Millennium Hotels - Offer

بالصور .. أوردو .. ركن من الجنة على أرض تركيا

سفاري نت – متابعات

“زاوية الجنة”.. هكذا يعرّف السكان ولاية “أوردو” التركية المطلة على البحر الأسود، التي باتت وجهة جديدة للزائرين المحليين، ومحط أنظار السياح الأجانب نظراً لجمال طبيعتها الساحرة.

%d8%b012

الولاية الساحلية تقع شرق منطقة البحر الأسود، أقصى الشمال التركي، ويعني اسمها باللغة التركية “الجيش”، فيما يطلق عليها أسماء أخرى لكل منها مدلوله الخاص، من قبيل “مدينة الأكسجين”، و”قلب الشمال”، و”أرض الهدوء”.

تتميّز أوردو بطبيعة فريدة تجمع بين جمال اللونين الأزرق والأخضر، حيث تلتقي مياه البحر الزرقاء، بخضرة جبال “جانيك” الممتدة على طول ساحلها.

%d8%b0%d8%b012

كما تحتضن بين ثناياها هضابا خضراء، وشلالات باردة، وجداول تتسلل بين الجبال، وأنهار يتدفق ماؤها بهدير مهيب، وشواطئ سباحة نقية تحمل التصنيف العالمي “العلم الأزرق”، وبحيرات هادئة وسط غابات البلوط وبساتين البندق.

رحلة الوصول إلى أوردو سهلة ومتنوعة، سواءً عبر البر بواسطة الحافلات القادمة من مختلف المدن التركية، أو عبر البحر بواسطة السفن أو السفر جواً، حيث تم مؤخراً افتتاح مطار فوق ماء البحر، هو الأول من نوعه على مستوى أوروبا والثالث على مستوى العالم.

%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b012

وتشتهر أوردو بأشجار البندق التي تكسو معظم جبالها، بينما تنتج نحو 40% من كمياته المنتجة على مستوى العالم، حسب ما يقول المسؤولون المحليون.

%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b0%d8%b012

*نقلا عن ترك برس

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …