دبي تستضيف مهرجان المأكولات الفرنسية في 19 نوفمبر الجاري

دبي – سفاري نت

تستضيف مدينة دبي الفعالية العالمية المميزة “ابيرتيف لا فرانسيز” في 19 من نوفمبر الجاري، حيث ستتاح للمقيمين في المدينة الفرصة للاستمتاع بالأجواء الباريسية الرائعة.

ويُقام مهرجان المأكولات الفرنسية “ابيرتيف لا فرانسيز” في منتجع ومارينا ويستن دبي الميناء السياحي، ويستمر يومياً من الظهيرة وحتى الساعة العاشرة ليلاً، ويقدم لضيوفه أشهر الصادرات الغذائية الفرنسية إضافة إلى منصات الطهي الفاخر وفقرات فنية وترفيهية ومسابقات متنوعة.

7

و سيتاح للزوار الفرصة للتعرف على أصول الطهي عبر مجموعة من المنتجات الفرنسية الشهيرة، ومنها سوفليه الجبن من بيزون بريتون الشركة المتخصصة بمنتجات الألبان من مقاطعة بريتاني وتوت تاتان من شركة تصدير التفاح الفرنسية بلويل ومربيات لوسيان جورجلين الشهيرة.

كما يقدم الحدث مجموعة من منتجات الحلويات والمعجنات الفرنسية من دالويو ولا باتيسيري دو ريف وبديل الوجبات الخفيفة الصحي “توغوود”، وتقدم منصات الطهي الحية مجموعة من الأطباق الفرنسية الشهية مثل الأجبان والمحار واللحوم الباردة والمشاوي.

ولمحبي المسابقات، هناك مسابقة “ماييه” للتذوق مع تغطية العيون ومسابقة بطل الكريب ومسابقة فيتيل للعوائق، وعلاوة على كل هذه المسابقات والمأكولات تضم الفعالية سلسلة من الأنشطة الموجهة للترفيه عن الزوار ومنها لعبة البيتانك على الشاطئ والفقرات الموسيقية وعروض المكياج وصحة البشرة من إيف روشيه، فيما سيتم تخصيص ركن لألعاب الأطفال والصغار للعب تنس الطاولة ورمي السهام وكرة القدم والريشة.

 

يذكر أن فعالية “ابيرتيف لا فرانسيز” التي تنظمها “سوبيكسا” المجموعة الدولية لتسويق المأكولات وأسلوب الحياة بدعم من وزارة الزراعة والغذاء والغابات الفرنسية، وذلك بهدف إعادة تجسيد أسلوب الحياة الفرنسي وتعريف الجمهور العالمي على تنوع المنتجات الفرنسية.

وتنعقد فعاليات “ابريتيف لا فرانسيز” التي تم إطلاقها في عام 2004 في خمس مدن كبرى في العالم وهي طوكيو وكوبنهاغن ومونتريال وهونغ كونغ ودبي.

ومن جانبها، قالت ادوينا سالفاتوري المسئولة عن الفعالية في شركة “سوبيكسا” الشرق الأوسط: “تعتبر فعالية ابيرتيف لا فرانسيز حدثاً مميزاً يجسد الثقافة الفرنسية العريقة بكل مضامينها، ونتوقع مرة أخرى أن يستقطب الحدث ما يزيد على 1300 شخص للتعرف على الشركات العارضة والمنتجات الفرنسية الشهيرة، كما أن هذا الحدث هو حدث عائلي وبالتالي سيجد الجميع كباراً وصغاراً متعة في حضوره”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …

اترك تعليقاً