Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شاهد جزيرة دومينيكا ذات الطبيعة الاجمل على وجه الارض

سفاري نت – متابعات

إن حالفك الحظ وقمت بزيارة جزيرة دومينيكا أصغر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى ستتاح لك الفرصة للاستمتاع بأجمل جزر البحر الكاريبي التي لا تقارن، وذلك بين العديد البراكين النشطة و الينابيع الساخنة، والشعاب المرجانية المذهلة والشلالات والأنهار التي تحبس الأنفاس، ولعل زيارة واحدة لن تكفي لاكتشاف تلك الجزيرة التي يلقبونها بجزيرة الطبيعة الأجمل على وجه الأرض.. تعرفوا عليها أكثر في هذا التقرير.

البحيرة الفوارة

%d8%a71

تشتهر جزيرة دومينيكا ببحيرة الغليان أو البحيرة الفوارة التي تعد ثاني أكبر البحيرات الحارة في العالم، حيث تصل درجة حرارة حوافها إلى 180-197 درجة فهرنهايت، وتعد من أكثر الوجهات الجاذبة للسائحين بالجزيرة لما تتميز به من ينابيع كبريتية وحمامات معدنية وإطلالة لا تقارن على وادي الخراب حتى أنك ستشعر عند الزيارة وكأنك على كوكب آخر وليس على جزيرة في البحر الكاريبي.

نمط الحياة الصحي

 

دومينيكا لديها أعلى نسبة من المعمرين في العالم، ويعزو الباحثون طول العمر هناك إلى النظام الغذائي المحلي الصحي والنشط، فضلا عن نمط الحياة الخالية من الإجهاد، فبسبب التربة الخصبة الغنية، تزخر الأرض بالفواكه الطازجة والحمضيات، وجوز الهند، والموز، والأناناس، والبن، والكاكاو، والجوافة، والتوابل والأعشاب المتنوعة التي ستكون جزءا من نظامك الغذائي اليومي بجانب الرياضات المختلفة سواء المائية أو البرية، فلاعجب أن تصنف تلك الجزيرة من بين أسعد الأماكن للعيش في العالم.

يمكنك السباحة تحت شلال

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a71

تعرف جزيرة دومينيكا بالشلالات الرائعة المخفية في جميع أنحاء الجزيرة، ولعل الأكثر إثارة، شلالات ميدلهام التي يمكنك الوصول إليها عبر قلب الغابات المطيرة من حديقة مورن تروا بيتون الوطني.

دومينيكا.. جزيرة الطبيعة

%d8%a7%d8%a7%d8%a71

تسمى دومينيكا جزيرة الطبيعة في منطقة البحر الكاريبي، إذ تتنوع مشاهدتها المذهلة حولك في كل مكان، فإذا كنت مغامر وتحب الطبيعة، ستجد مبتغاك، وإن كنت تبحث عن مسارات السير وتفضل الغوص ومشاهدة الحيتان، ففي هذه الجزيرة الرائعة وفرة من الينابيع الساخنة وأفضل مواقع الغوص مع المناظر الجبلية الخلابة وشلالات المياه التي تحبس الأنفاس، وتشكيلة مذهلة من النباتات والحيوانات لاسيما في حديقة كابريتس الوطنية و حديقة مورن تروا بيتون الوطنية التي أعلنت موقعاً للتراث العالمي عام 1995.

 واحدة من أسلم جزر البحر الكاريبي

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a71

سكان جزيرة دومينيكا ودودون للغاية وعلى استعداد لمساعدتك في أي وقت، الأمر الذي ساهم في وصول الجزيرة إلى تلك الحالة من السلامة والأمان في جميع أرجائها، وقد يكون  هذا الأمر أحد الأسباب التي دفعت بدومينيكا إلى المركز الرابع بين أفضل دول العالم للزيارة في 2017.

السكان الأصليون

دومينيكا هي واحدة من بلدان منطقة البحر الكاريبي القليلة جدا والجزيرة الكاريبية الوحيدة التي لا تزال لديها هنود الكاريبي الأصليين الذين لا يزالون يعيشون في الجزيرة على الساحل الشرقي، ولعل زيارة إلى هناك ستعطيك لمحة هامة عن طبيعة هذه القبائل ونمط حياتها العام.

الينابيع الحرارية في جزيرة دومينيكا

نظرا لأصولها البركانية، دومينيكا موطن لكثير من الينابيع الساخنة التي تحتوي على رواسب معدنية يعتقد العديد من الخبراء أن لها قدرة علاجية كبيرة للعديد من أمراض العظام والجهاز التنفسي.

الشواطئ الجميلة

%d8%a7%d8%a71

شواطىء الرمال السوداء والسلاحف البحرية ومواقع الغوص الساحرة من أهم المميزات التي تجذب الزوار والسكان المحليين على حد سواء إلى شواطىء جزيرة دومينيكا التي لطالما اعتبرت من أجمل مواقع التقاط الصور الفوتغرافية حول العالم عاما بعد آخر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …