Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أفضل 10 أسواق شعبية في الشرق الأوسط

دبي – سفاري نت

تتميز مدن الشرق الأوسط بالمظاهر التراثية الجميلة، ومنها الأسواق القديمة الشعبية التي ما يزال الناس يقصدونها حتى اليوم على الرغم من كثرة المراكز التجارية الجديدة. إليكم قائمة بأفضل الأسواق القديمة في المنطقة، والتي تمنح تجربة تسوق لا تنسى.

1. البازار الكبير

%d8%a85

في إسطنبول استعد للتجول في أحد أكبر الأسواق المغطاة في العالم، حيث يضم نحو 4000 متجراً و60 شارعاً تجتذب ما بين 2.5 مليون إلى أربعة ملايين سائح سنوياً. ويشتهر هذا السوق بالخزف المزين يدوياً والسجاد التركي الأنيق والبلاط والفخار والملابس المطرزة والحلي والتوابل والتحف التذكارية، كما يوجد فيه أيضاً مسجدان وحمامان تقليديان وأربعة نافورات وعدد من المطاعم والمقاهي.

2. سوق الذهب في دبي

%d8%a8%d8%a85

يعد سوق الذهب الواقع في حي الراس بمنطقة ديرة من أهم الأسواق في دبي، وفيه 300 متجر تمتلئ نوافذها بالأساور والخواتم والأقراط والسلاسل المصنوعة من الذهب الخالص، فضلاً عن الحلي الماسية والبلاتينية والفضية.

3. سوق الجِمال في العين

هو آخر سوق جمال في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم فرصة لرؤية هذه الحيوانات الكبيرة عن كثب، وأخذ لمحة عن الثقافة العربية والتقاليد الإماراتية، والجدير بالذكر أن عملية الشراء في هذا السوق تتم من خلال مزادٍ علني.

4. سوق السجاد في أبوظبي

%d8%a8%d8%a8%d8%a85

إن سوق السجاد في أبوظبي هو المكان الوحيد الذي ستجد فيه تشكيلة ضخمة من السجاد والوسائد المطرّزة بتصاميم وألوان مختلفة، تستورد معظمها من أفغانستان وإيران وتركيا وآسيا الوسطى والصين.

5. السوق الأزرق في الشارقة

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
صمم السوق الأزرق أو السوق المركزي على هيئة بازار كبير، وهو أحد أروع معالم الشارقة، ويضم 600 متجراً موزعة على مبنيين متجاورين، ومقسمة على طابقين، الطابق الأول مخصّص للملابس العربية والحلي الذهبية والأحجار الكريمة، والطابق الثاني مخصّص للسجاد الإيراني والحلي الفضية البدوية والمنسوجات الكشميرية وغيرها الكثير.

6. خان الخليلي في القاهرة

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

يعد خان الخليلي من أشهر وأقدم أسواق مصر، إذ يعود أصله لعام 1382، ويمكنك فيه شراء كل ما تريده بأسعار مغرية، من التحف والقطع الفنية والعطور والأقمشة والتذكارات والتماثيل الفرعونية، كما يمكنك التوقف لشرب الشاي في مقهى الفيشاوي الشهير الذي تأسس في العام 1797.

7. سوق التوابل في دبي

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

يقع هذا السوق بجوار سوق الذهب، ويعبق بروائح توابل لا تعد ولا تحصى مثل القرفة وحب الهال والزعفران والفلفل الأحمر والكركم والكاري والكرنفل وما إلى ذلك، ويمكنك أيضاً شراء أرز بسمتي والفواكه المجففة والتبغ والشيشات والعطور الجميلة.

8. سوق مطرح في مسقط

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

إن هذا السوق المزدحم هو أحد أشهر وأعرق أسواق مسقط، ويضم تشكيلة واسعة من الزيوت والعطور، التقليدي منها والحديث. كما يجتذب هذا السوق السياح من كافة أنحاء العالم بفضل ما يشتهر به من السجاد الصوفي والقطع الفنية والملابس الشعبية.

9. جامع الفنا في مراكش

Evening in Jemaa el Fna square, Merrakesh, Morocco

يعد هذا السوق الليلي أكبر وأروع مقصد سياحي في مراكش، فخلال النهار تصبح ساحة جامع الفنا والأزقة الضيقة المحيطة به سوقاً كبيراً تستطيع فيه شراء العديد من المنتجات المغربية، ويمتد إلى ساعات الليل الأخيرة، حين يتحول إلى ساحة للموسيقى والألعاب البهلوانية وينصب الكثير من الناس أكشاكاً تقدم أشهى المأكولات.

10. سوق الأقمشة في دبي

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85

إذا أردت حقاً أن تجرب التسوق على الطريقة العربية، فلا بد لك من أن تقصد سوق أقمشة دبي. فمهما كان نوع القماش الذي تريده، سواء للفساتين الأنيقة أم الستائر أم ملاءات السرير أم الملابس التقليدية، ستجده هنا دون أدنى شك هنا.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …