Millennium Hotels - Offer

بالصور .. رحلة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في جبل حتا في دبي

سفاري نت  متابعات

لماذا لا تضيف عطلات نهاية الأسبوع وفترات الراحة القصيرة ضمن جدول عطلاتك بدلاً من الانتظار حتى موعد العطلات السنوية؟ تجمع رحلة عُطلة نهاية الأسبوع في حتّا بين الجبال الوعرة والصحراء الغنية بالأنشطة في جولة واحدة. وهي طريقة رائعة لاستكشاف منظرين من المناظر الطبيعية المختلفة، وهي مغامرة مدهشة يحرص السائحون على الاستمتاع بها أثناء وجودهم في دبي.

كيفية الوصول إلى حتا

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8117

بغض النظر عن نوع السيارة التي اخترت أن تقودها إلى جبل حتا، سواء كانت لاند كروزر أو هامر، لن تستغرق جولتك إلى حتا سوى ساعة واحدة من مدينة دبي 105 كيلومترات من مطار دبي الدولي. استمتع بقيادة السيارة بين المناظر الخلابة عبر التضاريس الوعرة في عُمان قبل الوصول إلى قرية حتا، ونوصيك بشدة بحمل جواز سفرك أثناء عبور نقاط التفتيش.

جولة وادي حتا

%d9%8117

تبدأ جولتك إلى وادي حتا بقضاء بعض الوقت في الكثبان المليئة بالإثارة في الصحراء قبل التوجه إلى جبل حتا، وتضم جولة وادي حتا مزيجاً رائعاً من التاريخ والثقافة والمغامرة، وستمنحك بالتأكيد واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلات نهاية الأسبوع في دبي. كما تمر جولة وادي حتا بالعديد من المعالم السياحية في طريقها، مما يتيح لك الكثير من الفرص لتعود إلى وطنك بالعديد من الكنوز العربية والذكريات، وتتضمن الجولة العديد من الأماكن المثيرة التي يمكنك استكشافها على طول الطريق مثل قرية حتا التراثية وسد حتا وحديقة التلة ومجموعة من برك المياه العذبة.

رحلات السفاري بين أحضان جبل حتا

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8117

رحلة مذهلة بين الطرق غير الممهدة عبر جبال ووديان الحجر الخلابة، وجولة عبر واحد من أكثر الطرق تشويقاً، تمنح الباحثين عن الإثارة والتشويق مفاجآت سارة! ومع رحلة السفاري في جبل حتا ستسحر بمشاهدة الوديان الرائعة وبعض برك المياه العذبة الجبلية، حيث يمكنك الاسترخاء أو تجديد نشاطك قبل الانتقال إلى المحطة التالية. استكشف مشهد الصحراء المدهشة لحتا والعديد من قيعان الأنهار الجافة تحيطها سلسلة جبال الحجر الفاتنة، وتمتد رحلة عطلة نهاية الأسبوع في جبال حتا بين الجبال المتعرجة والصحراء الهائلة، وهي تزخر بالجمال الأخاذ والنسائم المنعشة الساحرة التي ستفتنك للأبد.

قرية حتا التراثية

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8117

ستكون محطتك القادمة في قرية حتا التراثية. انطلق في جولة مثيرة بالسيارة إلى القرية التي تقع على سفوح جبال الحجر، وعُد بالزمن إلى الوراء لتكتشف قرية حتا القديمة التي تعود للقرن السادس عشر، حيث تم تشييدها بالحجارة الطينية والقصب وأشجار النخيل، لتعرض تقاليد القرية القديمة التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين. ويمكنك الخروج في جولة لا تنسى إلى قرية حتا واستكشاف تراثها المحلي بزيارة الحصن البرتغالي الذي يعود إلى القرن السادس عشر، والمنازل الصغيرة القديمة والمحلات التجارية الرائعة. ولا تفوّت فرصة زيارة سوق الجمعة في القرية حيث يضم الأواني والسجاد والفواكه الطازجة وغيرها الكثير.

فندق حصن حتا

%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%81%d9%8117

ستستمر جولة وادي حتا بعد زيارة قرية حتا التراثية إلى معلم سياحي شهير هو فندق حصن حتا. وما بين الغرف الجميلة المصممة على طراز الشاليهات والمطاعم والمسابح صخرية الشكل، يتيح لك فندق حصن حتا مشهداً ساحراً من العمارة البرتغالية القديمة، ليبرز أوجه اختلافها عن العمارة العربية التقليدية. يمكنك المكوث لبعض الوقت في فندق حصن حتا لتناول الغداء الشهي الفاخر، وبعد ذلك تستطيع التوجه إلى الأسواق المحلية التقليدية التي تبيع كل شيء، من السجاد العربي والتحف والفخار العربي المصنوع محلياً والكثير غير ذلك.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …