Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في صلالة

سفاري نت – متابعات

عندما تُذكر بلدان شبه الجزيرة العربية فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا بلا شك هو النفط والبنية التحتية المتطورة والصحراء الشاسعة، لا الرياح الموسمية والأمطار الغزيرة والمساحات الخضراء، ولكن هناك عدة استثناءات لذلك، أهمها هي مدن كصلالة عاصمة ولاية ظفار، وثاني أكبر مدن سلطنة عُمان.

تشتهر محافظة ظفار بطقسها خلال فصل الخريف، فحينها يعتدل الجو وتتحول الحقول والوديان والمراعي والجبال إلى اللون الأخضر. كما يتم خلال هذا الفصل تنظيم مهرجان السياحة في صلالة، والذي تمتد فعالياته من نهاية شهر يوليو إلى بداية شهر سبتمبر.

إن كنت في هذه المنطقة خلال هذه الفترة، فلا تفوّت زيارة صلالة واستكشاف هذه المدينة الساحرة بمختلف معالمها، والتي تجتذب الكثير من السياح سنوياً.

1- الاستجمام في شاطئ المغسيل

%d8%ae8
على الرغم من اشتداد الرياح فيه خلال فصل الخريف، إلا أن شاطئ المغسيل يعتبر من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة في صلالة، ويمتاز بالظاهرة الطبيعية المدهشة حيث نوافير المياه الحارّة التي تنبثق من الأرض، إضافةً إلى الشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه النقية. يمكنك هناك تناول المثلجات والمأكولات الخفيفة من الباعة المنتشرين على طول الشاطئ، وذلك بينما تشاهد المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة.

2- جولة في مدينة سمهرم الأثرية

%d8%ae%d8%ae8
الوجهة الثانية في قائمة الأماكن التي تستحق الزيارة في صلالة هي مدينة سمهرم وحديقتها الأثرية، والتي تمّ التنقيب عن معظم آثارها، ولا زالت إلى يومنا نقطة جذب للمهتمين بالآثار. ولكن تلك البقايا الأثرية ليست وحدها ما يجتذب السياح إلى المنطقة، وإنما ما يحيط بها من هضاب وشواطئ تجعل من عملية الاستكشاف أمراً مذهلاً، بالإضافة إلى المعالم التاريخية كمعبد الخطيئة المحفور في الحجر الجيريّ، والذي تم بناؤه في شمال المدينة.

3- زيارة مسجد السلطان قابوس

افتتح مسجد السلطان قابوس على يد السلطان نفسه عام 2001، وهو المسجد الأكبر في عُمان بمساحة تبلغ 40 ألف متر مربع، وفيه على العديد من التحف الفريدة والثريات المذهلة، كما يضم أكبر سجادة تمت حياكتها يدوياً في العالم. تحيط الأشجار والحدائق الخضراء بالمسجد الذي يقع في وسط المدينة.

4- رحلة إلى وادي دربات على متن قارب

%d8%ae%d8%ae%d8%ae8
من منا لا يحب التنزه وسط الحقول الخضراء والقيام بالأنشطة الترفيهية الخارجية كالرحلات المائية؟ لا تفوّت الانطلاق في رحلة على متن قارب لتستكشف بنفسك جمال وسحر هذا الوادي البديع، حيث المساحات الخضراء والجبال والمياه والشلالات والكهوف وسط أجواء الخريف الساحرة. يُعدّ التنزه في وادي دربات تجربة رائعة تستحق الوقت والعناء للوصول إلى هناك، حيث يوفر المكان العديد من الأنشطة ضمن بيئة طبيعية خلابة، إضافةً إلى العديد من المطاعم والفنادق.

5- زيارة شلالات عين كور وعين آثوم وعين عسوب

تضم صلالة العديد من شلالات المياه الطبيعية التي توفر لعشاق التصوير فرص رائعة لالتقاط أجمل الصور للمناظر الطبيعية، ولاسيما المنطقة الواقعة على الطريق إلى جبل ناشب، حيث تعجز الكلمات عن وصف روعة شلالات المياه الطبيعية الساحرة والحقول والمراعي الخضراء على جانبي الطريق.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …