بالصور .. أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط لعطلة نهاية الأسبوع

سفاري نت – متابعات

لا يوجد نشاط سياحي أفضل من قضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة في إحدى دول الشرق الأوسط، لذلك بادر للتخطيط لقضاء لعطلتك القادمة مع العائلة أو الأصدقاء في أحد هذه البلدان الجميلة. ولمساعدتك في اختيار وجهتك القادمة تقدم لك هوليداي-مي هذه القائمة بأبرز الوجهات المثالية لعطلة نهاية أسبوع مذهلة في الشرق الأوسط.

اسطنبول

%d8%ba12

موقعها الفريد على نقطة التقاء آسيا وأوروبا هو ميزة واحدة فقط، من ضمن عدد هائل من المزايا كالآثار الرومانية والبيزنطية وملامح ماضي الدولة العثمانية المجيد، وذلك بالإضافة إلى المعالم الحديثة كمراكز التسوق والمتاحف، أو الأنشطة السياحية كالرحلات البحرية في مضيق البوسفور والجولات لمشاهدة معالم المدينة وزيارة أسواقها الرائعة. إسطنبول هي من أهم وأجمل الوجهات السياحية ليس في الشرق الأوسط فقط، بل وفي العالم.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى اسطنبول: 4 ساعات و45 دقيقة
– من أبوظبي إلى اسطنبول: 4 ساعات و55 دقيقة
– من جدة إلى اسطنبول: 3 ساعات و45 دقيقة
– من الرياض إلى اسطنبول: 4 ساعات و10 دقائق

أهم الأماكن السياحية في اسطنبول

مسجد السلطان أحمد “الجامع الأزرق”، آيا صوفيا، قصر الباب العالي، قصر دولماباشه، برج غلطة، جامع السليمانية، القرن الذهبي، البازار الكبير، قصر بيليربي، جسر غلطة.

مأكولات تركية شهيرة

المطبخ التركي متنوع جداً. يمكنك تجربة الكباب أو بيلاف أو الكفتة على الطريقة التركية أو البقلاوة أو مانتي، دون أن ننسى القهوة التركية.

نصيحة

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية عبر مضيق البوسفور لمشاهدة المباني الرائعة على ضفتيه، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية في البازار الكبير.

دبي

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

تتمتع هذه المدينة العالمية البرّاقة بشهرة واسعة في مختلف مجالات الضيافة والسياحة، وتمنح زوارها فرصاً غاية في الروعة لزيارة معالم كأطول مبنى من صنع الإنسان في العالم، برج خليفة، وأكبر مركز تسوق، دبي مول، وذلك إلى جانب الأسواق الشعبية والشواطئ الخلابة.

مدة السفر جواً

– من أبوظبي إلى دبي: 10 دقائق (أو ساعة براً)
– من جدة إلى دبي: ساعتين و55 دقيقة
– من الرياض إلى دبي: ساعة و50 دقيقة

أهم الأماكن السياحية في دبي

مناطق جذب السياحي في دبي تكاد لا تعد ولا تحصى برج خليفة، برج العرب، خور دبي، متحف دبي، دبي مول، نخلة الجميرا، مسجد الجميرا، شاطئ الجميرا، نافورة دبي، حوض دبي المائي، منتجع دبي للتزلج، مسجد دبي الكبير.

مأكولات شهيرة في دبي

تضم دبي العديد من المطاعم والمنشآت التي يديرها طهاة حائزون على نجمة دليل ميشلان، وتقدم لزوارها تشكيلة واسعة من المأكولات من كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى المطبخ الإماراتي الشعبي.

نصيحة

رحلة سفاري الصحراء بسيارة دفع رباعي، إلى جانب ركوب الجمال خلال غروب الشمس. ننصح أيضاً برحلة بحرية في خور دبي على متن سفن الداو، أو الصعود إلى منصة المراقبة في برج خليفة.

أبوظبي

%d8%ba%d8%ba12

يقترن اسم العاصمة الإماراتية بصورة تلك المدينة الحديثة التي تشهد تطوراً ونمواً بوتيرة متسارعة بلا توقف، ولكن مع الحفاظ في نفس الوقت على قيمها الثقافية الأصيلة.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى أبوظبي: 10 دقائق (أو ساعة براً)
– من جدة إلى أبوظبي: ساعتين و45 دقيقة
– من الرياض إلى أبوظبي: ساعة و50 دقيقة

أهم الأماكن السياحية في أبوظبي

تعد ابوظبي كمعلم سياحي مهم في الامارات ومن اهم المناطق: عالم فيراري أبوظبي، مسجد الشيخ زايد، جزيرة ياس، ياس واتروورلد، حلبة مرسى ياس، قصر الإمارات، قصر الحصن، متحف زايد الوطني، حديقة حيوانات وحوض العين، مجمع أبوظبي الثقافي، لوفر أبوظبي.

مأكولات شهيرة في أبوظبي

أبوظبي هي المكان الأنسب لتناول المأكولات الإماراتية في المطاعم الشعبية الكثيرة الموجودة فيها. وستجد فيها أيضاً مطاعم فرنسية ويابانية وصينية وإيطالية وإسبانية وتركية وشامية وهندية.

نصيحة

زيارة عالم فيراري أبوظبي يجب أن تكون على رأس برنامجك السياحي في أبوظبي، بالإضافة إلى قصر الحصن الذي يعدّ البناء الأقدم في المدينة ومجمّع أبوظبي الثقافي.

مسقط

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

التطبيق الصارم لمعايير وقوانين البناء على مدار سنوات طويلة، بالإضافة إلى الجهود الحقيقية المبذولة للحفاظ على تراثها وثقافتها، كل ذلك جعل مسقط تتحول إلى إحدى أجمل العواصم في الشرق الأوسط. حيث تحفل المدينة بالأبنية النموذجية المبنية بحجارة بيضاء، والمحاطة بحدائق جميلة ومساجد رائعة.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى مسقط: ساعة و5 دقائق
– من أبوظبي إلى مسقط: ساعة و10 دقائق
– من جدة إلى مسقط: 3 ساعات و20 دقيقة
– من الرياض إلى مسقط: ساعتين و10 دقائق

أهم الأماكن السياحية في مسقط

اعديد من المناطق التي يتوجب عليك زيارتها عندما تصل الى مسقط واهمها، متحف السلطان قابوس الكبير، متحف بيت الزبير، دار الأوبرا السلطانية، قصر العلم، متحف عمان للأطفال، حوض عمان المائي ومركز علوم البحار والثروة السمكية، المتحف الوطني العماني، ومتحف التاريخ الطبيعي العماني.

مأكولات عُمانية شهيرة

لا تفوت فرصة تجربة المطبخ العماني الذي يزداد شعبيةً يوماً بعد يوم. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر خيارات كالمأكولات الشامية والهندية واليمنية في مختلف مطاعم مسقط.

نصيحة

يمكنك القيادة عبر جبال حريم، أو قضاء الليل بين الكثبان الرملية الكبرى لصحراء وهيبة أو الربع الخالي، أو القيام برحلة بحرية على متن سفينة الداو عبر أحد المضائق البحرية في مسندم.

عمّان

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

العاصمة الأردنية عمّان هي إحدى العواصم التي لا تحظى بالاهتمام الكبير الذي تستحقه، رغم أن الأردن من أكثر البلاد التي تشهد نشاطاً سياحياً في المنطقة. ومع ذلك، فإن مكانة عمّان السياحية ترتفع بوتيرة كبيرة في الآونة الأخيرة.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى عمّان: 3 ساعات و15 دقيقة
– من أبوظبي إلى عمّان: 3 ساعات و15 دقيقة
– من جدة إلى عمّان: ساعتين
– من الرياض إلى عمّان: ساعتين

اهم الأماكن السياحية في عمان

تختلف الانشطة السياحية من بلد الى اخرى فالاردنجبل القلعة، مسجد الملك عبد الله الأول، المسرح الروماني، متحف الآثار الأردني، متحف السيارات الملكي، شارع الوكالات.

مأكولات أردنية شهيرة

تحظى المأكولات المصرية والتركية والشامية بشعبية كبيرة في عمّان، كما تتوفر مطاعم فرنسية وإسبانية ويونانية ومتوسطية وهندية. وتعتبر الوجبة الشعبية الأهم بالنسبة للأردنيون هي المنسف.

نصيحة

لا تفوّت فرصة زيارة البتراء واستكشاف مواقع التراث العالمي، أو يمكنك السباحة في البحر الميت، وزيارة منطقة العقبة.

الغردقة

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba1

كانت الغردقة في الماضي قرية صغيرة لصيد الأسماك، وما لبثت أن تحولت إلى مدينة تضم أفخر الفنادق والمنتجعات، وتوفر الفرصة للقيام بمختلف الأنشطة المذهلة على امتداد ساحل البحر الأحمر.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى الغردقة: 6 ساعات و10 دقائق
– من أبوظبي إلى الغردقة: 6 ساعات و20 دقيقة
– من جدة إلى الغردقة: 4 ساعات و10 دقائق
– من الرياض إلى الغردقة: 5 ساعات و5 دقائق

أهم الأماكن السياحية في الغردقة

حوض أسماك البحر الأحمر، متحف الأحياء البحرية، جبال البحر الأحمر، جزيرة شدوان، جبل العفش.

مأكولات شهيرة في الغردقة

مأكولات مصرية وتونسية ومتوسطية.

نصيحة

الغوص في البحر الأحمر ومشاهدة الشعاب المرجانية، أو استكشاف الجبال بسيارة دفع رباعي، أو ركوب الجمال.

شرم الشيخ

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

مدينة منتجعات عالمية تقع على ساحل البحر الأحمر، وتحظى مياه بحرها بحياة بحرية غنية في غاية الروعة، ولعل أبرزها في محمية رأس محمد، حيث توجد مراكز تنظم رحلات للغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية عن قرب.

مدة السفر جواً

– من دبي إلى شرم الشيخ: 5 ساعات و20 دقيقة
– من أبوظبي إلى شرم الشيخ: 6 ساعات و15 دقيقة
– من جدة إلى شرم الشيخ: ساعة و45 دقيقة
– من الرياض إلى شرم الشيخ: ساعتين و15 دقيقة

اهم الاماكن السياحية في شرم الشيخ

خليج نعمة، محمية رأس محمد، جبل سيناء، جزيرة فرعون، محمية نبق، دير سانت كاترين.

مأكولات شهيرة في شرم الشيخ

تنتشر المأكولات المصرية والمتوسطية والشامية بشكل واسع هنا إضافةً إلى المأكولات العالمية، نظراً لما تضمه المدينة من فنادق دولية وسلاسل مطاعم عالمية.

نصيحة

القيادة إلى جبال سيناء وزيارة محمية رأس محمد أو زيارة دير سانت كاترين.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً