Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متعة السياحة في منطقة خصب في عمان

سفاري نت – متابعات

خصب هي قرية صغيرة بشكل لا يصدق ، تقع في المقاطعة الاولى من عمان ، وهي المنطقة المنفصلة تماما عن بقية محافظات المنطقة . لا يوجد سوى اثنين من الطرق المعبدة في المحافظة . أماكن الإقامة الحديثة الوحيدة هنا هي جولدن توليب !

شبه جزيرة مسندم هي مكان رائع وبخاصة في خصب ، بإعتبارها المكان المثالي لاستكشاف هذه الجزيرة . خصب مثل أي مكان آخر في عمان والإمارات ، لا يمكن العثور على سيارات الأجرة في خصب . لذلك ينبغي تأجير السيارات في خصب .

%d9%81%d9%8119

التجول سيرا على الأقدام
يمكنك التجول في خصب سيراً على الاقدام ، حيث يمكنك مشاهدة جميع أنحاء المنطقة والجبال . إذا كنت في رحلات اليوم الواحد ، يمكنك استكشاف المدينة والقرى المجاورة . خلال أشهر الصيف ، ترتفع درجات الحرارة في منطقة الخليج .

بالدراجة الهوائية
يمكن للزوار التجول من خلال الدراجة الهوائية . إذا كنت ممن يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وترغب في زيارة خصب ، فيمكنك إحضار سياتك الخاصة أو دراجتك الخاصة لإستكشاف المدينة والقرى المحيطة بها بكل سهولة .

عوامل الجذب في خصب
قلعة خصب
تقع قلعة خصب أمام البحر ، وفي مقابل الميناء . شيد البرتغاليون لهذه القلعة الحالية في بداية القرن ال17 حتى انسحابهم من المنطقة . هذه القلعة تؤوي الوالي وعائلته في القرون الأخيرة والتي كانت سجناً ، حتى ان تمت استعادتها وتحويلها إلى متحف إقليمي . في باحة القلعة هناك القوارب والبيوت المماثلة للتراث الفريد من مسندم .
تكلفة دخول القلعة : التذكرة بـ 0 .50 ريال .

ميناء الداو ، خصب
يمكنك التوجه نحو ميناء خصب بعبارة الزورق إلى مسقط ، فهناك الميناء التقليدي للقوارب الشراعية ، وهو المكان الذي يمكن أن تقدر فيه التمتع بالزوارق النموذجية من هذه المنطقة من الخليج . يمكنك أن تجد الميناء بسهولة من القوارب ليأخذك في رحلة البحر البحرية .

(خصب بالم غروفز) المدينة القديمة
وهي مخبأة داخل المدينة القديمة خصب ، حيث يمكنك زيارة واستكشاف بساتين النخيل الجميلة . هذه الواحات الكبيرة التي تزود السكان المحليين ببعض تواريخ النخيل .

الغوص (الغوص في مسندم)

GNF00775
يقدم ساحل مسندم للمياه المذهلة للغوص . هناك بعض نقاط الغوص المذهلة حيث يمكنك أن تستمتع بالسباحة بين الأسماك وذلك باستخدام قناع الغوص مع أنبوب .

مشاهدة الدولفين (الدلافين في خصب)

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8119
إذا كنت من محبي رحلات اليوم الواحد ، يمكنك الاستمتاع بتلك الرحلات من خلال قارب الداو في الساحل الجميل من مسندم ، سيكون بإمكانك رؤية الدلافين على بعد 10 دقائق من ميناء خصب .

%d9%8119

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …