Millennium Hotels - Offer

بالصور .. وجهات سياحية مميزة في شهر نوفمبر

دبي – سفاري نت

يحمل كل شهر جمالاً وذكريات خاصة به، إلا أن نوفمبر على وجه الأخص له نكهة مميزة عن بقية أشهر العام، شهر الحياة، والطاقة الإيجابية للجميع، الشهر الذي يحمل نهاية الخريف، ويمهد لبداية الشتاء، فيحرص الكثيرون على السفر وقضاء إجازاتهم في ذلك الشهر.

ويطرق الآن شهر نوفمبر الأبواب، لذلك تمتعوا بالحياة والسفر لرؤية عوالم جديدة قد تغير وجهة نظركم في الحياة وتزيد عشقكم للشهر قبل الأخير في العام، وإليك مجموعة من المدن ستكون إحداها وجهتك “النوفمبرية” القادمة.

راجستان.. الهند

بلد العجائب والتراث والتنوع تجد فيها كل شيء، وإذا كنت من عشاق ركوب الإبل والخيول والثقافة الأسيوية، فإن ولاية “راجستان” في الهند ستكون وجهتك المفضلة في نوفمبر، حيث يقام “مهرجان بوشكار” الذي يجمع ألاف الجمال ويعد من أكبر مهرجانات الإبل في العالم.

Umaid Bhawan Palace

مشهد نابض بالحياة الهندية حيث تستمتع بالمسابقات ورقص الخيول والأطعمة والملابس الملونة والأغاني والقصص الشعبية، كرنفال يجعلك تعيش السعادة “البكر” التي لم تتأثر بعد بالتكنولوجيا والصراعات الحياتية.

يمكنك أيضاً اكتشاف “أرض الملوك” أو راجستان، أكبر ولايات الهند، فتمتع بجولة بين ساحاتها المليئة بالقصور والآثار مثل “قصر الرياح” مع المباني الملونة بالوردي، فهي المدينة الوردية وهناك “حصن الكهرمان” الذي يتلألأ مع الشروق والغروب، كما يمكنك زيارة الأسواق الشهيرة في المدينة، وتتعرف على المنتجات والأحجار الكريمة والمنسوجات التقليدية، لتقتني تذكارا من المنتجات الهندية يذكرك دائما بشهر نوفمبر.

لومبوك.. إندونيسيا

إذا كنت من عشاق الطبيعة الخلابة وتحب الاستمتاع بالشواطئ في أي وقت، وتبحث عن المناظر الطبيعية الخلابة، فجزيرة “لومبوك” ترحب بك في نوفمبر مع تجربة من نوع خاص في احتفال “برينج توبات” مع موسم حصاد محصول الأرز، احتفال السكان المحليين بأنواع مختلفة من التقاليد والأطعمة، وقد ينتهي المهرجان بتراشق السكان بعضهم البعض بالأرز الملفوف في أوراق جوز الهند.

%d8%a8%d8%a85

وإلى جانب هذا المهرجان فأنت تعيش في واحدة من أشهر الجزر الإندونيسية موطن الهدوء والصفاء والراحة النفسية، وسط الشواطئ الرملية النقية والجميلة تتمتع الجزيرة بمناخ جيد بعيدا عن الأمطار حتى منتصف نوفمبر.

دبي.. الإمارات

أما عشاق الرياضة والمغامرة فسوف يكون شهر “نوفمبر” موعدهم مع تجارب متميزة في دبي، حيث تقام “بطولة موانئ دبي العالمية للغولف”، وتستضيف البطولة أفضل لاعبين الغولف العالميين في ملاعب الجميرا حيث ستتمتع بمشاهدة الغولف وأشهر لاعبي العالم، أما عن السباقات فهناك “سباقات الخيل في ميدان ” وسط رمال الصحراء وعلى ظهر الخيول تعيش تجربة عربية أصيلة تعيدك للماضي.

ومغامراتك في دبي لن تنتهي فأمامك عدة اختيارات ترضي شغفك وتجعلك تستمتع بالحياة منها رحلات السفاري لاستكشاف الصحراء سواء بالدراجات الرباعية أو سيارات الدفع الرباعي لتعيش الإثارة بقلب الرمال

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

ومن الممكن أن تعيشها في سماء دبي مع القفز بالمظلات فوق جزيرة النخلة في منطقة الجميرا، وتشاهد من أعلى المناظر الجميلة للجزر الرملية، فالسقوط وسط الهواء يجعلك تتذكر شهر نوفمبر بتجربة لا تقارن.

وفي دبي استمتع بيوم على الجليد، في “سكي دبي” في مول الإمارات، وهو أول منتجع مغطى للتزلج في الشرق الأوسط، بمساحة كبيرة من الجليد، ومشاهدة مستعمرة طيور البطريق.

قرطاج

لمحبي الفن السابع مدينة “قرطاج ” تنتظرك في الأسبوع الأول من نوفمبر، وتجمع لك روائع السينما العالمية والعربية في “مهرجان قرطاج السينمائي” مع روائع الحضارة القديمة.

تمتع بهذه التظاهرة السينمائية التي تقدم عروضا لأفلام مختلفة تجمع السينما الأوروبية والآسيوية بأفلام من اليابان، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا، مع السينما العربية والأفريقية، تحت سماء قرطاج سوف تقضي أياما بنكهة الشاشة الفضية.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

وتضم قرطاج مجموعة من الآثار المهمة التي يتعدى عمرها 3 آلاف عام، ومنها الفيلات الرومانية وحمامات أنطونيوس، والمسرح الروماني حيث يقام مهرجان قرطاج الدولي للفن والغناء.

ويمكنك اكتشاف العاصمة التونسية مع المدينة القديمة و”باب البحر” والأسواق والمحلات التقليدية والأزقة والمساجد مثل “جامع الزيتونة” وهو من أقدم المساجد العربية، وكذلك يمكنك زيارة “متحف باردو” الذي يعتبر واحدا من أكبر متاحف العالم، ويضم مجموعة رائعة من اللوحات قاعات المتحف التونسي.

*نقلا عن سيدتى نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …