Millennium Hotels - Offer

تعرف على كل ما يخص تأشيرة ماليزيا

سفاري – متابعات

تتمتع ماليزيا بمناظر طبيعية جميلة وتاريخ حافل وتقاليد ثقافية متنوعة، فهي بلد آسيوي متقدم يجذب ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويوفر لهم كل ما يحتاجونه لقضاء عطلة مثالية، بدءاً من الشواطئ الخلابة والغابات المطرية الكثيفة، وانتهاءً بالهضاب الشاهقة والكهوف الغامضة.
بادر بحجز عطلتك القادمة إلى ماليزيا وشارك في الأنشطة الترفيهية المليئة بالمرح والجولات السياحية وزر أسواقها ومطاعمها الرائعة… ولكن أولاً عليك بالطبع الحصول على تأشيرة السفر.

الجنسيات التي يمكنها السفر إلى ماليزيا لمدة 90 يوماً دون تأشيرة

يُسمح لمواطني الدول التالية زيارة ماليزيا لمدة 90 يوماً من دون تأشيرة:
أستراليا، النمسا، بلجيكا، البوسنة والهرسك، البرازيل، كندا، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، الأردن، الكويت، قيرغيزستان، لبنان، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، مالطا، المغرب، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، عُمان، بيرو، بولندا، رومانيا، قطر، سان مارينو، المملكة العربية السعودية، سلوفاكيا، سلوفينيا، جنوب أفريقيا، كوريا الجنوبية، إسبانيا، السويد، سويسرا، تونس، تركيا، تركمانستان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، الأوروغواي، اليمن، كوبا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، مصر، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، آيسلندا، وغيرها.
وإلى جانب تلك الدول، يُسمح لمواطني حوالي 100 دولة أخرى بدخول ماليزيا من غير تأشيرة لمدة 30 يوماً.

%d9%8819

أنواع التأشيرة

تصدر الحكومة الماليزية ثلاثة أنواع من التأشيرات للمواطنين الأجانب وهي:

1. تأشيرة دخول لمرة واحدة

يتم إصدارها للمواطنين الأجانب الذين يريدون الدخول إلى ماليزيا للسياحة والاستجمام، وهي صالحة للدخول لمرة واحدة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار.

2. تأشيرة الدخول المتعدد

تُصدر تأشيرة الدخول المتعدد للمواطنين الأجانب الذين يحتاجون التأشيرة لدخول ماليزيا للعمل أو المعاملات الحكومية، وتكون صالحة للاستخدام لمدة تتراوح ما بين 3 و12 شهراً من تاريخ الإصدار.

ورغم ذلك، هناك بعض الشروط للحصول على تأشيرة دخول متعدد:
1. يجب على المتقدم أن يحضر وثيقة تثبت امتلاكه رصيداً مالياً كافياً للبقاء في ماليزيا.
2. امتلاك تذكرة ذهاب وعودة صالحة ومؤكد عليها.
3. لا يُسمح للمجموعات السياحية التقدم لتأشيرة دخول متعدد.
3. تأشيرة مرور

تُصدر تأشيرة المرور للمواطنين الأجانب الذين يحتاجون التأشيرة لدخول ماليزيا أثناء التنقل إلى الدول الأخرى، فقط في الحالات التي ينوي فيها المسافر مغادرة المطار قبل اللحاق برحلته التالية.

%d9%88%d9%8819

كيف تقدم للحصول على التأشيرة؟ ما المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة ماليزيا؟

يجب إجراء طلب التأشيرة في أي مكتب يمثل دولة ماليزيا، وفيما يلي قائمة بالمستندات المطلوبة لطلب التأشيرة الماليزية. يرجى العلم أن قائمة المستندات قد تختلف من دولة لأخرى، لذا يجب التحقق من الموقع الإلكتروني لمعرفة المعلومات المفصّلة.

1. استمارة طلب تأشيرة يملؤها ويوقع عليها مقدم الطلب.
2. جواز السفر الأصلي (مقروء آلياً) مع نسختين من صفحة البيانات الشخصية للمتقدمين، ويجب أن يكون صالحاً لأكثر من 6 أشهر من تاريخ الوصول إلى ماليزيا.
3. ثلاثة صور شخصية حديثة قياس 3.5 × 5 سم بخلفية بيضاء فقط

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …