Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة سياحية رائعة في الكويت

سفاري نت – متابعات

تقع الكويت التي تحتل المرتبة الرابعة عالمياً من حيث دخل الفرد سنوياً في طرف الخليج العربي، وتشترك حدودها مع العراق والمملكة العربية السعودية. تنطبق على الكويت كل الأفكار التقليدية عن دول الخليج، فهي دولة غنية بالنفط ومليئة بالتحف المعمارية وتعجّ بالأثرياء، ولكنها لم تنصاع لموجات التحول التجاري بالكامل، فقد نجحت في الحفاظ على طابعها العربي الأصيل ومواكبة التطور الحديث في آنٍ واحدٍ! وها هي الكويت تحقق شهرةً واسعةً بسرعة كبيرة بين السائحين من جميع أنحاء العالم بفضل متاحفها الرائعة وأسواقها الزاخرة بالألوان وصحرائها الحالمة وشواطئها الوادعة ومطاعمها المفعمة بالحيوية.

وفيما تقدم أماكن مثل دبي والبحرين لزوارها بريق حياة المدن الحديثة الكبرى، لا تزال الكويت تحتفظ بهدوئها وتركيزها الأكبر على الأنشطة المناسبة لجميع أفراد الأسرة كتناول الوجبات في المطاعم والتسوق في مجمعات التسوق الضخمة والاسترخاء والتنزه عند الشاطئ وغير ذلك من الأنشطة.

إليك قائمة ببعض الأنشطة البارزة التي يمكنك تجربتها أثناء زيارتك للكويت:

دار الآثار الإسلامية:

%d8%ac11

إذا حالفك الحظ وزرت الكويت في المدة ما بين شهر مايو إلى شهر سبتمبر، فسوف تقابل أكثر الفنانين موهبةً من كل حدب وصوب الذين يقصدون منظمة دار الآثار الإسلامية الثقافية ليقدموا عروضهم ويتبادلوا الخبرات فيما بينهم. تأسست دار الآثار الإسلامية معتمدةً على المجموعة الفنية الخاصة المملوكة للشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وتستضيف هذه الدار الفعاليات التي يقدمها أولئك الفنانون.

المسجد الكبير:

%d8%ac%d8%ac11

يتمتع المسجد الكبير الواقع في قلب مدينة الكويت بشهرةٍ عالميةٍ بفضل عمارته الرائعة، مما يجعله من أبرز معالم البلاد. ويمتد المسجد على مساحة كبيرة تصل إلى 490 ألف قدم مربعة، وهو المكان الرئيس لإقامة الاحتفالات الدينية الرسمية، وتزهو قاعة الصلاة الرئيسة به بالثريات الضخمة وقطع السجاد الرائع الطويلة.

يفتح المسجد أبوابه لاستقبال السائحين والزوار كل يوم في التاسعة والنصف صباحاً، ويمكنك الاستعانة بمرشد سياحي ليصحبك في جولتك مجاناً، لا تنسِ أن تحضر كاميرا جيدة لتلتقط بعض الصور للمكان من الداخل ولنفسك أيضاً، وتذكر أن ترتدي ملابس مناسبة قبل دخول المسجد الكبير.

حفلة سينما في الهواء الطلق:

هل تعلم أن بإمكانك دخول مسرح مفتوح في الهواء الطلق في قلب شارع مليء بالحركة، ومجاناً أيضاً؟ نعم! ما قرأته كله صحيح! إذا كنت من محبي السينما وكنت في الكويت أثناء الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر إبريل (وهو أفضل موسم لزيارة الكويت)، فيمكنك أن تتوجه مباشرةً أيام الخميس والسبت لمشاهدة عدد من الأفلام الحائزة على جوائز عالمية من جميع أنحاء العالم، حيث تُعرض مع ترجمتها بالإنجليزية على شاشة “سينيماجيك” في سوق السالمية القديم. وبفضل الآرائك المريحة والطقس الرائع والفشار الساخن، أنت على موعد مع تجربة في غاية المتعة!

زيارة المتاحف:

%d8%ac%d8%ac%d8%ac11

تنفق الكويت أموالاً طائلةً على بناء الكثير من المتاحف المخصصة للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ والفنون، حتى تضمن ألا تكون الأجيال القادمة على علم بماضيها العريق الحافل بالأمجاد وحسب، ولكنها مستعدة للتطور في حقول العلوم أيضاً. أثناء زيارتك إلى متحف الكويت للعلوم والتاريخ الطبيعي، تطلع على التقدم العلمي والتكنولوجي الذي أحرزته البلاد، حيث يضم المتحف بين جدرانه مصنوعات ومعروضات تستعرض ملامح قطاع النفط في الكويت. يمكنك بعده أيضاً أن تزور متحف الكويت الوطني، فهو خير شاهد على تاريخ الكويت وتراثها. وينقسم المتحف الأخير إلى أقسام، ففيه متحف تراث الكويت والمتحف النباتي والمتحف الأثري وبوم المهلب (أحد قوارب الداو التقليدية التي تحتل مكانة كبيرة في ذاكرة الكويتيين) وهو من الأماكن المفضلة لدى الأسر وعشاق التاريخ.

رحلة برية من دبي/أبوظبي إلى الكويت

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac11

إذا كنت من هواة المغامرات ولا مشكلة لديك في قيادة سيارتك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 12 ساعة، فيمكنك أن تجرب هذه الرحلة البرية عبر الطريق السريع! يغادر أغلب المسافرين من دبي، ويمرّون بالبحرين متجهين إلى الكويت. قد تستغرق حوالي تسع ساعات للوصول إلى البحرين، ومن ثلاث إلى أربع ساعات للوصول إلى الكويت، ولكنك بالكاد تشعر بالوقت في الطرق الرائعة التي يمكنك أن تجري فيها اختباراً لسرعة أحدث السيارات (تكون القيادة في الغالب بسرعة 100 كيلومتر في الساعة).

تذكر أنك لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول الكويت (أو أي دولة من دول الخليج) إذا كنت تحمل جواز سفر صادر من إحدى تلك الدول (أو بطاقة هوية سارية). أما إن كنت من جنسية أخرى، فيجب أن يكون لديك جواز سفر وتأشيرة وتصريح مرور، فنوصي بإنهاء تلك الأوراق الرسمية قبل أسبوعين من رحلتك لتكون خالية من المتاعب.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …