Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اليكم أفضل الرحلات البرية انطلاقاً من دبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة للقيام من أفضل البلدان للرحلات البرية بفضل طرقها الواسعة والمعبدة. ففي إمارة دبي وحدها يبلغ عدد السيارات المسجلة مليون سيارة مقابل 1.9 مليون نسمة، لتتصدر دبي القائمة بأكبر عدد من السيارات في الدولة. وفيما يلي نقدم لعشاق السيارات قائمة بأفضل الرحلات البرية التي يمكن القيام بها من إمارة دبي.

1- العين (جبل حفيت)

%d9%8318

المسافة من دبي: 163 كيلومتر (ساعتين تقريباً)

تضم مدينة العين جبل حفيت ثاني أعلى القمم الجبلية في الإمارات العربية المتحدة، والذي يرتفع 1240 متراً ليوفر إطلالات ساحرة على العين من ناحية وعلى سلطنة عُمان من الناحية الأخرى، ويضم مختلف التكوينات الكلسية التي تشكلت على مدار ملايين السنين. ويمكنك كذلك التوقف في حديقة المبزرة الخضراء للاستمتاع وسط المساحات الخضراء وينابيع المياه الساخنة التي تستخدم للأغراض العلاجية.

2- منتجع وسبا المها الصحراوي

المسافة من دبي: 67 كيلومتر (50 دقيقة تقريباً)

لست مضطراً للإقامة في منتجع المها الفاخر للاستمتاع بجمال هذه المنطقة، إذ يمكنك قيادة سيارتك على الطريق الطويل المؤدي إلى هذا المنتجع الصحراوي، لتشاهد على امتداده بالمناظر الطبيعية الجميلة من الكثبان الرملية والحياة البرية والمساحات الخضراء والنخيل ومزارع الجمال، ومن المحتمل أن تضطر للوقوف أحياناً لتسمح للإبل بالمرور.

3- دبا

المسافة من دبي: 151 كيلومتر (ساعة و40 دقيقة تقريباً)

تخيل القيادة على طريق حافل بالإطلالات الساحرة ومناظر الجبال الشاهقة من جانب ومياه البحر من جانب آخر، هكذا هو الطريق المؤدي إلى دبّا من دبي، والذي يعتبر من أجمل الطرق للقيادة في الإمارات. تعتبر هذه الرحلة البرية فرصة رائعة للهروب من صخب المدينة والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الفاتنة.

4- جبل مليحة (الصخور الأحفورية)، الشارقة

المسافة من دبي: 43 كيلومتراً (ساعة تقريباً)

تعرف هذه المنطقة رسمياً بمحمية جبل مليحة، وتشتهر بما تضمه من أحفوريات بحرية يمتد عمرها لملايين السنين. ويمكن مشاهدة هذه الأحفوريات على منحدرات التلال، في منطقة ضمن إمارة الشارقة تعتبر من أغنى مناطق الصخور الحفرية للمخلوقات البحرية التي عاشت هنا عندما كانت مياه المحيط تغمر شبه الجزيرة العربية. يمكن زيارة جبل مليحة في رحلة لنصف يوم تشاهد خلالها الكثبان الرملية والوديان الصحراوية.

5- طريق الفجيرة

%d9%83%d9%8318

المسافة من دبي: 168 كيلومتراً (ساعتين و15 دقيقة تقريباً)

تعتبر إمارة الفجيرة وجهة مثالية لممارسة رياضة الغوص قرب ساحل بحر عُمان. وقد تطور الجانب السياحي بشكل كبير في هذه الإمارة ذات الطبيعة الجبلية، مما أدى إلى ازدياد المرافق السياحية فيها. سيقودك طريق الفجيرة عبر سلاسلها الجبلية والقرى الريفية المنتشرة على السفوح، وستصادف العديد من الفنادق والمطاعم على امتداد الطريق، مما يجعل الرحلة من دبي إلى الفجيرة ممتعة وسهلة.

6- برك حتا

المسافة من دبي: 131 كيلومتر (ساعة و30 دقيقة تقريباً)

تقع مدينة حتا التاريخية جنوب شرق إمارة دبي، وتشتهر هذه المنطقة ببحيراتها الجميلة والطبيعة الجبلية الساحرة. وتعدّ برك حتا الواقعة وسط جبال الحجر واحدة من مناطق الجذب السياحي التي تستحق الزيارة وخاصة خلال الصيف، فضلاً عن قرية حتا التراثية، حيث يمكنك هناك مشاهدة برج المراقبة القديم في القرية والمباني المشيدة بالحجارة، ويمكنك كذلك المبيت في فندق قلعة حتا الشهير.

7-خصب

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8318

المسافة من دبي: 197 كيلومتر (ساعتين و40 دقيقة تقريباً)

تشتهر خصب بلقب “نرويج الشرق الأوسط” نظراً لمضائقها البحرية المتعددة، وقد أصبحت إحدى الوجهات الرائجة للانطلاق من دبي إليها وقضاء نهاية الأسبوع فيها لسهولة الوصول إليها. كما أن الطريق إلى هذه المدينة لا يقلّ جمالاً عنها، حيث ستصادف عبر طريق ساحل مسندم ‏العديد من الخلجان الهادئة والمضائق البحرية، وجميعها صالحة لرحلات التخييم الشاطئية.

8- أبوظبي

المسافة من دبي: 147 كيلومتراً (ساعة و50 دقيقة تقريباً)

تعتبر أبوظبي من الوجهات المثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع إذا كنت مقيماً في دبي، إذ يسهل الوصول إليها انطلاقاً من شارع الشيخ زايد باتجاه الجنوب لمدة ساعتين على أقصى تقدير. ولكن يفضّل أن تتجنب أوقات الزحام والذروة على هذا الطريق لتتمكن من الوصول إلى أبوظبي بشكل أسرع.

 

9- رأس الخيمة

المسافة من دبي: 113 كيلومتراً (ساعة و10 دقائق تقريباً)

لا شك أن القيام برحلة برية من دبي إلى رأس الخيمة هي تجربة ممتعة لعشاق المغامرة. فإلى جانب الطريق السلس ومناظر الكثبان الرملية، تزخر إمارة رأس الخيمة بالعديد من المناظر الطبيعية والأنشطة المتنوعة، مثل الرياضات المائية والغولف وصيد الأسماك وركوب الخيل. وتضم الإمارة العديد من الفنادق الراقية والمنتجعات السياحية التي تجعل منها وجهة مناسبة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع.

10- أم القيوين%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8318

المسافة من دبي: 70 كيلومتراً (45 دقيقة تقريباً)

تضم إمارة أم القيوين أكبر حديقة ألعاب مائية في الإمارات العربية المتحدة، كما أنها أقل الإمارات من حيث التعداد السكاني. أما الطريق إلى أم القيوين فهادئ ومناسب للرحلات البرية العائلية. تقع حديقة دريملاند أكوا بارك الشهيرة على ساحل أم القيوين، وتضم هذه الحديقة المائية أكثر من 30 لعبة من الألعاب التي تناسب الصغار والكبار على حد سواء.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …