Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اروع الانشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في الاردن

سفاري نت – متابعات

على الرغم من مساحة الأردن الصغيرة، إلا أن في هذه الدولة مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المذهلة. لطالما اشتهر الأردن بكرم الضيافة وبالأكلات الشعبية الشهية، وبكونه من البلدان الأكثر تقدماً في المنطقة، كما أنه يتمتع بتراث وتاريخ عريق لديك الفرصة في التعرف عليه في أماكن مثل وادي رم (أو وادي القمر) والآثار الرومانية القديمة والقلاع التي تعود للعصور الوسطى والعجائب النبطية الشهيرة مثل مدينة البتراء والبحر الميت الذي يعد النقطة الأكثر انخفاضاً على كوكب الأرض. تشمل الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في الأردن:

استكشاف العجائب النبطية في البتراء

%d9%8417
أصبحت البتراء في العام 2007 من إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، بعد أن كانت صنفت في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو. تعلّم الكثير عن هذه الحضارة القديمة ومعجزتها المعمارية المدهشة التي ما زالت تجذب الزوار حتى اليوم.

مشاهدة المناظر الطبيعية في وادي رم

%d9%84%d9%8417
تشبه الصحراء الشاسعة في وادي رم مناظر كوكب المريخ، فالأراضي القاحلة بلونها الأحمر والصحراء والصخور والمنحدرات تجعل المشهد يبدو كما لو أنه من كوكب مختلف تماماً. وهذا أيضاً هو المكان الذي يرتبط باسم الضابط البريطاني توماس إدوارد لورانس المعروف باسم ‘”لورانس العرب”، كما جرى أيضاً فيه تصوير أجزاء من فيلم “المريخي” (The Martian).

السباحة في البحر الميت

إن مياه البحر الميت شديدة الملوحة، ما يسمح لك أن تطفو على سطحه دون أي جهد! كما أنه معروف بكونه النقطة الأكثر انخفاضاً على الأرض، وبذلك يكون أحد أهم معالم الأردن حيث يمكنك الاسترخاء، علماً بأنه ثبت علمياً أن مياه هذا البحر لها خصائص علاجية.

نزهة في وادي الموجب

يطلق على وادي الموجب أحياناً اسم “غراند كانيون الأردن”، نسبة إلى الأخدود العظيم في الولايات المتحدة، وهو عبارة عن محمية طبيعية وممر ضيق يتوسطه عدة مسارات للمشي، وبه العديد من الأودية الوعرة وبعض الينابيع العذبة.

رحلة عبر الطريق الملكي السريع

%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417
يعد الطريق الملكي من أحد أجمل الطرقات في العالم، وهو يربط بين العديد من القرى والبلدات التاريخية.

استكشاف أم قيس

أم قيس الواقعة في أقصى شمال الأردن بلدة مليئة بالآثار الرومانية والقلاع والمباني العثمانية بالإضافة إلى المناظر الخلّابة لبحيرة طبرية.

زيارة آثار جرش

%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417
جرش مكان رائع يجدر بك زيارته خاصة إذا كنت من هواة التاريخ، ففيه آثار رومانية لم تتأثر كثيراً بمرور السنين الطويلة، فضلاً عن الشوارع المزينة بالأعمدة الحجرية، والكنائس المزيّنة بالفسيفساء ذات الألوان الجميلة.

الاستجمام في مادبا

مادبا مدينة مثيرة للاهتمام وغنية بالتراث المسيحي، كما أنها تعد مركزاً رئيسياً لفن الفسيفساء العائد للعصر البيزنطي، وتتميز بأسواقها التاريخية ولوحات الفسيفساء التي تستعرض قصصاً مختلفة من الإنجيل.

استكشاف عمّان القديمة

مدينة عمان التاريخية تعود إلى العصر الروماني، ويتجسد تراثها اليوم في الأطلال الرومانية والمدرج الرائع والشوارع والميادين التاريخية.

تناول الأكلات الأردنية الشعبية

%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%84%d9%8417
المأكولات الأردنية غنية بالنكهات الشهية وباستخدام أفضل المكونات، وهي تحمل كافة مزايا مأكولات منطقة بلاد الشام ولكن بنكهة مميزة جداً.

قضاء ليلة في مخيم بدوي

أحد أهم خصّال أهل الأردن هو كرم الضيافة، لذا ننصحك بالإقامة ليلةً في مخيم بدوي تتعرف فيه من خلال قاطنيه على الثقافة والتقاليد والفولكلور المحلي للأردن.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …