Millennium Hotels - Offer

بالصور .. متعة التجول في حدائق المنارة في مراكش المغربية

سفاري نت – متابعات

حدائق المنارة (The Menara gardens) هي الحدائق التي تقع إلى الغرب من مدينة مراكش ، المغرب ، عند جبال الأطلس . أنشئت حدائق المنارة في القرن ال 12 من قبل الحاكم الموحدي عبد المؤمن .

المنارة هو اسم مستمد من البافيلون مع سطحه الصغير الأخضر الهرمي (menzeh) . تعد حدائق المنارة من المعالم السياحية الجذابة في مركش ، المغرب .

%d8%b913

معلومات عن حدائق المنارة
حدائق المنارة في مركش ، المغرب هي واحدة من الأماكن السياحية الجذابة في المغرب ، ولاسيما في إقبال الزوار المحليين للإستمتاع بالطبيعة الجذابة وللهروب من درجات حرارة الصيف .
في مراكش هناك مكان واحد ذو شعبية كبيرة ولا سيما لكل من السكان المحليين والأجانب – في حدائق المنارة . توفر حدائق المنارة جاذبية كبيرة وراحة منعشة بإعتبارها مكان مميز للترحيب بالضيوف مع إستمتاعهم بالأجواء المغربية الجميلة .

%d8%b9%d8%b913

تم بناء حدائق المنارة الأصلية في المغرب خلال القرن 12 عشر في عهد عبد المومن ، وهو الحاكم الموحدي الذي رأى أهمية إنشاء هذه الحدائق ، لإمكانية استخدام الشعب لها على حد سواء في زراعة المحاصيل وللاسترخاء و للهروب من حرارة النهار .

%d8%b9%d8%b9%d8%b913

حدائق المنارة عبارة عن مجموعة من الحدائق الصغيرة التي تحيط بالبحيرة الاصطناعية الضخمة . تقع البحيرة في المكان المميز بأنظمة القناة والتي تستخدم المياة في ري الحدائق المحيطة والبساتين . كانت حديقة مميزة بالإستخدام الحكيم للموارد الطبيعية المتاحة ، كما تتميز حديقة المنارة بإحتوائها على عدة بساتين من أشجار النخيل وأشجار الزيتون والأشجار المثمرة وعدد من المقصات . ووفقا للتراث المحلي الشعبي ، حيث يقال إن مياه هذا النهر تعكس “البركة” أو حسن الحظ ، لذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة من قبل العديد من السكان المحليين .

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

كيفية الوصول ومواعيد الحديقة
حدائق المنارة مفتوحة يوميا من الساعة 9:00 وحتي 17:00 ويمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام أو من خلال سيارات الأجرة . ليس هناك رسوم للدخول ، بينما يستمتع الزوار بالأجواء اللطيفة والممتعة حيث يمكنك الاسترخاء والتمتع بالحدائق في وقت فراغك .

%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b9%d8%b913

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …