Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اماكن سياحية رائعة مطلة على البحر الاحمر في مصر

سفاري نت – متابعات

من المعروف أن البحر الأحمر يتميز بمواقعه الترفيهية الخلابة والمميزة للغوص ، مثل رأس محمد ، SS ثيستليجورم ، ريف إلفينستون ، الاخوة ، ريف ديدالوس ، ريف جوهن ، الجزيرة الصخرية في مصر ومواقع أقل شهرة في السودان مثل Sanganeb ، أبينغتون ، Angarosh والشعب الرومي . أصبح البحر الأحمر من وجهات الغوص الشهيرة بعد حملات هانز هاس في عام 1950 ، وبعد ذلك من قبل جاك إيف كوستو . وتشمل المنتجعات السياحية الشهيرة في الجونة ، الغردقة ، سفاجا ومرسى علم ، على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر ، وشرم الشيخ ودهب وطابا وعلى الجانب المصري من سيناء ، وكذلك العقبة في الأردن وفلسطين في المنطقة المعروفة باسم ريفييرا البحر الأحمر .

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8218

البحر الأحمر هو الوجهة المميزة للغوص ورحلات السفاري السياحية ، بإعتبارا من أكثر الوجهات شعبية من جهة جنوب البحر الأحمر . ومن الاماكن السياحية الجذابة في البحر الحمر :

آل القصير Al-Quseir

%d9%82%d9%8218
آل القصير هو أحد المناطق الجذابة في البحر الأحمر ، والتي تركز على متعة الهدوء في منطقة البحر الأحمر . القصير هي واحدة من المدن التي ترجع إلى فترة العصور الوسطى ، وتتميز القصير بقدرتها في الحفاظ الفريد على العمارة المرجانية مع المباني المميزة بألوانها المشربية (شعرية) الجذابة ، بالإضافة إلى اطلالات النوافذ والأبواب المطلية .
المكان: 146 كم جنوب الغردقة

الغردقة Hurghada

%d9%82%d9%82%d9%8218
الغردقة هي احد المحافظات المصرية المميزة بوجود أقدم المنتجعات ، والتي تتميز بمواقع الغوص الرائعة البعيدة عن الشاطئ . بعد ان كانت مستوطنة بدوية صغيرة ، تحولت إلى أن تكون المدينة الصاخبة التي تمتد عبر ساحل البحر الأحمر . يقبل الآلاف من السياح الأوروبيين إلى الغردقة للإستمتاع بأشعة الشمس خلال فصل الشتاء .

الجونة El-Gouna

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8218
تقع الجونة إلى الشمال مباشرة من مدينة الغردقة ، تلعب الجونة دوراً مميزاً لمحبي السياحة في البحرالأحمر مع تركيزها على المجمعات والمنتجعات الفاخرة في المعيشة . هناك ملعب للجولف ، واثنين من المراسي ، وعشرات من الفنادق المتوسطة المدى والتي يتم تجهيزها بشكل كامل لتقديم الرياضات المائية والشمس غارقة للاسترخاء وافر . الجونة هي أيضا موطن لسينما مصر الوحيدة في الهواء الطلق (التي تعرض الأفلام مجانا) والبانوراما الحضارية الثقافية ، وهناك نسخة من مكتبة الإسكندرية الموجودة في الإسكندرية ، كما تقدم الجونة لعرض من الوسائط المتعددة من التاريخ المصري .
الموقع: 30 كيلومترا شمال الغردقة
الموقع الرسمي: www.elgouna.com

مرسى علم Marsa Alam

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8218
منطقة مرسى علم هي منتجع سياحي يقع في أقصى جنوب مصر ، ويمتد إلى المنطقة السفلى في الجنوب المعزول من البلد . يتميز مرسى علم بالمنتجعات المنتشرة على سواحلها . يمكن للمسافرين قضاء عطلة مميزة مع الاستمتاع بالدوء والسلام والغوص . هناك مواقع الغوص الشهيرة في مصر الشهيرة والتي تصنف من قبل الغواصين ذوي الخبرة وبعض من أعلى الغطاسين في العالم .
المكان: 284 كم جنوب الغردقة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …