Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متعة المناظر الطبيعية الخلابة في شلالات هوكا في نيوزيلندا

سفاري نت – متابعات

شلالات هوكا هي أكبر شلالات على نهر وايكاتو ، بالقرب من تاوبو على الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا . إنها من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر زيارة في نيوزيلندا !

في شلالات هوكا ، يمر نهر وايكاتو بطول 100 مترا ، ثم يضيق فجأة لمسافة 15 متر خلال عبوره للحافة البركانية القاسية . هذا بالطبع يؤدي إلى تراكم كم هائل من المياه المصطدمة ، مما يشكل إطلالة مذهلة للشلالات .

%d8%ab8

تعتبر شلالات هوكا هي واحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر إثارة والأكثر زيارة في نيوزيلندا . أنشأت شلالات هوكا عن طريق المياه المتدفقة من خلال مجرى النهر الواسعة إلى نحو 100 مترا وأربعة أمتار عميقة ، ثم يقتصر على النهر الضيق لنحو 15 مترا في العرض .

الجزء العلوي من السقوط ، يضم مجموعة من الشلالات الصغيرة المتساقطة إلى أكثر عن ثمانية أمتار . ومع ذلك ، فإن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب من شلالات هوكا تراقب كميات واسعة من تدفق المياه على منحدر 11 مترا (35 قدما) . يبلغ متوسط التدفق اليومي إلى نحو 160 متر مكعب في الثانية . اعتمادا على مدى تدفق المياه ، وارتفاع السقوط المتقلب بين سبعة وتسعة أمتار ونصف للمتر .

%d8%ab%d8%ab8

معلومات شلالات هوكا
شلالات هوكا هي مجموعة من الشلالات تقع على نهر وايكاتو ، بحيرة توبو في نيوزيلندا . تمتد مياه شلالات هوكا لبضع مئات من الأمتار من المنبع إلى شلالات هوكا ، ونهر وايكاتو الذي يضيق من حوالي 100 مترا في الوادي . حجم المياه التي تتدفق تقترب لنحو 220،000 لترا في الثانية .

في شلالات هوكا يمكنك يشهد هذه الظاهرة من الطاقة المائية الطبيعية – الممتدة لأكثر من 220، 000 لترا من الماء في الثانية الواحدة .

نهر وايكاتو ، هو أطول نهر في نيوزيلندا ، والذي يتحرك بسلاسة شمالا من بحيرة تاوبو لنحو 100 مترا ، قبل أن يدخل واد ضحل من الصخور البركانية القاسية .

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

بحيرة تاوبو
بحيرة توبو هي أكبر بحيرة في نيوزيلندا والتي تغطي حوالي 622 كيلومتر مربع . تشكلت البحيرة في سلسلة من الانفجارات في منطقة الإندلاع التي تعرف باسم ثورة Oranui . تسبب اندلاع Oranui إلى بعض التغييرات الواضحة للمشهد العام في منطقة تاوبو .
وفقا للسجلات الجيولوجية ، عرف البركان الآن بإسم بحيرة توبو التي تندلع 28 مرة في السنوات 27،000 الماضية .

نهر وايكاتو
نهر وايكاتو هو أطول نهر في نيوزيلندا ، والذي يمتد لمسافة 434 كم . وايكاتو هي كلمة تعني “المياه المتدفقة” . يستضيف نهر وايكاتو لأحد عشر محطة من محطات توليد الكهرباء . هذه النباتات تنتج نحو 65٪ من قوة الجزيرة الشمالية ، وحوالي 25٪ من الطاقة الكهرومائية في نيوزيلندا . عموما هذه المحطات تنتج 15٪ من إجمالي الطاقة في نيوزيلندا .

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

محطة كهرباء يراكي
محطة توليد الكهرباء يراكي هي محطة القوة الثانية في العالم لتحويل البخار الطبيعي إلى طاقة . كانت محطة يراكي هي أول محطة طاقة للاستفادة من الطاقة البخارية الرطبة .

أسباب تكون شلالات هوكا ؟
يمتد نهر وايكاتو العريض إلى نحو 100 متر ، بينما يضيق لمسافة 15 متر خلال عبور للحافة البركانية القاسية في شمال بحيرة توبو ، مما يؤدي إلى تراكم كم هائل من المياه التي تصطدم بالممر الصخري ، ولتشكيل الشلالات القوية بشكل مذهل . هناك الكثير من المناحي المذهلة ومسارات ركوب الدراجات الجبلية جنبا إلى جنب مع إطلالة نهر وايكاتو !

أنشطة حول شلالات هوكا
مسارات المشي
مساران المشي هي الوسيلة السهلة في تاوبو ، والتي تأخذك في نزهة تستغرق نحو ساعتين ، ابتداءاً من منتجع بارك والعودة في شلالات هوكا . هذا المسار يعبر الينابيع الطبيعية الساخنة لـ Otumuheke ، من خلال الأخاديد والغابات والأراضي الزراعية المفتوحة ، ويقدم هذا المسار لإطلالة رائعة على نهر وايكاتو والوديان المفتوحة على طول الطريق .

مسارات ركوب الدراجات الجبلية
تبدأ مسارات ركوب الدراجات الجبلية من الروتاري بإمتداد 4كم إلى شلالات هوكا ، ثم العودة في مواصلة رحلتك على طول الطريق إلى Aratiatia .

السكن بالقرب من شلالات هوكا
هوكا لودج – وهو كوخ فاخر من الطراز العالمي الذي يقع على ضفاف منبع نهر وايكاتو من شلالات هوكا ، هوكا لودج يقدم ضيافة رائعة للمسافرين . تأسس هوكا لودج في 1920 ، وهو مثال للإبداع .

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

منتجغ شلالات هوكا – يوفر منتجغ شلالات هوكا للبيئة السلمية والهادئة والذي يبعد دقائق معدودة من مدينة تاوبو وشلالات هوكا . يقع الفندق والمنتجع بين سبعة هكتارات من الحدائق الخلابة .

كيفية الوصول
شلالات هوكا في تاوبو هي الشلالات التي تقع على بعد بضع دقائق بالسيارة خارج المدينة في تاوبو ، والتي ترتفع لنحو 11 متر بإعتبارها منطقة الجذب الطبيعية الأكثر زيارة وتصويراً في نيوزيلندا .

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

الحجم الهائل من المياه القوية المتدفقة من نهر وايكاتو بنحو 220،000 لترا في الثانية . بما يكفي لملء حمام سباحة اولمبي الحجم في 11 ثانية . يستمتع الزوار بمسارات المشي جنبا إلى جنب مع التجول على طول النهر ، مع إلتقاط صور متعددة للشلال من جميع الزوايا .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …