طيران الإمارات تسيّر خمس رحلات يومياً بالعملاقة إلى نيوزيلندا

دبي – سفاري نت

حققت طيران الإمارات إنجازاً تاريخياً بوصول طائراتها الإيرباص A380 إلى وجهتيها في نيوزيلندا في يوم واحد. فقد عززت الناقلة السعة المقعدية على رحلتها اليومية إلى كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية، وعلى رحلتها اليومية من دون توقف إلى أوكلاند في الجزيرة الشمالية، لتصبح جميع رحلاتها اليومية الخمس إلى نيوزيلندا تعمل بالطائرات ذات الطابقين.

%d8%a7

فقد اقلعت الرحلة “ئي كيه 448″، التي تستغرق 16 ساعة، من دبي باتجاه أوكلاند بطائرة إيرباص A380 من دون توقف، حيث كانت تتم بطائرة بوينج 777-200LR. كما أقلعت إيرباص A380 أخرى باتجاه كرايستشيرش في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، حيث كانت الرحلة تتم سابقاً بطائرة بوينج 777-300ER.

وبالإضافة إلى الرحلة اليومية من دون توقف، تسيّر طيران الإمارت أيضاً ثلاث رحلات أخرى يومياً إلى أوكلاند في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا عبر أستراليا (سيدني وملبورن وبريسبن).

%d8%a71

وأصبحت طيران الإمارات الآن أول ناقلة جوية تخدم كرايستشيرش بالإيرباص A380، مع إلغاء التوقف في بانكوك، ما سيتيح للركاب السفر بين دبي وكرايستشيرش بتوقف واحد فقط في سيدني.

واحتشد عدد كبير من النيوزيلنديين في منطقة خصصتها سلطات مطار كرايستشيرش لاستقبال طائرة الإمارات A380 لدى وصولها، ولقيت تحية تقليدية برشاشات المياه. كما نظمت جولة تعريفية داخل الطائرة للمدعوين من كبار الشخصيات والشركاء التجاريين وممثلي وسائل الإعلام.

واصطف إلى جانب الطائرة باص لندن الشهير بطابقيه ولونه الأحمر للمقارنة بين حجمه وحجم العملاقة، وللإشارة إلى أن عملاء طيران الإمارات يمكنهم الآن السفر بين كرايستشيرش ولندن على متن الإيرباص A380.

%d8%a7%d8%a71

وتقلع الرحلة “ئي كيه 412” من دبي في الساعة 10:15 صباحاً، ما يتيح للقادمين من أوروبا الالتحاق بها مع انتظار قصير، خصوصاً من أمستردام ولندن ومانشستر وغيرها. وتتوقف الرحلة في سيدني، ثم تواصل طيرانها لتصل إلى كرايستشيرش في الساعة 1:50 من بعد ظهر اليوم التالي (بالتوقيت المحلي). أما رحلة العودة “ئي كيه 413″، فتغادر كرايستشيرش في الساعة 6:45 مساءً، لتصل إلى دبي من دون توقف في الساعة 5:15 من صباح اليوم التالي بعد توقفها في سيدني، ما يقلل مدة الرحلة إلى أوروبا ودبي بمقدار ساعتين في كل اتجاه.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a71

وفي ذات الوقت، تتيح رحلة دبي- أوكلاند عبر سيدني للمسافرين فرصة استكشاف جنوب شرق آسيا أو أستراليا، حيث تتوقف الرحلة “ئي كيه 418” في بانكوك ثم سيدني. وتقلع هذه الرحلة من دبي في الساعة 8:55 وتصل إلى أوكلاندفي الساعة 3:55 عصر اليوم التالي (بالتوقيت المحلي). أما رحلة العودة “ئي كيه 419″، فتغادر أوكلاند في الساعة 4:30 عصراً، لتصل إلى دبي في الساعة 6:45 بعد توقفها في سيدني وبانكوك.

تعد كرايستشيرش، التي تعرف باسم “غاردن سيتي”، بوابة الجزيرة الجنوبية، وتقع في سهول كانتربيري، حيث يمر نهر أفون وسط المدينة التي يبلغ عدد سكانها 380 الف نسمة. ويوجد على ضفتي النهر مسارات للدراجات الهوائية، وحديقة “هاغلي” وحدائق كرايستشيرش النباتية. ومن المعالم السياحية الشهيرة في المدينة مركز أنتراكتيك الدولي، وغاليري كرايستشيرش للفنون، ونقطة انطلاق قطار الركاب “ترانس الباين”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“ديليفرو” أول خدمة توصيل طعام للمطارات في دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة ديليفيرو بالتعاون مع مطارات دبي أول خدمة توصيل وجبات …