Millennium Hotels - Offer

860 منتجاً من لوازم الرحلات في معرض “سفاري” الرياض

سفاري نت – متابعات

انطلقت، أمس، النسخة الثانية من معرض «سفاري» الدولي، المقام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض. ويقدم إلى زواره فاعليات متعلقة في الرحلات البرية والسياحية، إلى جانب 860 منتجاً متنوعاً من لوازم هذه الرحلات، والأدوات والأجهزة المصنعة خصيصاً لتجهيز السيارات المستخدمة في رحلات السفاري.

%d8%a9

ويهدف معرض «سفاري» إلى التعريف في أبرز المناطق السياحية البرية في المملكة، ويسلط الضوء على مستجدات المسابقات المثيرة المتعلقة بهذه الرحلات، وأحدث معدات الصيد والفروسية، وإطلاع الزوار على مستجدات سوق الرحلات البرية، إلى جانب إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات، ووضع خطط لتوسعة الأعمال التجارية السياحية على الصعيدين الوطني والدولي، والاستمتاع في الكثير من أنشطة التراث الثقافي والعروض الحية والمسابقات.

%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9

ونوه نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية في الرياض المهندس منصور الشثري، الذي افتتح المعرض، في فكرته وتوقيت إقامته، لاسيما في ظل شح البرامج والفعاليات السياحية المعنية بالرحلات البرية، على رغم الشعبية الجارفة لهذا النوع من المناشط السياحية في أوساط المجتمع، التي توارثها أفراده جيلاً بعد جيل.

وأكد الشثري أن المملكة تحظى بمساحات شاسعة جداً من المنتزهات البرية، تستحق التعامل معها باهتمام أكبر ما هو حاصل حالياً، ومقتصر على الهيئة العامة للسياحة، التي تبذل جهوداً كبيرة في هذا المجال، إلا أن العناية والاهتمام بهذا النوع من المتنزهات، يحتاج إلى تضافر كثير من الجهود من القطاعين الخاص والعام، بما يتواكب مع المساحة الكبيرة التي تمتد عليها هذه المنتزهات، تتجاوز مئات الكيلو مترات، وفي مختلف مناطق المملكة.

ولفت نائب رئيس غرفة الرياض إلى الفرص الاستثمارية الكبيرة والممكنة، في المجال السياحي في المملكة، خصوصاً فيما يتعلق بالرحلات البرية، لا يتعدى الاستثمار فيها حالياً الاجتهادات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة من هواة لهذا النوع من الرحلات، لا يلبي حاجة السوق السياحية وشغف المجتمع السعودي، المولع بالتنزه في مواقع سياحية برية، لاسيما في فصل الشتاء، بوصفه أفصل فصول السنة للاستمتاع بالرحلات البرية.

%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9

وشدّد على ضرورة التحرك بإيجابية، نحو استغلال الفرص في هذا المجال الثري، وإيجاد خطط وبرامج ومشروعات خدمية جاذبة للمستثمرين في السياحة الوطنية، ومثلهم المجتمع الذي يطمح إلى أفصل من الوضع الحالي، المقتصر على الشباب فقط، لافتقاره إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية، التي تجعل من تنزه العائلات (نساءً وأطفالاً وشيوخاً) مخاطرة ومجازفة لا يمكن خوضها.

%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9

وأشاد الشثري بالتنوع الموجود في أجنحة معرض «سفاري»، الذي احتوى على كثير من المستلزمات والأدوات التي تجعل من الرحلات البرية أكثر تشويقاً ومتعة، إلى جانب ابتكار أدوات وأجهزة يمكن الاستفادة منها في هذه الرحلات، مؤكداً مواكبتها لطموحات وتطلعات الزوار، ومرضية لشغفهم في الرحلات البرية، إضافة إلى الفاعليات والأنشطة المزمع تقديمها داخل المعرض، متمنياً أن تشهد الساحة الثقافية والاقتصادية فعاليات مماثلة، من شأنها إبراز هويتنا وثقافتنا، وتسويق منتجنا الثقافي والاستثمار الأمثل فيه.

%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9%d8%a9

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجمل النشاطات السياحية في برج السماء في اوكلاند نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات برج السماء في اوكلاند Sky Tower in Auckland، أحد أهم الاماكن السياحية في اوكلاند ورمز …