Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اهم ما يجب عليك معرفته قبل السفر الى جزيرة سيشل

سفاري نت – متابعات

القيام برحلة الى واحدة من جزر المحيط الهندي الساحرات هو ما يحلم به المسافرون العرب للاستمتاع بالمزيد من الاسترخاء والمغامرات، الطبيعة والشواطئ، الثقافة الشعبية المتنوعة وأماكن الإقامة الفخمة في نفس الوقت، في هذا الموضوع نأخذكم في رحلة الى جزيرة سيشل.

اين تقع جزيرة سيشل ؟

هي في الواقع مجموعة من الجزر يبلغ عددها 115 جزيرة، عدد قليل منها فقط مأهول بالسكان، وتشكل “ماهي” الجزيرة الأكبر بينها وعاصمتها مدينة فيكتوريا، وتقع هذه البلاد الساحرة بجمالها في المحيط الهندي قبالة الساحل الإفريقي، إلى الشمال الشرقي من جزيرة مدغشقر وعلى بعد بضعة آلاف كيلومترات إلى الجنوب من الجزيرة العربية، وتشكل سيشل واحدة من جزر الفانيلا التي أضحت تتنافس كثيرا لجذب السياح إلى المحيط الهندي في جانبه الإفريقي.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى سيشل ؟

%d8%ae9للقيام بأفضل رحلة الى جزيرة سيشل ينبغي معرفة أفضل مواسم السفر إلى هذه الوجهة التي تتمتع في عمومها بمناخ استوائي وطقس دافئ طيلة أيام السنة ممّا يجعلها مناسبة دائمًا، وبالتالي لن يكون قرارك مربوطًا بوضعية الطقس ولكن بالأنشطة التي تفضلها.

فأفضل أوقات الرحلات البحرية يكون بين الفترة من مايو إلى سبتمبر ولكن يمكن فعل ذلك طيلة أيام السنة، ولممارسة الغوص يُفضل السفر خلال أشهر أبريل ومايو وأكتوبر ونوفمبر، ولمشاهدة الطيور يكون موسم التكاثر خلال شهر أبريل وموسم الهجرة في أكتوبر، أما صيد السمك فتعتبر الفترة من أكتوبر إلى أبريل الموسم المفضل للقيام بذلك.

كيف يمكن الوصول إليها؟

عندما تنظر اين تقع جزيرة سيشل على خارطة السياحة الدولية سوف تجد أنها أصبحت مهمة جدا، وأضحت هناك العديد من شركات الطيران التي يمكنك أن تحجز عبرها رحلة الى جزيرة سيشل من خلال مطار سيشل الدولي الوحيد الذي يخدم البلاد والواقع بالقرب من العاصمة فيكتوريا، وتخدم المطار مجموعة من الشركات الدولية أهمها طيران سيشل، الاتحاد للطيران، الخطوط الجوية القطرية، طيران الإمارات، الخطوط الجوية التركية، الإثيوبية، الكينية، السريلانكية وغيرها.

هل أنا بحاجة إلى تأشيرة الدخول؟

لا يتطلب الدخول إلى جزر سيشل أية تأشيرة مسبقة لجميع مواطني الدول حول العالم ومن بينهم مواطنو الدول العربية أيضا، ولكن ينبغي أن يُظهِر الزائر للسلطات في المطار ما يُثبت مكان إقامته وتذكرة العودة وإظهار المال الكافي لقضاء عطلتك، إضافة إلى وثيقة تثبت أنك بصحة جيدة، وأخرى بأنك لا تحمل محظورات كالنباتات والحيوانات (تقدمها لك شركة الطيران التي تسافر عبرها)

أين تجد أفضل أماكن الإقامة؟

%d8%af%d8%af9

للباحثين عن فنادق ومنتجعات أو شاليهات سيشل ينبغي عليهم فعل ذلك قبل السفر للحصول على أفضل الخدمات، لأن سلطات المطار في سيشل لا تتسامح مع الزائرين إذا لم يكونوا يحملون معهم بيانًا لمكان الإقامة، وسوف يضطرون إلى الحجز من المطار أو العودة، وفي مثل هذه الحالة من المحتمل أن تحجز مكانًا غير مناسب لك أو تدفع ثمن الإقامة بشكل أغلى ممّا كنت ستحصل عليه في حال الحجز المسبق.
يعتقد البعض أن معظم أماكن الإقامة غالية الثمن، ولكن هذا الأمر نسبي في بعض الجزر التي ليس لها سوى فندق واحد، أو في بعض الجزر غير المأهولة بشكل دائم ويمكن العثور على أماكن للإقامة فيها للسياح فقط، ومع العمل الحكومي على تنمية السياحة في جزر سيشل، بدأ ظهور المرافق الجديدة المتمثلة في مجموعة واسعة من خيارات السكن والعطلات المناسبة لكافة الميزانيات والأذواق.

من المهم أن تأخذ في عين الاعتبار أن أسعار الفنادق و شاليهات سيشل تزيد بشكل كبير ومن الممكن أن يكون من الصعب العثور على أماكن الإقامة خلال مواسم الذروة من ديسمبر الى يناير ومن يوليو إلى أغسطس، فالعطلات تجعلها مشغولة جدا.

ما هي أفضل الأماكن السياحية للزيارة ؟

%d8%af9

جزيرة “ماهيه” هي الأكبر في سيشل ولابد من زيارتها قبل المغادرة إلى أي جزيرة أخرى، وتضم الجزيرة عددا من الأماكن والمدن السياحية المهمة، ففي العاصمة فكتوريا يمكن أن تقف مذهولا أمام التنوع الثقافي الذي يشكل مزيجا هائلا بين الفارقة والعرب والهنود والآسيويين، ويعتبر برج الساعة ومتحف التاريخ الطبيعي والحدائق النباتية ومصنع الشاي والمركز الثقافي الفرنسي وحديقة التوابل وبعثة لودج من أهم المعالم بها.

ومن أهم الجزر السياحية الأخرى الموجودة في سيشل توجد مجموعة جزر براسلين التي تضم كوريوز، أريد وكوزان، ومجموعة جزر لا ديغ تضم كلا من ماري آن، فيليسيت وجزيرة الأخوات، هذا إضافة إلى جزر سيلوات، دينيس وجزيرة الطيور الشهيرة.

في رحلة الى جزيرة سيشل سوف تتمتع بكل تأكيد بالكثير من الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء على سواحلها الممتدة، والغابات المطيرة الكثيفة والحياة البرية المذهلة في مناطقها الجبلية المرتفعة، وخاصة في حديقة مورن سيشيل الوطنية حيث يوجد هناك 12 مسارا للمشي والوصول إلى أعلى قمة في البلاد “سيشل مورن” حيث تستطيع الحصول على إطلالة رائعة على جزيرة ماهي.

كيفية التنقل بين جزر سيشل؟

للتنقل بين الوجهات السياحية المختلفة في جزر سيشل، توفر الناقلة الجوية للبلاد مجموعة من الرحلات اليومية أو الأسبوعية باتجاه كل من جزيرة الطيور، وجزر دينيس، فرغايت، ديسغوش وألفونس، وتحظى جزيرة براسلين بأكبر عدد من الرحلات الجوية اليومية والتي تصل حتى 20 رحلة في اليوم الواحد، كما يمكن السفر إلى جزيرتي أسومبشن وكويتيفي من خلال رحلات الشارتر، ومن جهة أخرى تتوفر أيضًا رحلات الهيلوكبتر مع شركة “زيل إير” التي تقدم خدماتها نحو مختلف الجزر.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …