Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اهم الاماكن السياحية في سلطنة عمان

سفاري نت – متابعات

اهم الاماكن السياحية في سلطنة عمان
قرى الجبل الأخضر Jebel Akhdar Villages
تطفو القرى الجبلية من الجبل الأخضر في سلطنة عمان (الجبل الأخضر) الغير المستقر على حافة المنحدرات المحضة وفي قيادة بعض الآراء التي لا تنسى في البلاد . هنا ، وعلى ارتفاع أكثر من 2000 متر ، يصبح المناخ أكثر برودة بكثير عن بقية عمان وبين الصخور المقفرة حيث تنمو الفواكه الغريبة على مدرجات حادة ، وعلى النقيض التام من معظم أنحاء البلاد .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

رمال الوهيبة Wahiba Sands
الكثبان الرملية الممتدة من رمال وهيبة ، وهي الصورة المثالية العربية للعديد من الزوار . والذي أدلى به المستكشف السير ويلفريد ثيسيجر في عام 1950 ، والتي تغطي مساحة وحجم ويلز ، هذا البحر الهائل بالرمال مع الكثبان المرتفعة إلى مايصل إلى 150 متر ويقدم عدداً من التصاميم الهندسية المرضية جماليا . يستمتع الزوار بفرصة البقاء ليلة أو اثنتين في البرية ، مع الاستمتاع بتجربة السلام في الصحراء وروعة السماء ليلا .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

مسقط Muscat
مسقط هي واحدة من المدن الأكثر إثارة للاهتمام ومن المدن الجذابة من شبه الجزيرة العربية ، وهي مدينة الثقافة العربية لعام 2012 ، والتي تحاصر قلب المدينة القديمة من مدرج الصخور العارية خشنة والتي تهيمن عليها اثنان من الحصون البرتغالية التي تعود إلى القرن ال16 . المتاحف الموجودة في القصور القديمة والحصون تحكي تاريخ عمان .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

وادي بني عوف Wadi Bani Awf
وادي بني عوف والذي يأخذ شكلا أعوجاً بسبب الرياح ومن خلال جبال الحجر الذي يربط بين باطنة السهل الساحلي مع الجانب الداخلي ، ويعتبر هذا الوادي هو أفضل مواقع القيادة على الطرق الوعرة في عمان . هذا الوادي الجبلي الوعر يقدم إطلالة خلابة للجبال بشكل لا يصدق ، ويقدم فرص وصور مذهلة في كل منعطف .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

جراند كانيون Wadi Nakhr Gorge
جراند كانيون هو الاسم الشعبي لهذا الوادي في عمان ، والذي يعد أعلى جبل في البلاد بإرتفاع (3005 م) ، وهي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبيرة في سلطنة عمان . في أواخر القرن ال18 ، وقعت السلطنة التي أنشئت حديثا في مسقط في سلسلة من معاهدات الصداقة مع بريطانيا . ومع مرور الوقت ، تم زيادة الاعتماد العماني على المستشارين السياسيين والعسكريين البريطانيين ، دون أن تصبح مستعمرة بريطانية . وقد سعت السياسة العمانية المعتدلة والمستقلة للحفاظ على العلاقات الجيدة مع جميع دول الشرق الأوسط .

قلعة بهلا Bahla Fort
وهي واحدة من مواقع التراث العماني المدرجة في قائمة اليونسكو العالمية ، مع مركز فخار بهلا بإعتباره موقع القلعة المثيرة للإعجاب بشكل كبير ، والذي تم تجديدها حديثا ، مما يدل على قوة وبراعة القلعة من القرون الوسطى لقبيلة بني نبهان .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

رأس الجنز ، شاطئ السلاحف Ras al-Jinz Turtle Beach
رأس الجنز ، هي موقع التعشيش للسلحفاة الخضراء في المحيط الهندي . هنا ، الآلاف من السلاحف التي تعود سنويا إلى الشاطئ حيث تقوم بوضع بيضها وبالتالي تخلق أفضل مشهد طبيعي في عمان . أفضل وقت لرؤية السلاحف وهي تضع بيضها ما بين يونيو وأغسطس . من سبتمبر إلى نوفمبر هي أفضل الشهور لرؤية كل من المد والفقس . تصل السلاحف في رأس الجنز ، على مدار السنة ولكن تميل إلى تجنب الشاطئ في ضوء القمر .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

مضايق مسندم – Musandam Fjords
وهي واحدة من أكثر المناطق المميزة بالمناظر الخلابة والأقل نموا في سلطنة عمان ، ومن المعروف أن شبه جزيرة مسندم تتميز بجبالها الوعرة والمذهلة والمضيق البحري مثل الوديان الغارقة التي أدت الي تسمية المنطقة ب “نرويج العرب” . وهي واحدة من مناطق الجذب الكبيرة لزيارة مسندم التي تستخذم للاسترخاء ، مع المراكب الشراعية في خور الرماد الشام لاستكشاف “الخلل” الدراماتيكي مع منحدرات المياه الواضحة وضوح الشمس حيث يكون مزيج مدهش من مشهد لا يصدق مع مشاهدة سباحة الدولفن التي تجعل هذه الرحلة لا تنسى .

ساحل اللبان – The Frankincense Coast
يقع هذا الساحل علي بعد ألف كيلو متر إلى الجنوب من مسقط العاصمه العمانية جنوب ظفار ، والتي يختلف مناخها كثيرا عن شمال عمان ، حيث تهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية المطيره بين شهري يوليو وأوائل سبتمبر ، وخلال فصل الخريف ، يتحول السهل الساحلي لظفار بأعجوبة تقريبا إلى أرض مع المراعي الخصبة حيث تتدفق الأنهار والشلالات تماما على عكس أي جزء آخر من المملكة العربية !

قلعة نزوى – Nizwa Fort
قلعة نزوى تعد واحدة من أرقى صروح السلطنة التاريخية ، وهي عباره عن برج دائري كبير فريد من نوعه ، تم بناء هذا الصرح في عام 1668 م ، في عهد الإمام سلطان بن سيف ، حبث أنه يعكس براعة الهندسة العسكرية كحصن وقلعه هائلة وقوية ، تجذب القلعة للزائرين وتوفر الثروة الطبيعية الهائلة .

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba18

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …