Millennium Hotels - Offer

بالصور .. مغامرات وأنشطة غريبة لم تسمع بها من قبل!

سفاري نت – متابعات

أصبحت الأنشطة السياحية مثل رحلات السفاري الصحراوية والتزلج من أعلى المنحدرات الجبلية المغطاة بالثلوج أو الانطلاق في نزهة سيراً على الأقدام بين التضاريس الصعبة من الأمور المألوفة بين المسافرين، ولم تعد العطلات تقتصر على رؤية المعالم السياحية في المدن. وفي بعض الدول مثل نيبال، يعتمد إجمالي الناتج المحلي على المغامرات التي ترتكز عليها السياحة. ورغم أننا نعيش في عصر الإنترنت والاتصالات، لا تزال العديد من أنشطة المغامرات غير مألوفة وتحتفظ بجوهرها الأساسي.

وفيما يلي قائمة تضم أغرب الأنشطة التي يجب أن تجربها في مغامراتك القادمة.

ركوب الدرجات الجبلية على طريق الموت في بوليفيا

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a77

يجذب طريق نورث يونغاس الذي يمر بمدينة بوليفيا ويُعرف أيضاً باسم “طريق الموت” العديد من المغامرين والسياح، ففي كل عام يحاول المئات من راكبي الدراجات الهوائية أن يسلكوا هذا الطريق المنحدر بمنعطفاته الحادة ومساراته الضيقة فضلاً عن الحصى والوحل الذي يكسوه عوضاً من الأسفلت. وعلى الرغم من أن هذا الطريق يتسبب في وفاة حوالي 300 شخص كل عام، لا تزال هذه المغامرة الأكثر إثارة في العالم، إلا أن السياح ما زالوا يتوافدون عليه لما فيه من مشاهد رائعة للوديان الخلابة والغابات الكثيفة المتشابكة والسحب الضبابية وتيارات المياه الجارية.

التزلج نحو القطب الجنوبي في القارة القطبية الجنوبية

تُعد القارة القطبية الجنوبية واحدة من المناطق المقفرة القليلة المتبقية على سطح كوكبنا؛ وتغلب عليها ظروف مناخية قاسية تختبر مهارات الإنسان ومدى قدرته على البقاء على قيد الحياة، كما أصبحت الآن قاعدة لمختلف معامل البحوث التابعة لبلدان عديدة. ولكن التحدي الحقيقي في هذه القارة يتمثل في رحلة التزلج إلى القطب الجنوبي، حيث تستغرق تلك الرحلة 50 أو 60 يوماً وتتطلب مستويات عالية من اللياقة البدنية والقوة الجسدية والطاقة والقدرة على التحمل جنباً، فضلاً عن قوة ذهنية سليمة وروح قتالية عالية، إذ تبلغ مدة التزلج في اليوم العادي 7 أو 8 ساعات فوق القمم الجليدية الهادئة المنعزلة، فلن تجد أي نباتات أو حيوانات في هذا الجزء من القارة، هناك فقط الصخور المتجمدة والامتدادات اللامتناهية من الثلوج البيضاء والسماء الزرقاء وضوء النهار الذي لا ينقطع على مدار 24 ساعة.

التزلج على رمال سيرو بلانكو في بيرو

تُعرف بيرو بمواقعها الغامضة المرتبطة بحضارة الإنكا المفقودة ومدنها وقراها الواقعة على ارتفاعات شاهقة، كما تُشتهر أيضاً بكثبان سيرو بلانكو التي تعد الأكثر ارتفاعاً في العالم والتي تتمتع بشعبية هائلة بين عشاق التزلج على الرمال حول العالم، ويبلغ ارتفاعها 2070 متراً، كما تمتاز بموقعها في صحراء نازكا في بيرو. عش تجربة مفعمة بالإثارة وتمتع بمنظر الصحراء الشاسعة وأنت تتزلج على الرمال الناعمة.

القفز بالمظلات في كامتشاتكا بروسيا

تتميز كامتشاتكا الواقعة في روسيا ببيئة قاسية وحياة صعبة، حيث يجعلها البرد القارس ودرجات الحرارة شديدة الانخفاض إلى جانب الثلوج الغزيرة ونقص الأكسجين من أصعب الأماكن التي يمكن السفر إليها على وجه الأرض. فتخيل القفز وسط هذه الظروف القاسية في مغامرة خطرة لا تُتاح إلا لعشاق القفز بالمظلات المعتمدين الذين أثبتوا قدرتهم على خوض مثل هذه التجربة، فيجب أن يكون المغامر على دراية جيدة بكيفية تشغيل أجهزة الراديو وآلية استخدام المظلة إلى جانب العديد من التفاصيل الفنية الأخرى اللازمة للقيام بتلك المغامرة الجريئة. وسوف تنعم برؤية العديد من المناظر الساحرة أثناء رحلتك إلى الأرض، حيث ستحظى بإطلالات مذهلة على أجمل معالم المدينة بدءاً من البركان ومروراً بالينابيع الساخنة ووصولاً إلى مساحات البراري الشاسعة.

رحلة عبر نهر زانسكار المتجمد في الهند

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a77

تتساقط الثلوج الغزيرة كل عام وتهبط درجات الحرارة تحت الصفر فيتحول نهر زانسكار العظيم، أحد روافد نهر السند، إلى كتلة جليدية صلبة. ويمثل هذا النهر شريان الحياة ووسيلة الاتصال الوحيدة في لاداخ في ولاية جامو وكشمير الهندية. وتكمن المغامرة في المشي على طول هذا النهر المتجمد الذي تبلغ درجة الحرارة فيه نحو 20 درجة تحت الصفر عندما تخطو فوق النهر المتجمد، بل وحتى نصب الخيم على الألواح الجليدية وقضاء الليلة في البرد القارص. كما تزيد الأحوال الجوية العاصفة والطبقات الجليدية غير المستقرة من صعوبة الرحلة التي تتطلب درجات عالية من اللياقة البدنية والقوة الذهنية.

التزلج على بركان سيرو نيغرو في نيكاراغوا

%d8%a77

يقع بركان سيرو نيغرو النشط على حدود خارج ليون في نيكاراغوا، ويُعد مقصداً للباحثين عن المغامرة، حيث يمكنهم ممارسة رياضة التزلج على سفح البركان المليئة بالإثارة والخطورة، حيث تؤدي السرعات الهائلة إلى احتكاكات كبيرة مع الحصى البركانية تجعل أي حركة بسيطة قادرة على تغيير مسار اللوح الخشبي فتنزلق عبر منحدر سيرو نيغرو الحاد مما قد يتسبب في الكثير من الجروح والرضوض والكدمات التي لن تستطيع بذلة الحماية الوقاية منها.

القفز بالمظلات فوق شلالات فيكتوريا في زامبيا

%d8%a7%d8%a77

تُعد شلالات فيكتوريا في زامبيا إحدى أروع المعالم السياحية في العالم، وتبدو في أجمل صورها عند النظر إليها من الأعلى. ويأتي المغامرون إلى هذه المنطقة ليقفزوا بمظلاتهم من ارتفاعات شاهقة ويستمتعوا بمناظر رائعة للشلالات الساحرة وأقواس قزح والضباب الكثيف والآفاق الأفريقية الشاسعة أثناء رحلة الهبوط بالمظلة إلى الأرض.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …