Millennium Hotels - Offer

انطلاق شركة “جي آي” للطيران الخاص منخفض التكلفة في الإمارات قريباً

سفاري نت – متابعات

أفادت شركة “ميبا” للطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأن قطاع الطيران الخاص ورجال الأعمال في الإمارات يترقب دخول شركة “جي آي” الجديدة إلى السوق الإماراتي قريباً.

وأكد علي النقبي الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص “ميبا”، قائلاً: “إن قطاع الطيران الخاص ورجال الأعمال في الإمارات يترقب دخول شركة جديدة إلى السوق المحلية خلال الفترة القريبة المقبلة، والشركة الجديدة التي ستحمل اسم “جي آي” في المرحلة الأخيرة للحصول على ترخيص من الهيئة العامة للطيران المدني لمزاولة نشاطها في الإمارات”.

وأضاف: “الشركة الجديدة ستبدأ نشاطها مبدئياً بخمس طائرات تستخدم محركاً واحداً، وستعمل على تسيير رحلاتها لرجال الأعمال والمديرين التنفيذيين وحتى للأفراد الراغبين في خدماتها داخل السوق المحلية وفي الأسواق الإقليمية القريبة في دول الخليج العربي”.

وأشار النقبي إلى أن 85% من طائرات رجال الأعمال في السوق المحلية كبيرة الحجم، وتعمل بمحركات نفاثة تسيّر رحلاتها عادة بكلفة مرتفعة مقارنة بالطائرات صغيرة الحجم التي تنوي الشركة الجديدة استخدامها، مؤكداً أن الشركة الجديدة تسعى إلى الاستفادة من الطلب الكبير على تسيير رحلات بأسعار اقتصادية وفي متناول مختلف الشرائح.

وأكد أن “ميبا” يسعى باستمرار إلى حثّ شركات الطيران الخاص العاملة في المنطقة على اقتناء طائرات للرحلات الخاصة صغيرة الحجم وبكلفة معقولة، الأمر الذي سينعكس على نمو القطاع ككل.

كما أوضح النقبي أن الشعبية التي يتمتع بها قطاع الطيران الخاص في أوروبا تتمثل في أن نحو 60% من الطائرات المستخدمة، صغيرة الحجم، وتوفر خدمات بأسعار أقل مقارنة بطائرات رجال الأعمال كبيرة الحجم، لافتاً إلى أن أسواق المنطقة وخصوصاً في الإمارات والسعودية تفتقد خدمات الطيران الخاص منخفضة الكلفة، وبالتالي فإن حجم الطلب على هذه الخدمات كبير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطار مسقط الدولي الجديد يفتتح المرحلة الأولى بسعة 20 مليون مسافر

سفاري نت – متابعات احتفلت سلطنة عمان بافتتاح مطار مسقط الدولي الجديد بسعة استيعابية تصل …