Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اليكم 7 حقائق مذهلة عن بانكوك

سفاري نت – متابعات

تشتهر بانكوك بالمطاعم الراقية والأسواق والطبيعة الخلابة، وهي وجهة مثالية لكافة المسافرين، وتتميز بكونها غنية بالأماكن السياحية والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها. الجدير بالذكر أن السياحة تزدهر فيها عاماً بعد عام بفضل عدد كبير من الأماكن المثيرة للاهتمام مثل متنزه لومبيني وعالم السفاري والمتحف الوطني في بانكوك وحديقة حيوان دوسيت وقصر سوان باكاد وغيرها.
وفيما يلي بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن هذه المدينة.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

1. أطول اسم لمدينة في العالم

حتى لو كنت تعرف الاسم الكامل لمدينة بانكوك، فأنت بالتأكيد لن تستطيع لفظه بسهولة: “كرونتب مهانيكون أمن رتناقصين ماهينترا يعطي ماهديلك بوب نبرات راتشاني بوريروم أدومرتشنيوت ماهساتان أمن بيمن أوطان ستيت ساكتتيي وزنكم برأسية”.
لقد دخل هذا الاسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية في العالم كأطول اسم لمكان في العالم!

2. أكبر سوق أسبوعي في العالم

استعد لزيارة أكبر سوق أسبوعي في العالم، وهو سوق تشاتوشاك الذي يقع في وسط المدينة. تبلغ مساحة السوق أكثر من 27 هكتاراً، وينقسم إلى 27 قسماً، يقدم فيها العروض الرائعة والمأكولات الشهية، لذلك هو من الأماكن التي لن تكتمل رحلتك إلى بانكوك دون زيارتها.

3. المدينة التي تغرق

%d8%ac%d8%ac10

هل تعلم أن هذه المدينة يرتفع فيها منسوب الماء بمعدل يتراوح من 2 إلى 2,5 سم في السنة، بفضل التنمية المستمرة وارتفاع مستوى سطح البحر؟ ويقول الباحثون إنه خلال الخمس عشرة سنة القادمة، من الممكن أن تغمرها المياه بالكامل! لذا إذا كنت تُخطط لزيارة بانكوك، فلا يوجد وقت أفضل من الآن.

4. أغرب القوانين!

إذا كانت هناك جائزة لأغرب قوانين، ستفوز بانكوك أو تايلاند بها بكل سهولة. فعلى سبيل المثال، يُعد الدهس بالقدم على العملة التايلاندية خرقاً للقانون، كما أنك ترتكب جريمة إذا خرجت من منزلك دون ارتداء ملابس داخلية، ويجب عليك ارتداء قميص أثناء قيادة السيارة، بالإضافة إلى قوانين أخرى لعل أبرزها أنه على المرء أن يمتنع تماماً عن التلفظ بأي عبارات تسيء للملك والعائلة المالكة التايلاندية، فالإساءة لهم قد تصل عقوبتها من 3 إلى 15 عاماً في السجن.

5. أكبر تمثال ذهبي لبوذا

يرتبط اسم بانكوك بالفخامة المبالغ بها، لذلك ليس مستغرباً وجود أكبر تمثال ذهبي لبوذا في العالم فيها. يبلغ طول التمثال 2.7 متر ويزن خمسة أطنان ونصف، والقيمة المقدرة لهذا العمل الفني الجميل هي 250 مليون دولار أمريكي.

6. مدينة أصحاب الملايين

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

يعيش صفوة المجتمع التايلاندي في مدينة بانكوك، ففي حين يوجد في تايلاند حوالي 200,00 مليونير، يعيش 95 بالمئة منهم في بانكوك وحدها!

7. الحاجة إلى تصاريح لأخذ أمور معينة خارج البلاد

بانكوك وجهة تسوق رائعة، ولكن إذا كنت تنوي شراء أشياء محددة مثل صور بوذا أو تحف دينية، عليك التأكد من الحصول على جميع التصاريح الضرورية والوثائق قبل توجهك إلى المطار، وإلا لن يسمح لك بأخذها معك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …