Millennium Hotels - Offer

“السكن قبل السفر”.. 7 مواقع على الإنترنت لاختبار مكان إقامتك

سفاري نت – متابعات

أول ما يخطر ببال كل مسافر هو مكان إقامته في وجهة السفر، فيبحث عن مكان مريح، آمن، في موقع متميز، وقريب من جميع المزارات، وسعره مناسب، فيجري بحثاً مكثفاً قبل السفر لحجز المكان الأنسب، وتقدم لك بعض المواقع تلك الخدمة دون أن تحملك عناء البحث، لتساعدك على اختيار أفضل الأماكن خلال سفرك.

Booking

%d8%ac6

يتيح الموقع للمستخدم إمكانية البحث عن الفنادق في أي مكان في العالم، والحصول على أفضل أسعار للحجز أثناء السفر ، ويمتاز بطريقة استخدامه السهلة، فكل ما عليك هو ملء البيانات الموجودة في واجهته الرئيسية، وهو سيقوم بتقديم قائمة من الأماكن المناسبة لك مرفقة بالسعر والعروض المميزة.

موقع booking متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية، كما يمتلك تطبيقا لأجهزة الأندرويد والـ ios ليسهل عليك مهمة متابعة حجزك، كما أنه لا يطلب منك في أغلب الأوقات الدفع ببطاقة الائتمان فغالبا ما يكون الدفع عند الوصول.

Tripadvisor

%d8%ac%d8%ac6

يهدف هذا الموقع إلى مساعدة عملائه في جمع معلومات عن السفر ، ونشر آرائهم حول المسائل المتعلقة به، والبحث عن الحجوزات وإجرائها، وبهذا لا يكون tripadvisor موقع لحجز الإقامة فقط، بل ويساعدك على التعرف على المدن والبلاد المتجه إليها بشكل أفضل من خلال آراء وتعليقات الناس التي قامت بزيارتها، فمثلا لو قمت بالبحث عن مدينة القاهرة فستجد معلومات ونصائح من مسافرين سبقوك بزيارة المدينة، وبهذا سوف تقوم بأخذ احتياطاتك مثلا بأن تأخذ معك ملابس ثقيلة لأن الجو بارد هناك، وهكذا.

تم تأسيس الموقع في بدايات العام 2000 بواسطة “Stephen Kaufer”، وفي العام 2004 تم الاستحواذ على الموقع من أحد شركات مستثمري المال الجريء “VCs”.

Google hotel finder

%d8%ac%d8%ac%d8%ac6

أطلقت شركة “قوقل” خدمة جديدة لمساعدة المسافرين حول العالم، وأطلقت عليها اسم google hotel finder، والتي تتيح للمسافرين البحث عن الفنادق وتقييمها، وتتميز هذه الخدمة بالتوافق مع خدمة خرائط google maps، وبهذا يتمكن المسافرون من رسم أشكال تحدد المدينة أو المنطقة التي يرغبون في السكن فيها، وتكبيرها وتصغيرها لتظهر لهم أماكن الإقامة والفنادق فيها.

وتعرض خدمة google hotel finder صور ومعلومات عن الفندق، ومقارنة الأسعار بين الفنادق، والأماكن الأكثر شعبية، لكن لا يمكن للمستخدم حجز الفندق من خلالها فكل ما تقوم به هو وضع روابط تقوم بنقلك إلى مواقع الحجز لتتم الموضوع.

Airbnb

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac6

هو طريقة مختلفة للبحث عن الإقامة خلال السفر ، فكرة الموقع تقوم على الاستضافة، فأنت لا تحجز غرفة في فندق أو هوستيل، ولكنك تحجز غرفة في منزل أحد الأشخاص، ففي الموقع ستجد العديد من الأشخاص الذين يمتلكون غرف وأماكن إضافية في منزلهم ومستعدون لاستقبال المسافرين من كل العالم، وكل شخص يقدم السعر والخدمات التي سيقدمها لك خلال فترة إقامتك، والتي غالبا ما تكون أسعار رخيصة بالنسبة للفنادق فمثلا سعر الليلة في هذه الغرف يكون في حدود 20 دولارا.

hostel world

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac6

موقع يخدمك في مكان السفر للإقامة بأقل سعر، ولكن لا يمكن أن نختزل فوائد الهوستيل في السعر المنخفض فقط، فهو يعتبر تجربة مميزة للقاء مع مسافرين من كل أنحاء العالم، ولهذا فإن موقع hostel world سيكون الأفضل للبحث عن مكان مميز، فيقدم الموقع أيضا تطبيق hostel world الذي سيساعدك في التعرف على أصدقاء جدد بالدولة التي ستذهب إليها ويقدم لك النصائح والإرشادات التي تهمك خلال رحلتك.

Trivago 

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac6

هو موقع ألماني عالمي، وأصبح متاحا في الشرق الأوسط، ويقوم بمقارنة أسعار الغرف المتوفرة في مكان السفر على أكثر من 200 موقع حجز على الإنترنت، لأكثر من 700,000 فندق حول العالم. عندما يقوم المستخدم بإدخال الوجهة المطلوبة ويحدد معايير وعناصر بحثه، ويقوم المحرك الخاص بالموقع بالبحث عن جميع العروض المتوفرة عبر الإنترنت ليقدم للمستخدم مقارنة للعروض التي تتناسب مع الوصف المطلوب وعندما يضغط المستخدم على زر “أظهر العرض”، يرسله الموقع إلى مواقع الحجز مثل booking وغيره من المواقع.

Agoda

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac6

يقدم الموقع خدمة حجز الغرف في الفنادق المختلفة بسعر منخفض، إلا أن أكثر ما يميزه هو إمكانية الحجز بعملة بلدك فلن تحتاج إلى تغيير سعر الصرف، ولن تضطر لدفع إي مبلغ إضافي عند وصولك لأنه يتعامل بنظام الخصم المباشر من الكارت الائتماني الخاص بالعميل، ويقبل الموقع بطاقات الائتمان فيزا، ماستر كارد، أميكس، جي سي بي، وكارت بلو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …