Millennium Hotels - Offer

أهم النصائح لترقية تذكرة الطيران إلى الدرجة الأولى

سفاري نت – متابعات

الطيران على الدرجة الأولى هو حلم بالنسبة للكثير من المسافرين، الذي يرغبون بتجربة سفرة ذات رفاهية لا تضاهى. يحصل مسافرو الدرجة الأولى على مقاعد تتحول إلى أسرّة ومشروبات مجانية ومطعم فخم، ولوازم نظافة مجانية وكافة وسائل الراحة. ولكن المشكلة هي أن تذاكر الطيران على الدرجة الأولى ليست زهيدة الثمن إطلاقاً، ويتعين على المسافر أن يدفع مبلغاً باهظاً حتى في حال السفر إلى وجهات قريبة.

ومع ذلك، يمكنك السفر في الدرجة الأولى دون تكبد تلك النفقات؛ وذلك عن طريق ترقية تذكرة الدرجة السياحية إلى الدرجة الأولى بدفع مبلغ معقول، وأحياناً دون دفع أي قيمة إضافية على الإطلاق!

أعددنا لكم قائمة ترقية تذكرة الطيران إلى الدرجة الأولى والسفر بأقصى راحة ورفاهية ممكنة.

انضم لأحد برامج المسافر الدائم – يحبذ أن تنضم لأحد برامج المسافر الدائم وتستفيد من نظام مكافآت أميال السفر الذي تتبعه شركات طيران كثيرة. وإذا حالفك الحظ، فستحصل على ترقيات مجانية لدرجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى حسب طريقة تعاملك مع شركة الطيران.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba13

اطلب الحصول على ترقية في المطار – احرص على إنهاء إجراءات السفر مبكراً، واطلب بطريقة لطيفة ومحترمة أن تحصل على ترقية للتذكرة، فأحياناً تكون بعض المقاعد في الدرجات الأعلى شاغرة وتعرضها شركة الطيران بأسعار مخفضة للمسافرين الراغبين في ترقية رحلاتهم.

تأنق لتلفت الأنظار – ارتداؤك لملابس رسمية أو حتى ثياب أنيقة غير رسمية سيفي بالغرض، أي عليك أن توحي أنك من المسافرين المعتادين على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى.

نقاط المكافأة – استخدم نقاط المكافأة التي حصلت عليها لترقية رحلتك إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى، يحصل المسافر على تلك النقاط من خلال رحلاته طوال العام على متن شركة الطيران، ويمكنه استخدامها للحصول على ترقية أثناء سفره لوجهات بعيدة.

لا تطلب الترقية أثناء الرحلات القصيرة – لا تطلب الترقية إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى إذا كانت رحلتك قصيرة، وإنما ننصحك بالسفر على الدرجة السياحية وتجميع نقاط مكافأة تكفي لإحدى الرحلات الطويلة لاحقاً.

%d9%8113

تجنب طلب وجبات خاصة – تقلل الوجبات الخاصة من فرص ترقيتك لتذكرة الطيران بشكل كبير؛ فهي تعد خصيصاً لمن يطلبها، لذا فمن المستبعد أن يتم نقل أولئك الركاب إلى درجات أعلى.

اختر الرحلة المناسبة كي تحصل على الترقية – حاول الحجز على متن الرحلات الليلية المتأخرة أو الصباحية المبكرة، فهذه الأوقات لا يفضلها المسافرون بوجه عام، لذا فإن فرص ترقية تذكرتك إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى آنذاك ستكون أفضل بكثير من الأوقات الأخرى.

كن مستعداً لتغيير مقعدك إلى طُلب منك ذلك – إذا طلب منك أحد أفراد طاقم الطائرة أن تنتقل إلى مقعد آخر كي تفسح المكان لفرد من عائلة على متن الطائرة أو لضيف معين، فكن مستعداً للاستجابة لطلبه. قد تحصل جراء ذلك على ترقية، حيث سيفضل طاقم الطائرة نقلك إلى درجة أعلى في حالة توفرت مقاعد شاغرة.

%d8%a713

السفر منفرداً يزيد فرص ترقية التذكرة – يحصل الذين يسافرون جواً بمفردهم على عدة ميزات، منها القدرة على ترقية التذكرة إلى درجة أعلى. حيث تفضل الشركات ترقية تذاكر المسافرين المنفردين بدلاً من الأزواج أو العائلات، وذلك نظراً لسهولة تخصيص المقاعد لهم في الدرجة الأولى.

الاستفادة من معارفك في شركة الطيران – من الأفضل الاتصال بكل معارفك الذين يعملون في أي شركة طيران لمعرفة أي عروض خاصة أو عروض للموظفين؛ حيث قد يتمكن العاملون في تلك الشركات من منحك عروض خاصة لترقية تذكرتك من الدرجة السياحية إلى الدرجة الأولى.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …