Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على أفضل 5 مدن لرحلة تسوق سياحي في العالم

سفاري نت – متابعات

لطالما كان التسوق من أهم محطات أية رحلة سياحية، فهو إلى جانب الحصول على هدايا وتذكارات خاصة بالعطلة لسنوات عديدة، يعد من الوسائل الأساسية التي تمكن السياح من التعرف على الثقافات المحلية للبلدان التي يزورونها، وذلك عبر الاطلاع على المنتجات المحلية والتحدث مع أهل المنطقة مباشرةً.

أيضاً سياحة التسوق هي إحدى أكثر الوسائل فعاليةً في الترويج للوجهات السياحية، وهي غالباً ما تكون جزءاً لا يتجزأ من أي رحلة سياحية، وعاملاً غاية في الأهمية في اختيار الوجهة، بل قد يسافر البعض خصيصاً لغرض التسوق فقط، فحسب إحصائية أجراها مكتب صناعات السياحة والسفر الأمريكي فإن التسوق هو النشاط المفضل لدى 90% من الآسيويين و86% من سياح أوروبا الغربية، علماً أن 50% من مبيعات السلع الفاخرة والكماليات في أوروبا مصدرها السياح والزوار الأجانب.

ما الذي يدفع الناس للتسوق من خارج بلدانهم؟

ولا تقتصر السلع التي يقبل السياح على شرائها عادةً على الكماليات، بل قد تشمل سلعاً أخرى كالملابس والإلكترونيات تكون أقل ثمناً بكثير من تلك المتوفرة في بلدهم الأصلي، فعلى سبيل المثال، يقصد السياح البرازيليين الولايات المتحدة الأمريكية، لأن أسعارها بشكل عام أقل من البرازيل بنسبة قد تصل إلى 70%، وينفقون ضعفيّ ما ينفقه غيرهم من البلدان الأخرى، أيضاً يقصد السياح مدينة باريس لأن أسعار الماركات الأصلية فيها أقل من تلك المستوردة إلى بلدانهم. لذلك، يمكن القول إن التوفير هو الدافع الأساسي وراء العديد من رحلات سياحة التسوق.

أفضل وجهات سياحة التسوق

%d9%8316

هناك عدة عوامل في غاية الأهمية في تحديد وجهة سفر عشاق التسوق والسياحة من ضمن الوجهات العالمية الكثيرة، وهي تشمل سهولة التنقل ومستوى كفاءة أنظمة المواصلات العامة ، والقيمة الحقيقية للعروض والتخفيضات وما إذا كانت مجدية أم لا، ومدى التنوع في نوعيات وأصناف البضائع المتوفرة وعدد الأسواق والمحلات والعلامات التجارية المختلفة الموجودة في المدينة.

ثمة العديد من المدن التي تنطبق عليها تلك المواصفات، بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من المزايا الإضافية في الوقت ذاته، وهي تشمل:

نيويورك: خيارات لا تعد ولا تحصى

%d9%83%d9%8316

إحدى أكبر المدن العالمية والأكثر تنوعاً في العالم، وحيث تبتكر مفاهيم جديدة للموضة والأناقة باستمرار. يجد المتسوقين هنا منتجات وقطع فنية وأزياء تعود لكافة صيحات الموضة والعلامات التجارية التي ظهرت خلال القرن الماضي، وذلك ما يتطلب ساعات طويلة من التجول يومياً وسط الأسواق والمحلات.

طوكيو: جوهرة الشرق الأقصى

%d9%83%d9%83%d9%8316

أكثر ما تتميز به تجربة التسوق في طوكيو هو المتاجر المتعددة الأقسام كسلسلة المتاجر العالمية العملاقة “إيستيان” التي يقع فرعها الرئيس في طوكيو. يتكون هذا المتجر من ثمانية مباني مختلفة ومتوزعة على شارعين، ويعمل فيه موظفون يجيدون اللغة الإنجليزية والكورية والصينية، بالإضافة إلى توفر خدمة دليل خاص عند التسوق من مختلف أنواع البضائع التي تشمل كل شيء من الملابس اليابانية التقليدية وحتى الأطعمة المحلية والعالمية.

كوالالمبور: المدينة التي ترضي جميع الأذواق

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

تضم العاصمة الماليزية ثلاثة من أصل أكبر عشرة مراكز تسوق في العالم، أشهرها رابع أكبر مركز تسوق في العالم “1 أوتاما”، والذي يضم 650 متجراً وحديقة هائلة على سطحه فيها 500 فصيلة مختلفة من النباتات النادرة، وغابة مطيرة داخلية مع برك لأسماك الكويي وحوض لأسماك المياه العذبة، وهناك عدة أماكن وأشياء يستطيع السائح فعلها في ماليزيا.

وأكثر ما يعجب المتسوقين في كوالالمبور هو جمعها بين أسواق العلامات التجارية الراقية والمحلات التي تقدم المنتجات بأسعار معقولة وجودة عالية في الوقت ذاته، بالإضافة إلى حملات تخفيضات وعروض تجارية مذهلة تستمر لعدة أشهر أحياناً.

دبي: الوجهة المثالية لعشاق مراكز التسوق

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

المدينة التي يعتبر التسوق فيها نشاطاً ممتعاً لكافة أفراد العائلة، والتي تضم أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة الإجمالية، دبي مول. من أهم المتاجر في المول فرع سلسلة غاليري لافاييت الفرنسية، وأول فرع من متاجر بلومنغديل خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن تجربة زيارة دبي مول لا تقتصر على التسوق وحسب، بل تشمل الترفيه أيضاً في حديقة الألعاب الهائلة “سيغا ريببلك” وأنشطة كمشاهدة عروض النافورة الراقصة وحوض الأحياء البحرية.

مول دبي ليس الوحيد، حيث بانتظارك في دبي أيضاً مول الإمارات صاحب أول منحدر ثلجي داخلي وشاليهات ومنتجعات شتوية في الشرق الأوسط! تعد دبي جنة للمتسوقين في كافة أوقات السنة، ولكن زيارات يجب ألا تفوّت بالأخص خلال فترة مهرجان التسوق في شهري يناير وفبراير من كل عام، لأنك ستجد عروضاً وتخفيضات لا تصدق في كافة الأسواق الشعبية والمتاجر والمحلات ومراكز التسوق على كافة أنواع البضائع.

باريس: مدينة الحب والموضة

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8316

إذا كنت من هواة اقتناء الأشياء الغريبة والثمينة أو الأزياء ذات التصاميم الخارجة عن المألوف أو شراء وجمع التحف والقطع الفنية الحديثة، فإن أسواق العاصمة الفرنسية يجب أن تكون وجهتك التالية! فباريس هي حيث يوجد شارع التسوق الأشهر في العالم؛ شارع الشانزيليزيه الذي يضم المتاجر الرئيسية لأشهر العلامات التجارية كشانيل وديور وزارا وغاب وسيفورا.

ومن أنواع السياحة الأخرى هي السياحة العلاجية التي على العكس من سياحة التسوق، يلجأ إليها أغلب الناس عادةً للحاجة أكثر من الترفيه أو الاستجمام، وهي مفهوم واسع يشمل السفر لمختلف الأغراض الصحية، سواءً لهدف الوقاية من الأمراض أو لإعادة التأهيل الصحي أول للنقاهة الطبية أو لعلاج حالة معينة لا تتوفر الخبرات المطلوبة لعلاجها في بلد إقامة المريض.

وإلى جانب دبي، يوجد في الشرق الأوسط الكثير من الوجهات المثالية لسياحة التسوق، كتركيا التي تعتبر الوجهة المفضلة لدى عشاق الأسواق القديمة التاريخية كبازار إسطنبول الكبير والسوق المصري، إلى جانب مراكز التسوق الحديثة كجواهر مول في إسطنبول وأنكا مول في أنقرة.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …