بالصور .. تعرف على ابرز الاماكن السياحية في مدينة قونية التركية

سفاري نت – متابعات

في جنوب غرب تركيا تقع مدينة قونية ذات الأرث الحضاري والثقافات العربية المذهلة التي تتوارثها الأجيال في فخر بأحد أقدم المدن التاريخية في البلاد والتي يرجع تاريخها إلى نحو 7000عام ق.م، ففي تلك المدينة تنتظرك المتاحف والمساجد والمعالم السياحية المثيرة للإعجاب، فأين يمكنك أن تذهب في قونية؟

1. متحف مولانا

%d8%aa9

بمجرد النظر إلى القبة المخروطية الخضراء المزخرفة بالخزف والنقوش العربية المعقدة في قونية لابد أن تدرك أنك أمام أحد أشهر المزارات السياحية في المدينة، وهو متحف مولانا الذي يضم قبر المفكر والعالم والداعية الاسلامي الصوفي جلال الدين الرومي، فضلا عن العديد من الغرف التي تضم كل ما يتعلق بالطريقة الصوفية، من ألبسة، ومعدات، وأجواء موسيقية، ومجموعة واسعة من القطع الفنية والآثار والتحف التي تركز على الثقافة التركية الرائعة.

2. مسجد العزيزية

%d8%aa%d8%aa9

كل علامة من ديكور مسجد العزيزية تدل على جمال الفن العثماني الذي لا يقارن، ناهيك عن النقوش والفنون الداخلية والخارجية التي لا يملك الزائر أمامها إلا الدهشة والإعجاب، هذا إلى جانب وجود سوق رائع بالقرب من المسجد، حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية والفنون التركية التقليدية.

3. تل علاء الدين

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

هذا التل هو الوجهة المفضلة في قونيا لكل من السكان المحليين والسياح على حد سواء، إذ يوفر أجواء رائعة بين الكثير من أماكن تناول الشاي التركي التقليدي والقهوة مع المعجنات مع مشاهدة العالم في هدوء من حولك، فهذا التل بقعة ذات مناظر خلابة للغاية وكثيرا ما تمتلئ بالزهور، ما يجعلها من أجمل الأماكن للاسترخاء والاستمتاع بالجمال التركي في أبهى صوره.

4. متحف قونية الأثري

يقع متحف قونية الأثري في مبنى صغير ومزخرف بشكل جميل، ما يمكنك من السير والاستمتاع بين قرون من الإرث التاريخي بداية من التماثيل والفخار إلى الآثار الرائعة، وهناك ستندهش بين مجموعة لا مثيل لها من من التوابيت الرومانية المزينة بشكل معقد.

5. مركز قونية للعلوم

من التاريخ إلى العلوم، مركز قونية للعلوم هو تجربة رائعة وتفاعلية لامثيل لك لجميع أفراد الأسرة، فهناك الكثير من المعروضات والأفلام المثالية المثيرة التي تقدم لمحة مهمة للتعريف بالعلوم بشكل مبسط لاسيما للأطفال.

6. متحف منزل أتاتورك

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

هذا الموقع مهم ليس فقط لقونية ولكن لجميع أنحاء تركيا، فمصطفى كمال أتاتورك هو شخصية تاريخية أسطورية بالبلاد لكونه أول رئيس لتركيا، كما أن هذا المنزل يحتوي على العديد من أغراضه الشخصية ويجذب الكثير من السائحين من جميع أنحاء البلاد والعالم.

7. الخان

الخان هو موقع ممتاز لزيارة سريعة، فإذا كنت ترغب في التعرف على تاريخ البلاد، هذا هو المكان المناسب لك، إذ يوصف الخان بنزل مع فناء مركزي ويعد أحد الأساليب القديمة لعرض الحضارات، ولعلك ستتعجب كثيرا من العمارة التركية القديمة المنقوشة على جدران هذ البناء الحجري الأثري الرائع.

8. حديقة العدالة

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

هذه الحديقة وجهة مثالية للتنزه والاستمتاع وسط الأناضول على مساحة 102000 متر مربع، إذ تضم مجموعة متنوعة من النباتات المختلفة، فضلا عن أقسام مخصصة للعب الأطفال والألعاب الرياضية، وأماكن تناول الطعام بعد يوم طويل من المغامرة وسط الهواء الطلق.

 9. بحيرات قونية

يقال أن الترفيه والاستمتاع في قونية ليس له حدود، فبحيرة مكا ذات الصخور والحدود الرمادية لكونها واقعة على أرض بركانية خصوصية بين الزائرين، علاوة على بحيرة أوبروك ذات المشاهد المحيطة المذهلة، وبحيرة بيشهير و طوز وبحيرة ميرام المذهلة، ما يعني مزيد من الاستمتاع والاستجمام بين مظاهر خلابة وفرص ترفيهية لا مثيل لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …