Millennium Hotels - Offer

اشياء هامة يجب ان تهتم بها قبل السفر الى نامبيا

سفاري نت – متابعات

ناميبيا هي بلا شك واحدة من أفضل الدول في أفريقيا للزيارة، بما في ذلك المناظر الطبيعية المتموجة بالكثبان الرملية والأراضي الرطبة والثقافات الغنية ومجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة، ولا عجب أن تحتل المركز الثاني بين أفضل وجهات العالم للباحثين عن السفر الاقتصادي في 2017 بحسب خبراء لونلي بلانيت.. وقبل السفر إلى ذلك البلد الفريد إليك مجموعة مفيدة من النصائح.

%d8%a72

الصحة و السلامة

ناميبيا دولة آمنة ومستقرة، ومع ذلك من الحكمة أن تتخذ الاحتياطات الأساسية أثناء السفر إلى أي مكان في العالم، ونوصيك أن تسأل مقدمي الخدمات في المخيمات والنزل وموطفو الفنادق والسكان المحليين عن المناطق التي لابد أن تتجنبها، ولك أن تعلم أن ناميبيا لديها وسائل نقل عام يمكن الاعتماد عليها، والبنية التحتية للسياحة صلبة وآمنة نسبيا، ولأن السكان المحليين يتحدثون اللغة الإنجليزية فإنه من السهل التواصل للحصول على احتياجاتك.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

جوازات السفر والتأشيرات

يجب على الزوار إلى ناميبيا أن يكون لديهم جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل جنبا إلى جنب مع وثائق السفر، وجميع المستندات اللازمة للإقامة.

البنوك وصرف العملات الأجنبية

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

البنوك في ناميبيا وكذلك المخيمات البرية، تقبل فقط بالدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني واليورو والراند (عملة جنوب افريقيا) نقدا، كما أن الشيكات السياحية بأي من العملات المذكورة هي مقبولة أيضا.

اللغات

 

اللغة الرسمية في ناميبيا هي اللغة الإنجليزية، كما تستخدم أيضا الأفريقية والألمانية على نطاق واسع، إلى جانب العديد من اللغات واللهجات الأفريقية في المناطق النائية والداخلية.

التخطيط

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

عليك أن تخطط لرحلتك بعناية بحيث تعرف أين تريد أن تذهب وماذا تريد أن تفعل هناك، ومن الأفضل إجراء حجزك مقدما وخاصة في موسم الذروة من يوليو إلى نوفمبر، ولا بد أيضا أن تعطي لنفسك متسع من الوقت عندما تنوي الوصول لمكان ما بسياراتك فالمسافات شاسعة في ناميبيا.

المناخ

 

تختلف درجات الحرارة في ناميبيا حسب المنطقة والموسم، وفي العام متوسط درجات الحرارة في الصيف يتراوح من  15 إلى 40 درجة مئوية، وفي فصل الشتاء تتراوح من 0 إلى 23 درجة مئوية، لذلك فالاحتفاظ ببعض الملابس الثقيلة هي أفضل رهان عند السفر إلى ناميبيا لاسيما عند القيام برحلات السفاري.

أفضل الشهور للزيارة هي على الأرجح سبتمبر وأكتوبر بالتزامن مع موسم الجفاف، حيث يختفي البعوض وتقل الإصابة بالأمراض مع فرص وفيرة لمشاهدة الحيوانات، كما أن يوليو وأغسطس هي أيضا أشهر جيدة جدا للسفر ولكنها باردة بشكل كبير.

الصحة

%d8%a7%d8%a72

يجب عليك طلب المشورة الطبية قبل السفر إلى ناميبيا من الطبيب المحلي الخاص بك، لضمان تلقى كل اللقاحات المناسبة مثل الدفتيريا والتهاب الكبد الوبائي A & B والكزاز.

ولك أن تعلم أن خطر الملاريا منتشر في مناطق معينة من البلاد، لذلك من المهم جدا أن تسأل طبيبك قبل أن تذهب، لمعرفة ما إذا كان مطلوب من الضروري تلقي دواء الملاريا قبل السفر أو لا.

الماء في ناميبيا 

مياه الصنبور في هذا البلد تعتبر عموما آمنة للشرب، ولكن كاجراء احترازي إذا كنت من أصحاب المعدة الحساسة يُفضل شرب المياه المعدنية المعبأة في زجاجات، والتي تتوفر بسهولة في المحلات التجارية والفنادق والمطاعم.

ما تحتاجه من أمتعة

 

يفضل أن يكون لديك الإسعافات الأولية الأساسية التي تحتوي على طارد الحشرات، وأدوية الوقاية من الملاريا والضمادات وأدوية الإسهال والمسكنات وكذلك إمدادات كافية من الأدوية المضادة لالتهابات المعدة، وللحماية من الشمس ينصح بارتداء نظارة شمسية وقبعة، مع ارتداء الملابس التي تغطي الذراعين والساقين أثناء المساء والصباح الباكر فضلا عن أحذية مريحة للسير.

ما الذي يمكنك القيام به في ناميبيا

يمكنك عند السفر إلى هذا البلد الأفريقي المتنوع الإقامة في العاصمة ويندهوك خصوصا إذا كنت من محبي الفنادق والمنتجعات الفاخرة، علاوة على مدينة سواكبموند ذات المزارات السياحية الرائعة وكذلك مدينة فالفيس باي.

كما ينصحك الخبراء بزيارة محمية كاب كروس، وإيتوشا، إلى جانب الاستمتاع على شاطىء سيكيلتون كوست والقيام برحلات السفاري التي تقارن بواحدة من أجمل الصحاري في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …