر الأدرياتيكي وجبل بيوكوفو الذي يرتفع بجوار الشاطئ . وغالبا ما تغطيها المنحدرات الجبلية مع الغيوم ، في حين يمكن الإستمتاع بأشعة الشمس .

المدينة لديها الشواطئ الجميلة التي تجذب السياح من شهر مايو إلى أواخر سبتمبر . وعلاوة على ذلك ، فإنها قريبة من مدينة ماكارسكا ، وهناك غيرها من مدن المنتجع الجميلة والجذابة مثل باسكا فودا ، التي تقع على بعد حوالي 7 أميال إلى الشمال ومدينة صغيرة من غرادتش ، والتي تقع على بعد حوالي 35 كيلومترا من جنوب ماكارسكا .

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

تشتهر دالماسيا بجوها الفريد من نوعه . هناك العديد من المباني القديمة ، كما يمكن مشاهدة المقاهي والمطاعم الصغيرة ، والتي تأتي برائحة عطرة ومغرية من مطبخ البحر الأبيض المتوسط . يستمتع الزوار بمسارات المشي الطويلة ، مع فرص الجلوس للاسترخاء في أماكن ذات إطلالة خلابة ، وتناول الطعام اللذيذ ، والمأكولات البحرية الطازجة ، أو لمجرد شرب كوب من القهوة .

مناخ دالماسيا
مناخ دالماسيا هو مناخ شبه استوائي مثل مناخ البحر الأبيض المتوسط مع فصول الصيف الحارة والساخنة أحيانا والمعتدل مع الشتاء الممطر . درجات الحرارة اليومية تتراوح مابين 10 و 15 درجة مئوية في شهري يناير وفبراير الماضيين إلى حوالي 28-29 درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس .

من مايو إلى أكتوبر ، تصل درجات الحرارة فوق 20 درجة مئوية . حتى في أبرد ليالي الشتاء ونادراً ماتصل درجات الحرارة إلى أقل من 5 درجات مئوية ، إلا أنها لا تزال غطاء النباتات الخضراء على مدار السنة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …