Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن سياحية مميزة في امارة رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات

أهم الأنشطة التي يحرص السياح على الاستمتاع بها في رأس الخيمة

تقع رأس الخيمة الإمارة الجميلة والهادئة بين جبال حجر والخليج العربي في شمال دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجتمع فيها التراث الغني والأجواء التي تبعث على الاسترخاء. وهي وجهة مثالية لمن يسعون لقضاء عطلة نهاية أسبوع ساحرة في الإمارات، حيث تفتخر بمزيج من الصحاري الرملية وسلاسل الجبال والمساحات الخضراء التي تتخللها البحيرات والأخوار الصغيرة.

تقدم رأس الخيمة لزوارها فرصة للإطلاع على تراثها الثقافي الغني وطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل، ما يجعلها وجهة رائعة للمغامرات والترفيه، ورحلات العمل في الوقت ذاته. وما بين سواحلها الخلابة التي تمتد لأكثر من 40 كيلومتر والتضاريس الوعرة لجبال حجر في سلطنة عمان، تضم رأس الخيمة في جعبتها الكثير من الأنشطة والمعالم التي تتجاوز أحلامك في قضاء عطلة ممتعة.

وإلى جانب المعالم التاريخية المهمة، بانتظاركم أيضاً في رأس الخيمة مجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية الترفيهية كركوب الدراجات وتسلق الجبال وصيد الأسماك والتجديف ولعب الغولف. ولكثرة المعالم السياحية والنشاطات التي لا يجب أن تفوتها خلال زيارتك إلى هذه المدينة الرائعة، أعددنا لكم قائمة بأفضل الأنشطة والمعالم التي يحرص السياح على الاستمتاع بها في الإمارة. تابع معنا لمعرفة المزيد:

المواقع التاريخية في رأس الخيمة

%d9%8820

1. متحف رأس الخيمة الوطني

إذا كنت من عشّاق التاريخ، ستجد ضالتك في متحف رأس الخيمة الوطني، الذي يستعرض تاريخ هذه المدينة القديمة من خلال القطع الأثرية النادرة والمعروضات الرائعة، وهو من المتاحف القليلة في العالم التي تعنى بتاريخ أرض لازالت مأهولة بالناس منذ مايزيد على السبعة آلاف سنة. تشمل المعروضات الآثار والتاريخ المدينة الطبيعي والإثنوغرافيا منذ عصور ما قبل التاريخ.

2. قلعة ضاية

تُتُعد قلعة ضاية إحدى أكثر المعالم السياحية شهرة في رأس الخيمة، ويعود تاريخها إلى القرن السادس عشر الميلادي، وهي المنطقة الدفاعية المرتفعة الوحيدة في البلاد. بنيت هذه القلعة المذهلة من الطوب الطيني، وقد تعرضت معظم أقسامها للدمار بما في ذلك برج القلعة إثر معركة بين أهل المدينة والقوات البريطانية في عام 1819م. وفي وقت لاحق، أصبحت مقر إقامة الأسرة الحاكمة وبعدها تحولت إلى سجن. بإمكان الزوار مشاهدة جبال حجر والخليج العربي من سطح القلعة.

أنشطة في الهواء الطلق في رأس الخيمة

%d9%88%d9%88%d9%8820

1. جبال حجر

رحلات السفاري الجبلية في جبال حجر هي من أفضل الوسائل لاستكشاف السحر الحقيقي لطبيعة شبه الجزيرة العربية. لا تفوّت فرصة الاستمتاع برحلة بالسيارة بين أجمل المناظر لسفوح الجبال. أما لعشّاق الأنشطة في الهواء الطلق فبانتظارهم مجموعة واسعة من الأنشطة المثيرة كركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وتسلق الجبال والهبوط من قممها، والرحلات الجبلية. أيضاً يعد “هبوط الوادي” تجربة خاصة لمحبي المغامرات الاستثنائية من خلال عبور الممرات المائية الضيقة بين الجبال.

2. حديقة آيسلاند المائية

حديقة آيسلاند للألعاب المائية في رأس الخيمة هي وجهة ترفيه عائلية رائعة للهروب من حر الصيف، وملائمة لكافة الزوار على اختلاف أعمارهم. تضم هذه الحديقة بعض المغامرات الأكثر تشويقاً مثل شلالات البطريق ولعبة إعصار الجبل وهجوم الجبل وبركة بينغو وجزيرة المرجان وغيرها بالإضافة إلى “كيدز كوف” و”فن باكيت” و”روك هوبرز” و”بولر غيمز” وكل ما يضمن لجميع أفراد العائلة عطلة غاية في المتعة.

3. حديقة صقر

أول حديقة ملاهي افتُتحت في رأس الخيمة، والوجهة المفضلة للعائلات في عطلة نهاية الأسبوع. تعد حديقة صقر مكاناً مثالياً للترفيه عن أطفالك وممارسة النشاطات الممتعة في الهواء الطلق، أو حتى التنزه فيها بهدوء. تشمل ألعاب حديقة صقر لعبة التزحلق الكبير والعجلة الدوارة والسيارات الكهربائية وملعب التنس المغلق، ما يكفي ليوم كامل من المتعة والمرح لجميع أفراد العائلة.

رحلات السفاري الصحراوية في رأس الخيمة

%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

1. 1. القيادة على الكثبان الرملية في قرية بساطة الصحراوية

وسط المناظر الخلابة في محمية طبيعية، تقدم قرية بساطة الصحراوية تجربة عربية حقيقية، ولمحة عن كثب عن الحياة الصحراوية في الماضي. ولمحبي المغامرة تقدم لهم القرية فرصة القيادة على الكثبان الرملية وركوب الجمال والتزلج على الرمال. أمّا محبي الفنون التقليدية، فبإمكانهم حضور عدة عروض فنية كرقص التنورة، ونقش الحنة للنساء، وأخيراً تناول عشاء من المشويات.

2. 2. مخيم واحة البدو الصحراوية

عش أجواء الهدوء والسكينة بالتخييم على الطريقة البدوية وتناول العشاء في المخيم الصحراوي “واحة البدو” الذي تضيئه الفوانيس والشموع مما يضفي لمسة رومانسية عليه، تعكس هذه التجربة روح حياة البدو الأصيلة بأفضل صورها. يبعد المخيم ساعة بالسيارة عن دبي، وتشمل النشاطات فيه تعلّم إشعال النار في البر وتدخين الشيشة وعشاء من المشويات والنوم تحت النجوم.

المعالم السياحية في رأس الخيمة

%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

1. 1. عين خت

ستجد عند جبال حجر المهيبة واحةً حقيقية تزهر بين الصحراء ومياه الخليج الزرقاء، وهي عين خت، المكان الأمثل لتجديد النشاط والاسترخاء في جو طبيعي. يوجد منتجع صحي قرب الينابيع، وهو يقدم مختلف المرافق ووسائل الراحة كأحواض السباحة الخاصّة والخدمات العلاجية من طب أيورفيدا والتدليك بالحجارة الساخنة.

2. 2. عروض الصقر في فندق بانيان تري الوادي

يمكنك في رأس الخيمة تعلّم الصيد باستخدام الصقور، وهي من الرياضات الإماراتية الشهيرة، أو مشاهدة عروض متنوعة نجومها البوم والنسور والصقور في أول منتجع صحي صحراوي في الشرق الأوسط، بانيان تري الوادي. يقدم المنتجع فرصة استثنائية لضيوفه للمشاركة في هذه التقاليد القديمة التي تعود لنحو ألفيّ عام.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …